الشريط الإخباري
هواتف هواوي Mate 10 تجمع بين الحياة الشخصية والعملية  ‘‘الملكية‘‘ تدعو الجمهور لاختيار اسم جديد لبرنامج ‘‘المسافر الدائم‘‘  «البوتاس» تمول شراء مصنع «الفلاتر» لصالح القوات المسلحة  الداخلون والمغادرون لحكومة الملقي .. أسماء  بندرية العزاء وصناعة الوعي الحسيني  الشور والبندرية ودورها في الحفاظ على الشباب من الغزو الثقافي  الحل الأمثل الضوابط الشرعية على طريقة الشور والبندرية  طور الشور والبندرية من الشعائر الحسينية  «سألوني الناس» ذكرى قصة حب وانتظرت فيروز 4 سنوات لتقدم « كيفك انت»  منتخب الناشئين ينهي تحضيراته لملاقاة تونس وديا اليوم  الحسين اربد يتعادل مع شباب الأردن  ميس حمدان في سنة أولى بطولة بالأردن  بعثة «النقد الدولي» تبدأ المراجعة الثانية للأداء الاقتصادي نهاية شباط  الرئيس ترمب يستخدم كلمات اغنية جاز في خطاب ضد الهجرة  القضاة: نسير على النهج التشاوري مع القطاع الخاص الذي يُعتبر أساس تجذير النهج الاقتصادي  ورشة توصي بضرورة احترام تطبيق الأصول القانونية  عاصفة مطرية تسببت بإغلاقات وانهيارات بشوارع في العقبة  اتفاقية تشغيلية في جرش بقيمة «300» ألف دينار  أمطـار خفيفـة الليلـة وغـدا  مجلس الأمن يقر بالإجماع هدنة في سوريا لمدة «30» يومًا 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-01
الوقت : 10:05 am

هندية تؤم المصلين يوم الجمعة

الديوان- تلقت امرأة هندية تهديدات بالقتل بعد أن أمّت عددا من المصلين في صلاة الجمعة الماضية في ولاية كيرالات الجنوبية، بدعوى أن فعلها يعتبر تحديا لتعاليم الإسلام.

وتعتبر جاميدا بيفي أول امرأة تقدم على هذا الفعل لصلاة مختلطة اجتمع فيها الرجال إلى جانب النساء، وكانت خطبتها بعنوان "المساواة بين الجنسين".

وقالت بيفي بحسب ما نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية : "أنا أؤمن بالقرآن، وتعاليم القرآن تقول بالمساواة بين الجنسين، وكل قوانين التمييز هي من وضع الإنسان، وتمييز الذكور عن الإناث، وأنا أريد تغيير هذه المفاهيم المغلوطة".

وتصر بيفي على أن القرآن ليس فيه ما يشير إلى أن المرأة ممنوعة من الإمامة، وتنتمي بيفي إلى جماعة تعتبر القرآن مرجعيتها الوحيدة.

وتابعت: "القرآن لا يمنع المرأة من الإمامة ويقول إن الجميع متساوون، والقرآن هو أساس الإسلام وليست الأحاديث التي كتبت بعد ذلك وفسرها الرجال بحسب ما يناسبهم هم فقط، وجاء الوقت ليتغير هذا الأمر".

وأثارت الصلاة التي أقامتها بيفي في مقر جماعتها، حيث تعمل هناك بدوام كامل، جدلا في البلاد ما أدى إلى تهديدها بالقتل.

الأمين العام لـ"جماعة الإسلام بالهند" عبد الرحمن، قال إن ما فعلته بيفي يندرج في إطار "الدراما" والبحث عن الشهرة ولفت الأضواء عن القضايا الأساسية إلى قضايا هامشية.

وقال عبد الرحمن: "يؤم الرجال الصلاة لانشغال المرأة بشؤونها"، معتبرا توزيع المهام بين الرجال والنساء في المجتمع لا يندرج في إطار التمييز بين الجنسين، بل إعطاء كل منهما دوره وما يصلح له. عربي21

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق