الشريط الإخباري
الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة  جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟ 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-13
الوقت : 05:20 pm

التمارين الرياضية قد تكون أفضل علاج لتدهور الإدراك

الديوان- أظهرت مراجعة جديدة للأبحاث والدراسات القائمة أنه ليست هناك أدلة قوية على أن الأدوية والعقاقير تحسن حالة مرضى القصور الإدراكي البسيط المرتبط بالشيخوخة، لكن الأطباء يوصون بكل ثقة بالتمارين الرياضية.
وأجرى الدراسة باحثون بقيادة رونالد بيترسن ونشرت في دورية «نيورولوجي».
وأصبح القصور الإدراكي البسيط شائعا بين كبار السن، ويتمثل في مشكلات بسيطة في التفكير والذاكرة لا تؤثر عادة على الحياة اليومية أو القيام بالمهام بشكل مستقل، لكن تزيد لدى المصابين بهذه الحالة احتمالات الإصابة بألزهايمر وأمراض خرف أخرى مقارنة بمن لا يصابون بها.
وأوصى الباحثون للتعامل مع القصور الإدراكي البسيط للمرة الأولى بأن يمارس المصابون به تمارين رياضية بانتظام، في إطار نهج شامل للتعامل مع الأعراض التي يعانون منها، يشمل أيضا أدوية ومكملات غذائية وتمارين عقلية، واستبعاد الآثار الجانبية لأدوية أو أسباب أخرى للحالة.
وأوضح بيترسن أن التمارين الرياضية تحسن تدفق الدم للمخ أو تحفز إنزيمات لتعمل على تكسير البروتينات التي يمكن أن تتراكم في لويحات المخ.
المصدر: رويترز
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق