الشريط الإخباري
«الخيم الرمضانية» روادها من بعد الفطور وحتى السحور  كريستيانو يعتذر عن تلميحه بالرحيل  راموس الذي أخرج محمد صلاح من المباراة يظهر ضاحكا شامتا  البرغوثي: قرار الاحتلال بهدم تجمع الخان الأحمر تشريع للتطهير العرقي  البرق يعطل حركة الطيران بمطار ستانستيد في لندن  3.9% نمو الاقتصاد العالمي المتوقع العام الحالي  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  البورصة تغلق تداولاتها بـ 8ر93مليون دينار  700 ألف متابع لنشرة مستشفى "الملك المؤسس" الإخبارية منذ انطلاقتها  "اطباء الاسنان" خطوات تصعيدية في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب النقابات  وزير الشباب يطلق برنامج تأهيل الصف الثاني ضمن منهجية "الإحلال والتعاقب  محمد صلاح سيشارك في كأس العالم  مقتل 4 جنود روس بنيران مسلحين في سوريا  813 مخالفة وانذار واغلاق 7 محلات تجارية في رمضان  إغلاق الطريق الصحراوي بسبب الغبار الكثيف  وفاتان واصابتان بحادث سير في الكرك  بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-10
الوقت : 11:02 am

الملك والرئيـس الباكسـتانـي يبحثـان العـلاقـات بين البلدين ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية

الديوان- عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أرض الوطن، امس ، بعد أن اختتم زيارة عمل إلى جمهورية باكستان الإسلامية، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الباكستاني ممنون حسين، ورئيس الوزراء شاهد خاقان عباسي.
فقد عقد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الباكستاني ممنون حسين، في إسلام أباد امس، مباحثات تناولت العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها.
وخلال مباحثات موسعة جرت في القصر الرئاسي بحضور عدد من كبار المسؤولين في البلدين، أكد جلالته أهمية الارتقاء بمستويات التعاون بين الأردن والباكستان في مختلف القطاعات، وبخاصة في مجال الصناعات الدفاعية.
من جانبه، لفت الرئيس الباكستاني إلى ضرورة تبادل الزيارات بين القطاعين العام والخاص في الأردن والباكستان لزيادة مستوى التبادل التجاري بينهما.
كما ركزت المباحثات على مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خصوصا ما يتصل بالجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.
وأكد جلالته، في هذا الصدد، أهمية التعاون بين البلدين في هذا المجال، وضرورة إبراز الصورة الحقيقية والسمحة للإسلام ونشر قيم التسامح والاعتدال. وتناولت المباحثات أيضا التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والقدس، حيث أكد جلالة الملك أن وضع مدينة القدس، التي تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، يجب تسويته ضمن إطار حل شامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. وتطرقت كذلك إلى قضية جامو وكشمير وأهمية التوصل إلى حل سياسي بخصوصها مع الهند، والذي من شأنه تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة. وأعرب الرئيس الباكستاني ممنون حسين عن تقديره لمساعي جلالة الملك المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، مؤكدا تطلع بلاده إلى توسيع وتعزيز التعاون مع الأردن في شتى الميادين.
وحضر المباحثات وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفير الأردني في إسلام أباد.
وكان جلالة الملك التقى خلال زيارة رسمية قام بها يوم الأربعاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، رافقته فيها جلالة الملكة رانيا العبدالله، مع سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.  (بترا)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق