الشريط الإخباري
كوفي عنان.. رحيل أمين عام الأمم المتحدة السابق  الفايز : المطلوب وضع مشروع قانون جديد للضريبة يستجيب للتوجيهات الملكية السامية  "الاوراق المالية" يستحدث خدمة محفظتك الإلكترونية  أبو رمان: قرار رفع أجور الأطباء مرفوض  إحباط تهريب ربع مليون حبة مخدرة والقبض على مروجين  حلويات العيد...بين الطقوس الاجتماعية والمخاطر الصحية  منذ سنوات ونحن نقلي البيض بشكل خاطئ  ارتفاع التداول عبر" إي فواتيركم " إلى 64ر3 مليار دينار لنهاية تموز  " الأطباء " : لايوجد اي صفقة مع الحكومة ولائحة الأجور مهنية وليست سياسية  المؤسسة الاستهلاكية المدنية تفتح ابوابها يوم عرفة  الرزّاز يتفقّد الأسواق في شارع السّعادة بالزّرقاء قبيل العيد  برشلونة وسان جرمان.. لقاء "سري" يؤكد الصفقة المرتقبة  رد صيني صارم على "ضرب الولايات المتحدة"  أقوى إجراء أميركي حتى الآن لدعم الروهينغا  اختلال في هيكل العبء الضريبي  النفط يغلق مرتفعا لكنه ينهي الأسبوع على خسارة  اقبال متوسط وأسعار معتدلة للأضاحي في جرش  القبض على شخص اعتدى على حافلتين بمجمع في اربد  أجواء صيفية معتدلة الحرارة اليوم وغدا  الوحدات بطلا لكأس «السوبر» 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-01
الوقت : 10:05 am

هندية تؤم المصلين يوم الجمعة

الديوان- تلقت امرأة هندية تهديدات بالقتل بعد أن أمّت عددا من المصلين في صلاة الجمعة الماضية في ولاية كيرالات الجنوبية، بدعوى أن فعلها يعتبر تحديا لتعاليم الإسلام.

وتعتبر جاميدا بيفي أول امرأة تقدم على هذا الفعل لصلاة مختلطة اجتمع فيها الرجال إلى جانب النساء، وكانت خطبتها بعنوان "المساواة بين الجنسين".

وقالت بيفي بحسب ما نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية : "أنا أؤمن بالقرآن، وتعاليم القرآن تقول بالمساواة بين الجنسين، وكل قوانين التمييز هي من وضع الإنسان، وتمييز الذكور عن الإناث، وأنا أريد تغيير هذه المفاهيم المغلوطة".

وتصر بيفي على أن القرآن ليس فيه ما يشير إلى أن المرأة ممنوعة من الإمامة، وتنتمي بيفي إلى جماعة تعتبر القرآن مرجعيتها الوحيدة.

وتابعت: "القرآن لا يمنع المرأة من الإمامة ويقول إن الجميع متساوون، والقرآن هو أساس الإسلام وليست الأحاديث التي كتبت بعد ذلك وفسرها الرجال بحسب ما يناسبهم هم فقط، وجاء الوقت ليتغير هذا الأمر".

وأثارت الصلاة التي أقامتها بيفي في مقر جماعتها، حيث تعمل هناك بدوام كامل، جدلا في البلاد ما أدى إلى تهديدها بالقتل.

الأمين العام لـ"جماعة الإسلام بالهند" عبد الرحمن، قال إن ما فعلته بيفي يندرج في إطار "الدراما" والبحث عن الشهرة ولفت الأضواء عن القضايا الأساسية إلى قضايا هامشية.

وقال عبد الرحمن: "يؤم الرجال الصلاة لانشغال المرأة بشؤونها"، معتبرا توزيع المهام بين الرجال والنساء في المجتمع لا يندرج في إطار التمييز بين الجنسين، بل إعطاء كل منهما دوره وما يصلح له. عربي21

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق