الشريط الإخباري
شويكة تلتقي عددا من اصحاب المشاريع الريادية  إرادة ملكية بتعيين الدباس مستشارا لجلالة الملك ومديرا لمكتب جلالته  الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية  هواتف هواوي Mate 10 تجمع بين الحياة الشخصية والعملية  ‘‘الملكية‘‘ تدعو الجمهور لاختيار اسم جديد لبرنامج ‘‘المسافر الدائم‘‘  «البوتاس» تمول شراء مصنع «الفلاتر» لصالح القوات المسلحة  الداخلون والمغادرون لحكومة الملقي .. أسماء  بندرية العزاء وصناعة الوعي الحسيني  الشور والبندرية ودورها في الحفاظ على الشباب من الغزو الثقافي  الحل الأمثل الضوابط الشرعية على طريقة الشور والبندرية  طور الشور والبندرية من الشعائر الحسينية  «سألوني الناس» ذكرى قصة حب وانتظرت فيروز 4 سنوات لتقدم « كيفك انت»  منتخب الناشئين ينهي تحضيراته لملاقاة تونس وديا اليوم  الحسين اربد يتعادل مع شباب الأردن  ميس حمدان في سنة أولى بطولة بالأردن  بعثة «النقد الدولي» تبدأ المراجعة الثانية للأداء الاقتصادي نهاية شباط  الرئيس ترمب يستخدم كلمات اغنية جاز في خطاب ضد الهجرة  القضاة: نسير على النهج التشاوري مع القطاع الخاص الذي يُعتبر أساس تجذير النهج الاقتصادي  ورشة توصي بضرورة احترام تطبيق الأصول القانونية  عاصفة مطرية تسببت بإغلاقات وانهيارات بشوارع في العقبة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-28
الوقت : 09:56 am

الموت يغيب مطرب «بدنا نتجوز عالعيد»

الديوان- قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن المطرب نهاد طربيه توفي في العاصمة الفرنسية باريس إثر نوبة قلبية عن عمر ناهز 67 عاما.
وقالت الوكالة إن طربيه وصل باريس الجمعة قادما من لبنان إلا أنه «تعرض في المطار لارتفاع في الضغط، وتم نقله إلى أحد المستشفيات حيث توفي هناك».
ويعتبر طربيه، ابن بلدة صوفر في جبل لبنان، من الجيل الطربي الشعبي الذي تأثر بمرحلة الستينيات الفنية وكان أحد أبرز من ساروا على خطى ونغمات الفنان الراحل فريد الأطرش إلى حد تطابق درجات الصوت وكذلك العزف على آلة العود.
بدأ مسيرته الفنية في الأحياء الشعبية الجبلية قبل أن ينطلق في الإذاعة اللبنانية وتذاع له أغنيات في سبعينيات القرن الماضي منها أغنية «أنا فلاح وأبويا فلاح».
وبلغ قمة شهرته في الثمانينيات من خلال أغنية «بدنا نتجوز عالعيد» التي تخطت حدود لبنان وحققت انتشارا واسعا في الدول العربية.
وقدم طربيه على مدى مشواره أغنيات باللهجتين اللبنانية والمصرية من أشهرها «يا أميرة يا بنت الامرا» و»لبنان يا حبنا راجعينلك راجعين» و»طيب جد» و»مشوار الحياة» والقمر مسافر».
ونعاه عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب منهم المغني اللبناني وائل جسار الذي كتب في صفحته على فيسبوك «رد إلى مثواه الأخير غصن من شجرة العمالقة، فنان كبير محترم بأخلاقه وفنه، المطرب نهاد طربيه.. أعمالك ستبقى خالدة في أذهاننا».
كما كتب المغني اللبناني وليد توفيق «نهاد طربيه.. لطالما كنت صديق نجاحات.. ورفيق عمر.. وأخ جمعتني به أجمل الأيام.. رحلت ولكنك باق في قلوبنا».
 بدورها أكدت وسائل إعلام لبنانية خبر وفاة الفنان اللبناني  نهاد طربيه في باريس إثر نوبة قلبية تعرّض لها.
وقالت شقيقة الراحل في تصريحاتها لوسائل الإعلام اللبنانية: «فقدنا اليوم أغلى ما لدينا، ودعناه اليوم في بيروت قبل سفره الى باريس، ولم نعلم أنه الوداع الأخير».
يُذكر إن نهاد طربيه كان موجوداً في لبنان، وغادرها صباح اليوم إلى باريس، وبمجرد وصوله الى المطار في فرنسا أصابته نوبة قلبية شديدة تسببت بوفاته. وكان الفنان نهاد طربيه يعاني مرض السكري، الذي أثّر في عينيه وأفقده البصر، في أواخر أيامه. والفنان نهاد طربيه كان يعيش منذ سنوات طويلة في فرنسا، حيث يملك بيتاً ، وكان يفضل الإقامة فيها بسبب مرضه، حيث كان يتلقى العلاج اللازم هناك. الراحل طربيه من مواليد صوفر، وتأثر بالفنان السوري الراحل فريد الأطرش، وقدم في مشواره العديد من الأغنيات الناجحة من «بدنا نتجوز عالعيد»، «طيّب جداً» ، «مشوار الحياة» ، «القمر مسافر»..وأغنيات لبنانية ومصرية إيقاعية وأغنيات من الطرب الأصيل قدمها بإحساسه العالي، ولطالما رددنا معه أغنيته «لبنان يا حبنا راجعينلك راجعين، راجعينلك كلّنا يا أرض الحنين».»وكالات».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق