الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-10
الوقت : 02:33 pm

السكري يُعجّل في بلوغ المرأة «سن اليأس»

الديوان- 
يعجّل داء السكري بانقطاع الطمث، حيث تصل مريضات السكري إلى هذه المرحلة الحرجة من العمر المعروفة «بسن اليأس» مبكراً مقارنة بأقرانهن، اللواتي لا يعانين من السكري.
فمخزون البويضات ينضب لدى المريضات بشكل أسرع، ومع عجز المبايض يتدهور هرمون «الأستروجين» بشدة، مما يؤثر سلبا على امتصاص الأنسولين، وهو ما يسفر عن تقلبات مفاجئة في مستوى ?السكر بالدم?، حتى لدى المريضات، اللواتي يكون مستوى السكر لديهن مضبوطاً.
وبالإضافة إلى ذلك، يرتفع لدى مر
يضات السكري في مرحلة انقطاع الطمث خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بأقرانهن، اللواتي لا يعانين من السكري. 
ولتجنب هذه المخاطر، ينصح بإستشارة طبيب أمراض نساء بشكل دوريّ، وأهمية ضبط مستوى السكر بالدم دائماً قدر المستطاع والحفاظ على وزن الجسم الصحي، وذلك من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية وإتباع نظام غذائي صحي، يقوم على الإكثار من الخضار والفواكه قليلة السكر، والإبتعاد عن الدهون والحلويات. ( الفن )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق