الشريط الإخباري
القوات المسلحة تغيث اللاجئين السوريين في أم الرصاص  2519 عطلاً كهربائياً في 4 محافظات  الرزاز للتوجيهي: «بعضكم تمنى الثلجة تمسك».. وفتاة تونسية تعلّق  تعلن السبت عن إجراءات تصعيدية.. نقابة الصيادلة: لا ضريبة على المرض  القبض على شخصين ابتزا وهددا مستثمراً عربياً في عمّان  ميسي الأعلى أجراً في العالم.. ورونالدو خارج القائمة  السعودية توقف 289 متهماً بالإرهاب في 4 أشهر  أسعار النفط تهبط أكثر من 1%  امتلاء سد الوالة  تحذير من تشكل الانجماد ليلاً  ائمة التيمية يتباكون على الراقصات  الصفدي يؤكد لتيلرسون ضرورة استمرار تمويل "الأنروا"  وفيات الجمعة 19-01-2018  مياه الأمطار تداهم 31 منزلا في اربد  الأمانة : كافة الطرق في عمان سالكه  رسالة إلى السيستاني . اما ان الأوان بعد إن تنطق ايها الأصم ؟  الوجود والآنية في فكر المحقق الصرخي  الاثار العراقية واشكالية التقييم  أئمة التيمية المتخاذلون يُسارعون لقتال إخوتهم المسلمين !!!  السيسستاني والطماطة والعملية السياسية .. 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-13
الوقت : 05:20 pm

التمارين الرياضية قد تكون أفضل علاج لتدهور الإدراك

الديوان- أظهرت مراجعة جديدة للأبحاث والدراسات القائمة أنه ليست هناك أدلة قوية على أن الأدوية والعقاقير تحسن حالة مرضى القصور الإدراكي البسيط المرتبط بالشيخوخة، لكن الأطباء يوصون بكل ثقة بالتمارين الرياضية.
وأجرى الدراسة باحثون بقيادة رونالد بيترسن ونشرت في دورية «نيورولوجي».
وأصبح القصور الإدراكي البسيط شائعا بين كبار السن، ويتمثل في مشكلات بسيطة في التفكير والذاكرة لا تؤثر عادة على الحياة اليومية أو القيام بالمهام بشكل مستقل، لكن تزيد لدى المصابين بهذه الحالة احتمالات الإصابة بألزهايمر وأمراض خرف أخرى مقارنة بمن لا يصابون بها.
وأوصى الباحثون للتعامل مع القصور الإدراكي البسيط للمرة الأولى بأن يمارس المصابون به تمارين رياضية بانتظام، في إطار نهج شامل للتعامل مع الأعراض التي يعانون منها، يشمل أيضا أدوية ومكملات غذائية وتمارين عقلية، واستبعاد الآثار الجانبية لأدوية أو أسباب أخرى للحالة.
وأوضح بيترسن أن التمارين الرياضية تحسن تدفق الدم للمخ أو تحفز إنزيمات لتعمل على تكسير البروتينات التي يمكن أن تتراكم في لويحات المخ.
المصدر: رويترز
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق