الشريط الإخباري
بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة  رونالدو: محمد صلاح لا يشبهني -  طقوس محمد عساف في رمضان  «المدفع الرمضاني» لم نعد نسمع أصـوات طلقاتـه بالشـهــر المبـارك  القبض على المعتدين على رقباء السير في عمان  بالأرقام.. عين رونالدو على اللقب و"التاريخ  إصابات بحادث تصادم بين زنزانة مساجين و شاحنة نقل في منطقة الحسا  فساد مقتدى تجاوز كل الحدود  اسم الله الأعظم  مقتدى مقتول , لا محال , لأنه خان المذهب , وتهديد اصحابه نفاهه؟  زين تقيم احتفالاً ضخماً في العيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة /صور  "ربع قرن تحرش" يطيح رئيس جامعة أميركية  الذهب يتراجع مع تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية  أسعار النفط تهبط مع دراسة أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  12 حالة مرضية تراجع طوارىء مستشفى اليرموك الحكومي  الضمان: زيادة تأمين اصابات العمل 4% بدلا من 2% 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-10
الوقت : 02:33 pm

السكري يُعجّل في بلوغ المرأة «سن اليأس»

الديوان- 
يعجّل داء السكري بانقطاع الطمث، حيث تصل مريضات السكري إلى هذه المرحلة الحرجة من العمر المعروفة «بسن اليأس» مبكراً مقارنة بأقرانهن، اللواتي لا يعانين من السكري.
فمخزون البويضات ينضب لدى المريضات بشكل أسرع، ومع عجز المبايض يتدهور هرمون «الأستروجين» بشدة، مما يؤثر سلبا على امتصاص الأنسولين، وهو ما يسفر عن تقلبات مفاجئة في مستوى ?السكر بالدم?، حتى لدى المريضات، اللواتي يكون مستوى السكر لديهن مضبوطاً.
وبالإضافة إلى ذلك، يرتفع لدى مر
يضات السكري في مرحلة انقطاع الطمث خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بأقرانهن، اللواتي لا يعانين من السكري. 
ولتجنب هذه المخاطر، ينصح بإستشارة طبيب أمراض نساء بشكل دوريّ، وأهمية ضبط مستوى السكر بالدم دائماً قدر المستطاع والحفاظ على وزن الجسم الصحي، وذلك من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية وإتباع نظام غذائي صحي، يقوم على الإكثار من الخضار والفواكه قليلة السكر، والإبتعاد عن الدهون والحلويات. ( الفن )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق