الشريط الإخباري
9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-12
الوقت : 01:46 pm

النفط يهبط من أعلى مستوى منذ ديسمبر 2014

الديوان- هبطت أسعار النفط اليوم الجمعة من أعلى مستوى منذ ديسمبر(كانون الأول) 2014 الذي سجلته أمس الخميس. 

وعلى الرغم من أن محللين وتجاراً يحذرون من مخاطر تصحيح نزولي لسعر الخام منذ بداية العام، فإنهم يشيرون إلى أن أوضاع السوق بشكل عام ما زالت قوية لأسباب أبرزها استمرار تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63.34 دولار للبرميل بانخفاض قدره 46 سنتاً، أو ما يعادل 0.7%، عن التسوية السابقة، وكان الخام ارتفع أمس إلى أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 عند 64.77 دولار للبرميل.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت 29 سنتاً، أو ما يعادل 0.4%، عن التسوية السابقة إلى 68.97 دولار للبرميل، وكان برنت أيضاً سجل أعلى مستوى منذ ديسمبر(كانون الأول) 2014 أمس وبلغ 70.05 دولار للبرميل.

وقال تجار إن 'البيانات النفطية الصينية الضعيفة نسبياً ضغطت على الأسعار'، وانخفضت واردات الصين من النفط الخام في ديسمبر(كانون الأول) الماضي إلى 33.7 مليون طن، أو ما يعادل 7.97 مليون برميل يومياً، مقارنة مع 37.04 مليون طن في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي وفق ما أظهرته بيانات الجمارك اليوم الجمعة.

وفي الوقت ذاته، سجلت صادراتها من المنتجات النفطية مستوى قياسياً بلغ 6.17 مليون طن.

رويترز

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق