الشريط الإخباري
الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك  «الاستهلاكية المدنية» تفتح أبوابها يوم عرفة  العمري: اكثر من 35 الف شقة بيعت العام الماضي  مادبا.. ضبط 6 اشخاص اطلقوا عيارات نارية في الاعراس  عجلون.. اطلاق مبادرة في كفرنحة لطلاء الاطاريف وتنظيف الشوارع  المحاكم الشرعية تفتح ابوابها خلال عطلة عيد الاضحى  الامانة: تشغيل كافة خطوط النقل في عيد الأضحى  وفاة حاج أردني في مكة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-10
الوقت : 02:33 pm

السكري يُعجّل في بلوغ المرأة «سن اليأس»

الديوان- 
يعجّل داء السكري بانقطاع الطمث، حيث تصل مريضات السكري إلى هذه المرحلة الحرجة من العمر المعروفة «بسن اليأس» مبكراً مقارنة بأقرانهن، اللواتي لا يعانين من السكري.
فمخزون البويضات ينضب لدى المريضات بشكل أسرع، ومع عجز المبايض يتدهور هرمون «الأستروجين» بشدة، مما يؤثر سلبا على امتصاص الأنسولين، وهو ما يسفر عن تقلبات مفاجئة في مستوى ?السكر بالدم?، حتى لدى المريضات، اللواتي يكون مستوى السكر لديهن مضبوطاً.
وبالإضافة إلى ذلك، يرتفع لدى مر
يضات السكري في مرحلة انقطاع الطمث خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بأقرانهن، اللواتي لا يعانين من السكري. 
ولتجنب هذه المخاطر، ينصح بإستشارة طبيب أمراض نساء بشكل دوريّ، وأهمية ضبط مستوى السكر بالدم دائماً قدر المستطاع والحفاظ على وزن الجسم الصحي، وذلك من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية وإتباع نظام غذائي صحي، يقوم على الإكثار من الخضار والفواكه قليلة السكر، والإبتعاد عن الدهون والحلويات. ( الفن )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق