الشريط الإخباري
"زين كاش" تطرح ميزة جديدة لطلاب "أكاديمية عمّان"  الرزاز يطلق أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين  الملك يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل  5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد  وفد نيابي يغادر المملكة في زيارة إلى دمشق  ثلوج كثيفة تزور الاردن عبر مواقع التواصل وهذه حقيقتها  المحقق الصرخي ..يبرء ساحة الشيخ الطوسي من احداث سقوط بغداد  شيراتون عمّان النبيل يحتفل بالناجيات من مرض السرطان  إعلامي سعودي يقدم هدية لأسيد اللوزي إعجاباً بما قام به  أجواء خريفية لطيفة الحرارة الاحد  هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن  مقالة الملك .......  القدوة الحسنة ..بين شعار يرفع ومعول يهدم في فكر المحقق الصرخي  المحقق الصرخي والتاكيد على محاسبة النفس  شيخ الاسلام تيمية المجدد.. يكفر نفسه وأصحابه كفرا بواحاً  السيستاني إيران إسرائيل الأخوة الأبدية  المحقق الصرخي دولة الخرافة وبغض الامام الموعود ...  المحقق الصرخي ..:لينتهج السني منهج التشيع ويكون شيعيًا وينتهج الشيعي منهج التسنن ويكون سنيًا، ماذا يضرّك وماذا يضرّني؟  مندوبًا عن الملك.. مدير الأمن العام يشارك بتشييع جثمان الشهيد الملازم الرواحنة في مادبا  مؤسسة "مؤمنون بلا حدود‘‘ تجمد عضوية يونس قنديل 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-07
الوقت : 02:53 pm

أخيراً.. زراعة شعر بسرعة فائقة بلا علاج كيميائي

الديوان- أعلن باحثون يابانيون أنهم طوروا طريقة لزرع الشعر بسرعة فائقة من شأنها أن تضع حداً على المدى الطويل لمشكلات الصلع أو فقدان الشعر نتيجة العلاجات الكيميائية أو بعض الأمراض.

 

وتقوم هذه الطريقة على استخدام نوعين من الخلايا يوضعان في حاويات صغيرة من السيليكون لزرع "بذور لبصيلات الشعر".

 

وقد نجح الفريق بقيادة البروفيسور جونجي فوكودا من الجامعة الوطنية في يوكوهاما بزرع 5 آلاف من هذه "البذور" في خلال بضعة أيام.

 

هذه الطريقة قدمت على أنها خطوة كبيرة، مقارنة مع التقنيات المعقدة المعتمدة حالياً والتي تنجح في إيجاد حوالي خمسين من هذه "البذور" في آن معاً.

 

كذلك من غير المقرر إجراء فحوص على البشر قبل خمس سنوات غير أن الباحثين مقتنعون بأن هذه التقنية قد تستخدم لإعادة تشكيل خصل شعر كثيفة. كما أنها قد تساعد الأشخاص المصابين بالسرطان ممن يخضعون لعلاج كيميائي أو يعانون أمراضاً تؤدي إلى فقدان الشعر وفق فوكودا الذي نشرت نتائج أعماله في مجلة "بايوماتيريالز".

 

وأوضح فوكودا أن "العيادات المتخصصة تستخدم في كثير من الأحيان شعراً من العنق لزرع مناطق في الواجهة زال منها الشعر. المشكلة تكمن في أن هذا الأمر لا يزيد الحجم الإجمالي للشعر".

 

وأشار إلى أن العلاجات الموجودة يمكن أن تبطئ تساقط الشعر غير أنها لا تنجح بالضرورة في الدفع نحو مسار عكسي.

 

ولفت فوكودا إلى أن علاجاً جديداً قائماً على هذه التقنية قد يصبح متوافراً خلال عشر سنوات.

"العربية"

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق