الشريط الإخباري
الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة  جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟ 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-14
الوقت : 10:12 am

اشـتـراط دفع 200 دينـار للتسجيـل الأولـي للحـج لضبـط العـدد الفعلي

الديوان- اوضحت وزارة وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ان الهدف من قرار الزام الراغبين بالتسجيل ضمن المرحلة الاولية لاداء فريضة الحج للموسم القادم بدفع مبلغ 200 دينار، والتي تنطلق اليوم الاحد وتستمر لغاية 28 / 1 / 2018  هو لضبط العدد الفعلي للجادين باداء الفريضة.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي اصدرته امس السبت من خلال دائرة الحج والعمرة، ان هذا المبلغ سيخصم من التكاليف التي ستترتب على كل من يحصل على تصريح الحج فيما سيتم اعادة المبلغ كاملا لكل من لم يحصل على تصريح أو استنكف عن الاستمرارية في التسجيل دون اقتطاع أي جزء منه.
وأشار البيان الى أن وزارة الاوقاف ملزمة من قبل الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية لانهاء عملية التسجيل وتوزيع تصاريح الحج خلال مدة زمنية محددة هذا العام الامر الذي يستوجب ضبط الوقت واستغلاله بالشكل السليم علما أن عدد المسجيلين الموسم الماضي بلغ نحو 46 الف مواطن معظمهم غير جاد بعملية التسجيل الامر الذي تسبب في تأخير توزيع التصاريح على الراغبين فعليا باداء فريضة الحج وهو ما لا يمكن استمراره هذا العام للاسباب التي تم ذكرها سابقا.
وأشارت الوزارة الى أنها ستقوم بالاستئجار للحجاج وتسديد الدفعة الاولى من قيمة الايجار هذا العام قبل صدور التصاريح بناء على التعليمات الصادرة عن الجانب السعودي.
وجددت الوزارة دعوتها للراغبين بالتسجيل الاولي لاداء فريضة الحج لهذا الموسم 1439هـ من المواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة من الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد ولغاية الساعة العاشرة من مساء يوم 2018/1/28. ودعت الوزارة الراغبين بالتسجيل إلى مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني للحصول على فيشة التسجيل الأولي مقابل مبلغ مائتي دينار محسوبة من قيمة التكاليف لمن تنطبق عليهم أسس اختيار الحج ومستردة لمن لم يتم اختيارهم.
كما دعت إلى الاتصال على الأرقام (065621188)،(0795900036)، (0797166999)، للحصول على مزيد من المعلومات.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق