الشريط الإخباري
القوات المسلحة تغيث اللاجئين السوريين في أم الرصاص  2519 عطلاً كهربائياً في 4 محافظات  الرزاز للتوجيهي: «بعضكم تمنى الثلجة تمسك».. وفتاة تونسية تعلّق  تعلن السبت عن إجراءات تصعيدية.. نقابة الصيادلة: لا ضريبة على المرض  القبض على شخصين ابتزا وهددا مستثمراً عربياً في عمّان  ميسي الأعلى أجراً في العالم.. ورونالدو خارج القائمة  السعودية توقف 289 متهماً بالإرهاب في 4 أشهر  أسعار النفط تهبط أكثر من 1%  امتلاء سد الوالة  تحذير من تشكل الانجماد ليلاً  ائمة التيمية يتباكون على الراقصات  الصفدي يؤكد لتيلرسون ضرورة استمرار تمويل "الأنروا"  وفيات الجمعة 19-01-2018  مياه الأمطار تداهم 31 منزلا في اربد  الأمانة : كافة الطرق في عمان سالكه  رسالة إلى السيستاني . اما ان الأوان بعد إن تنطق ايها الأصم ؟  الوجود والآنية في فكر المحقق الصرخي  الاثار العراقية واشكالية التقييم  أئمة التيمية المتخاذلون يُسارعون لقتال إخوتهم المسلمين !!!  السيسستاني والطماطة والعملية السياسية .. 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-13
الوقت : 09:05 am

النفط يهبط من أعلى مستوى منذ ديسمبر 2014

الديوان -  هبطت أسعار النفط اليوم الجمعة من أعلى مستوى منذ ديسمبر(كانون الأول) 2014 الذي سجلته أمس الخميس. 

وعلى الرغم من أن محللين وتجاراً يحذرون من مخاطر تصحيح نزولي لسعر الخام منذ بداية العام، فإنهم يشيرون إلى أن أوضاع السوق بشكل عام ما زالت قوية لأسباب أبرزها استمرار تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63.34 دولار للبرميل بانخفاض قدره 46 سنتاً، أو ما يعادل 0.7%، عن التسوية السابقة، وكان الخام ارتفع أمس إلى أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 عند 64.77 دولار للبرميل.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت 29 سنتاً، أو ما يعادل 0.4%، عن التسوية السابقة إلى 68.97 دولار للبرميل، وكان برنت أيضاً سجل أعلى مستوى منذ ديسمبر(كانون الأول) 2014 أمس وبلغ 70.05 دولار للبرميل.

وقال تجار إن 'البيانات النفطية الصينية الضعيفة نسبياً ضغطت على الأسعار'، وانخفضت واردات الصين من النفط الخام في ديسمبر(كانون الأول) الماضي إلى 33.7 مليون طن، أو ما يعادل 7.97 مليون برميل يومياً، مقارنة مع 37.04 مليون طن في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي وفق ما أظهرته بيانات الجمارك اليوم الجمعة.

وفي الوقت ذاته، سجلت صادراتها من المنتجات النفطية مستوى قياسياً بلغ 6.17 مليون طن.

رويترز

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق