الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-13
الوقت : 09:01 am

«اكتد» تعقد مائدة مستديرة للتوعية بحقوق النساء المعنفات في إربد

الديوان - عقدت منظمة العون والتعاون التقني «اكتد» الأربعاء الماضي مائدة مستديرة لمبادرة «نحن هنا» ، والتي تعنى بالتوعية بحقوق النساء المعنفات من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتهدف المبادرة، حسب بيان صحفي أصدرته «اكتد»، إلى تشديد الرقابة على الأهل ومؤسسات الرعاية والعاملات فيها للحد من حالات العنف الجسدي واللفظي التي «تتعرض لها الفتيات ذوات الإعاقة» في بلدة ايدون بلواء بني عبيد في محافظة إربد، ضمن الفئة العمرية ما بين 12 و18 عاما.
وتستهدف المبادرة الأمهات والعاملات مع هذه الفئة بمراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في ايدون: الأمل ووسن والاسفنج.وقالت مديرة مشروع بناء قدرات الجمعيات في إقليم الشمال أريج مهداوي إن هذه المبادرة تسعى إلى توعية الأمهات حول قضايا العنف الجسدي واللفظي الذي «تتعرض له الفتيات ذوات الإعاقة، وتوثيق العلاقة بين القائمين على المبادرة ومؤسسات المجتمع المحلي لتشكيل لجان مجتمعية تتابع وترصد مشاكل المعاقين والعنف الذي يتعرضون له».
وأضافت أنه تم عقد ندوات لكيفية التعامل مع هذه الفئة وتغيير النظرة السلبية التي تتعرض لها احيانا، متوقعة أن يرتفع مع نهاية تنفيذ المبادرة مستوى الوعي لدى الأمهات والعاملات مع هذه الفئة حول قضايا العنف الجسدي واللفظي.
وأوضحت مهداوي أن الهدف من عقد هذا اللقاء هو الاطلاع على التحديات التي واجهتها الجهات المنفذة للمبادرة وكيفية تجاوزها، بالإضافة الى الاطلاع على النتائج وصياغة التوصيات للمبادرة وإنشاء تحالف مجتمعي لمتابعة عملها.
وقالت إنه سيتم وضع خطة لاستدامة عمل المبادرة المكونة من لجنة الكفاءات المسؤولة عن تنفيذها.
يذكر أن المبادرة مدعومة من مشروع بناء قدرات الجمعيات في إقليم الشمال لإيصال صوتهم لصانعي القرار بدعم من الاتحاد الاوروبي وادارة المركز الوطني لحقوق الإنسان.ونفذت «اكتد» العديد من المشاريع في المجتمعات المضيفة بإقليم الشمال منذ العام 2012 وحتى الآن، فيما وفرت الإغاثة اللازمة في حالات الطوارئ من خلال مشاريع (الأمن الغذائي وتأمين مستلزمات الشتاء ).
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق