الشريط الإخباري
بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة  رونالدو: محمد صلاح لا يشبهني -  طقوس محمد عساف في رمضان  «المدفع الرمضاني» لم نعد نسمع أصـوات طلقاتـه بالشـهــر المبـارك  القبض على المعتدين على رقباء السير في عمان  بالأرقام.. عين رونالدو على اللقب و"التاريخ  إصابات بحادث تصادم بين زنزانة مساجين و شاحنة نقل في منطقة الحسا  فساد مقتدى تجاوز كل الحدود  اسم الله الأعظم  مقتدى مقتول , لا محال , لأنه خان المذهب , وتهديد اصحابه نفاهه؟  زين تقيم احتفالاً ضخماً في العيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة /صور  "ربع قرن تحرش" يطيح رئيس جامعة أميركية  الذهب يتراجع مع تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية  أسعار النفط تهبط مع دراسة أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  12 حالة مرضية تراجع طوارىء مستشفى اليرموك الحكومي  الضمان: زيادة تأمين اصابات العمل 4% بدلا من 2% 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-07
الوقت : 02:53 pm

أخيراً.. زراعة شعر بسرعة فائقة بلا علاج كيميائي

الديوان- أعلن باحثون يابانيون أنهم طوروا طريقة لزرع الشعر بسرعة فائقة من شأنها أن تضع حداً على المدى الطويل لمشكلات الصلع أو فقدان الشعر نتيجة العلاجات الكيميائية أو بعض الأمراض.

 

وتقوم هذه الطريقة على استخدام نوعين من الخلايا يوضعان في حاويات صغيرة من السيليكون لزرع "بذور لبصيلات الشعر".

 

وقد نجح الفريق بقيادة البروفيسور جونجي فوكودا من الجامعة الوطنية في يوكوهاما بزرع 5 آلاف من هذه "البذور" في خلال بضعة أيام.

 

هذه الطريقة قدمت على أنها خطوة كبيرة، مقارنة مع التقنيات المعقدة المعتمدة حالياً والتي تنجح في إيجاد حوالي خمسين من هذه "البذور" في آن معاً.

 

كذلك من غير المقرر إجراء فحوص على البشر قبل خمس سنوات غير أن الباحثين مقتنعون بأن هذه التقنية قد تستخدم لإعادة تشكيل خصل شعر كثيفة. كما أنها قد تساعد الأشخاص المصابين بالسرطان ممن يخضعون لعلاج كيميائي أو يعانون أمراضاً تؤدي إلى فقدان الشعر وفق فوكودا الذي نشرت نتائج أعماله في مجلة "بايوماتيريالز".

 

وأوضح فوكودا أن "العيادات المتخصصة تستخدم في كثير من الأحيان شعراً من العنق لزرع مناطق في الواجهة زال منها الشعر. المشكلة تكمن في أن هذا الأمر لا يزيد الحجم الإجمالي للشعر".

 

وأشار إلى أن العلاجات الموجودة يمكن أن تبطئ تساقط الشعر غير أنها لا تنجح بالضرورة في الدفع نحو مسار عكسي.

 

ولفت فوكودا إلى أن علاجاً جديداً قائماً على هذه التقنية قد يصبح متوافراً خلال عشر سنوات.

"العربية"

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق