الشريط الإخباري
شويكة تلتقي عددا من اصحاب المشاريع الريادية  إرادة ملكية بتعيين الدباس مستشارا لجلالة الملك ومديرا لمكتب جلالته  الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية  هواتف هواوي Mate 10 تجمع بين الحياة الشخصية والعملية  ‘‘الملكية‘‘ تدعو الجمهور لاختيار اسم جديد لبرنامج ‘‘المسافر الدائم‘‘  «البوتاس» تمول شراء مصنع «الفلاتر» لصالح القوات المسلحة  الداخلون والمغادرون لحكومة الملقي .. أسماء  بندرية العزاء وصناعة الوعي الحسيني  الشور والبندرية ودورها في الحفاظ على الشباب من الغزو الثقافي  الحل الأمثل الضوابط الشرعية على طريقة الشور والبندرية  طور الشور والبندرية من الشعائر الحسينية  «سألوني الناس» ذكرى قصة حب وانتظرت فيروز 4 سنوات لتقدم « كيفك انت»  منتخب الناشئين ينهي تحضيراته لملاقاة تونس وديا اليوم  الحسين اربد يتعادل مع شباب الأردن  ميس حمدان في سنة أولى بطولة بالأردن  بعثة «النقد الدولي» تبدأ المراجعة الثانية للأداء الاقتصادي نهاية شباط  الرئيس ترمب يستخدم كلمات اغنية جاز في خطاب ضد الهجرة  القضاة: نسير على النهج التشاوري مع القطاع الخاص الذي يُعتبر أساس تجذير النهج الاقتصادي  ورشة توصي بضرورة احترام تطبيق الأصول القانونية  عاصفة مطرية تسببت بإغلاقات وانهيارات بشوارع في العقبة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-11
الوقت : 03:55 pm

مدير الدرك :لا تهاون بتطبيق القانون لحفظ أمن واستقرار الوطن

الديوان- أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن قوات الدرك لن تتهاون بتطبيق القانون وفرضه لضمان أمن واستقرار الوطن وحماية المواطنين والممتلكات.

وقال خلال لقاء صحفي اليوم الأحد، إن أمن الوطن والمواطن فوق كل الاعتبارات، مؤكدا أن قوات الدرك لن تسمح بالتطاول على هيبة الدولة، وإنها مستمرة بالقيام بواجباتها في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين.

وأضاف ان حماية المسيرات السلمية من واجبات الأجهزة الأمنية، وأن قوات الدرك معنية بالحفاظ على سلامة المواطنين، وإنها تابعت خلال الفترة الأخيرة عددا من الاحتجاجات السلمية وعملت على حمايتها وتوفير الأمن للمشاركين فيها.

وتابع الحواتمة:

 إننا نحترم حقوق المواطنين في التعبير السلمي عن آرائهم ما لم يخرج هذا التعبير عن سلميته ليهدد المواطنين والممتلكات.

وأوضح أن ما حدث في الكرك مثال على ذلك عندما حاول البعض الخروج عن الاحتجاج السلمي، واستغلال بعض الأحداث والأطفال وتحريضهم على الاعتداء على الأجهزة الأمنية، والقيام بأعمال تخريبية للممتلكات العامة واستخدام الزجاجات الحارقة (المولوتوف).

وقال إن قوات الدرك تتمتع بمهنية وحرفية عالية وقادرة على فرض القانون وستستمر بالقيام بواجباتها في حفظ أمن وسلامة المواطنين وحماية المقدرات.

وأكد مدير الدرك ان الأجهزة الأمنية تتابع من قاموا بهذه الأفعال، ومن حرضهم لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشيرا إلى وقوع إصابات بسيطة بين مرتبات الأجهزة الأمنية، ومرتبات الدرك في محافظة الكرك جراء الحجارة والزجاجات الحارقة.

وأضاف:

 انه يجب أن لا يخرج الاحتجاج عن الطبيعة السلمية ليصبح على حساب الوطن ومقدراته، فمؤسسات الدولة هي إنجاز للوطن، وحق لكل الأردنيين وحمايتها واجب على الجميع.

وقال:

 انا على يقين تام بوعي المواطنين الذين يرفضون تماما أي اعتداء أو تخريب لأي مؤسسة عامة أو خاصة، داعيا الجميع إلى نبذ الأعمال التخريبية كافة، والتعاون مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأشاد الحواتمة بأهالي الكرك خلال تفقده مرتبات الدرك في المحافظة، والذين أظهروا رفضهم لأي أعمال تخريبية تستهدف الإساءة لأمن واستقرار الوطن، من بعض الفئات التي تم تضليلها، للاعتداء على رجال الأمن والممتلكات.

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق