الشريط الإخباري
"زين كاش" تطرح ميزة جديدة لطلاب "أكاديمية عمّان"  الرزاز يطلق أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين  الملك يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل  5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد  وفد نيابي يغادر المملكة في زيارة إلى دمشق  ثلوج كثيفة تزور الاردن عبر مواقع التواصل وهذه حقيقتها  المحقق الصرخي ..يبرء ساحة الشيخ الطوسي من احداث سقوط بغداد  شيراتون عمّان النبيل يحتفل بالناجيات من مرض السرطان  إعلامي سعودي يقدم هدية لأسيد اللوزي إعجاباً بما قام به  أجواء خريفية لطيفة الحرارة الاحد  هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن  مقالة الملك .......  القدوة الحسنة ..بين شعار يرفع ومعول يهدم في فكر المحقق الصرخي  المحقق الصرخي والتاكيد على محاسبة النفس  شيخ الاسلام تيمية المجدد.. يكفر نفسه وأصحابه كفرا بواحاً  السيستاني إيران إسرائيل الأخوة الأبدية  المحقق الصرخي دولة الخرافة وبغض الامام الموعود ...  المحقق الصرخي ..:لينتهج السني منهج التشيع ويكون شيعيًا وينتهج الشيعي منهج التسنن ويكون سنيًا، ماذا يضرّك وماذا يضرّني؟  مندوبًا عن الملك.. مدير الأمن العام يشارك بتشييع جثمان الشهيد الملازم الرواحنة في مادبا  مؤسسة "مؤمنون بلا حدود‘‘ تجمد عضوية يونس قنديل 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-01
الوقت : 10:05 am

هندية تؤم المصلين يوم الجمعة

الديوان- تلقت امرأة هندية تهديدات بالقتل بعد أن أمّت عددا من المصلين في صلاة الجمعة الماضية في ولاية كيرالات الجنوبية، بدعوى أن فعلها يعتبر تحديا لتعاليم الإسلام.

وتعتبر جاميدا بيفي أول امرأة تقدم على هذا الفعل لصلاة مختلطة اجتمع فيها الرجال إلى جانب النساء، وكانت خطبتها بعنوان "المساواة بين الجنسين".

وقالت بيفي بحسب ما نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية : "أنا أؤمن بالقرآن، وتعاليم القرآن تقول بالمساواة بين الجنسين، وكل قوانين التمييز هي من وضع الإنسان، وتمييز الذكور عن الإناث، وأنا أريد تغيير هذه المفاهيم المغلوطة".

وتصر بيفي على أن القرآن ليس فيه ما يشير إلى أن المرأة ممنوعة من الإمامة، وتنتمي بيفي إلى جماعة تعتبر القرآن مرجعيتها الوحيدة.

وتابعت: "القرآن لا يمنع المرأة من الإمامة ويقول إن الجميع متساوون، والقرآن هو أساس الإسلام وليست الأحاديث التي كتبت بعد ذلك وفسرها الرجال بحسب ما يناسبهم هم فقط، وجاء الوقت ليتغير هذا الأمر".

وأثارت الصلاة التي أقامتها بيفي في مقر جماعتها، حيث تعمل هناك بدوام كامل، جدلا في البلاد ما أدى إلى تهديدها بالقتل.

الأمين العام لـ"جماعة الإسلام بالهند" عبد الرحمن، قال إن ما فعلته بيفي يندرج في إطار "الدراما" والبحث عن الشهرة ولفت الأضواء عن القضايا الأساسية إلى قضايا هامشية.

وقال عبد الرحمن: "يؤم الرجال الصلاة لانشغال المرأة بشؤونها"، معتبرا توزيع المهام بين الرجال والنساء في المجتمع لا يندرج في إطار التمييز بين الجنسين، بل إعطاء كل منهما دوره وما يصلح له. عربي21

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق