الشريط الإخباري
اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب  عباس: حل “التشريعي” قريباًُ  زين تُقيم يوماً وظيفياً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة في منصة زين للإبداع ZINC  “جنون البذخ” في حفل زفاف ابنة أغنى رجال الهند  منتخب الكراتيه ينهي مشاركته في الجولة الأخيرة من سلسلة الـ K1  العاهل السعودي: نناشد المجتمع الدولي لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم  حريق يتسبب بتعليق الدراسة بمدرسة للبنات في السلط  مروحية للجيش تنقذ سيدة حامل في الكرك  كان شيء هنا اسمه إسرائيل .......  نتنياهو يسعى لتطبيع العلاقات مع السعودية قريبًا  إنفاق 43 قرشاً من كل 10 دنانير خصصت لحزمة مشاريع "اللامركزية  الأحد .. بارد وغائم  الخطوط المغربية تنضم إلى تحالف oneworld إلى جانب الملكية الأردنية و12 شركة عالمية  زين تقدم انترنت فائق السرعة من خلال "زين فايبر" في 20 منطقة في عمّان  شبابنا اشبالنا مجالس شور تربوية أخلاقية .. وبعدها دروس وبحوث فكرية علمية  اتفاقية تعاون بين "المهندسين" وشركة البوتاس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-13
الوقت : 05:20 pm

التمارين الرياضية قد تكون أفضل علاج لتدهور الإدراك

الديوان- أظهرت مراجعة جديدة للأبحاث والدراسات القائمة أنه ليست هناك أدلة قوية على أن الأدوية والعقاقير تحسن حالة مرضى القصور الإدراكي البسيط المرتبط بالشيخوخة، لكن الأطباء يوصون بكل ثقة بالتمارين الرياضية.
وأجرى الدراسة باحثون بقيادة رونالد بيترسن ونشرت في دورية «نيورولوجي».
وأصبح القصور الإدراكي البسيط شائعا بين كبار السن، ويتمثل في مشكلات بسيطة في التفكير والذاكرة لا تؤثر عادة على الحياة اليومية أو القيام بالمهام بشكل مستقل، لكن تزيد لدى المصابين بهذه الحالة احتمالات الإصابة بألزهايمر وأمراض خرف أخرى مقارنة بمن لا يصابون بها.
وأوصى الباحثون للتعامل مع القصور الإدراكي البسيط للمرة الأولى بأن يمارس المصابون به تمارين رياضية بانتظام، في إطار نهج شامل للتعامل مع الأعراض التي يعانون منها، يشمل أيضا أدوية ومكملات غذائية وتمارين عقلية، واستبعاد الآثار الجانبية لأدوية أو أسباب أخرى للحالة.
وأوضح بيترسن أن التمارين الرياضية تحسن تدفق الدم للمخ أو تحفز إنزيمات لتعمل على تكسير البروتينات التي يمكن أن تتراكم في لويحات المخ.
المصدر: رويترز
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق