الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-03
الوقت : 10:13 am

كرات نارية هائلة أحرقت عُشر مساحة الأرض

الديوان- توصلت دراسة لعلماء أميركيين إلى أن الكرة الأرضية شهدت سقوط مذنب ضخم قبل 13 ألف عام، نتج عنه كرات نارية ضخمة أسفرت عن كوارث هائلة.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت، فقد شارك في الدراسة 12 باحثا من جامعة كانساس، بحثوا في 170 موقعا مختلفا حول العالم لتأكيد تأثير ذلك الحدث على تاريخ الأرض.

 

وقال الباحثون إن مذنبا بطول نحو 100 كلم سقط على الأرض، تحديدا قبل 12800 عام، وعند دخوله المجال الجوي تفتت إلى كرات لهب أشعلت النيران في كوكبنا وتسببت في انفجارات ضخمة، ما أدى في النهاية إلى احتراق نحو 10 في المئة من مساحة الكوكب.

 

ويفوق حجم تلك الحرائق، حسب العلماء، تلك التي سببها مذنب تسبب في فناء الديناصورات قبل آلاف السنين.

 

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ تحولت السماء إلى اللون الأسود، فيما حجب الغبار أشعة الشمس وتراجعت درجة حرارة الأرض بشكل متسارع واتسعت رقعة الأنهار الجليدية.

 

وأدت "الواقعة" كذلك إلى نفوق الكثير من الحيوانات وتداعي طبقة الأوزون.

 

 

وقال العلماء إن تأثير المذنب ترك تركيزات عالية من البلاتين في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، مشيرين إلى أنه يمكن العثور على هذه التركيزات في مناطق عدة مثلا جزيرة غرينلاند.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق