الشريط الإخباري
«الخيم الرمضانية» روادها من بعد الفطور وحتى السحور  كريستيانو يعتذر عن تلميحه بالرحيل  راموس الذي أخرج محمد صلاح من المباراة يظهر ضاحكا شامتا  البرغوثي: قرار الاحتلال بهدم تجمع الخان الأحمر تشريع للتطهير العرقي  البرق يعطل حركة الطيران بمطار ستانستيد في لندن  3.9% نمو الاقتصاد العالمي المتوقع العام الحالي  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  البورصة تغلق تداولاتها بـ 8ر93مليون دينار  700 ألف متابع لنشرة مستشفى "الملك المؤسس" الإخبارية منذ انطلاقتها  "اطباء الاسنان" خطوات تصعيدية في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب النقابات  وزير الشباب يطلق برنامج تأهيل الصف الثاني ضمن منهجية "الإحلال والتعاقب  محمد صلاح سيشارك في كأس العالم  مقتل 4 جنود روس بنيران مسلحين في سوريا  813 مخالفة وانذار واغلاق 7 محلات تجارية في رمضان  إغلاق الطريق الصحراوي بسبب الغبار الكثيف  وفاتان واصابتان بحادث سير في الكرك  بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-11
الوقت : 03:55 pm

مدير الدرك :لا تهاون بتطبيق القانون لحفظ أمن واستقرار الوطن

الديوان- أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن قوات الدرك لن تتهاون بتطبيق القانون وفرضه لضمان أمن واستقرار الوطن وحماية المواطنين والممتلكات.

وقال خلال لقاء صحفي اليوم الأحد، إن أمن الوطن والمواطن فوق كل الاعتبارات، مؤكدا أن قوات الدرك لن تسمح بالتطاول على هيبة الدولة، وإنها مستمرة بالقيام بواجباتها في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين.

وأضاف ان حماية المسيرات السلمية من واجبات الأجهزة الأمنية، وأن قوات الدرك معنية بالحفاظ على سلامة المواطنين، وإنها تابعت خلال الفترة الأخيرة عددا من الاحتجاجات السلمية وعملت على حمايتها وتوفير الأمن للمشاركين فيها.

وتابع الحواتمة:

 إننا نحترم حقوق المواطنين في التعبير السلمي عن آرائهم ما لم يخرج هذا التعبير عن سلميته ليهدد المواطنين والممتلكات.

وأوضح أن ما حدث في الكرك مثال على ذلك عندما حاول البعض الخروج عن الاحتجاج السلمي، واستغلال بعض الأحداث والأطفال وتحريضهم على الاعتداء على الأجهزة الأمنية، والقيام بأعمال تخريبية للممتلكات العامة واستخدام الزجاجات الحارقة (المولوتوف).

وقال إن قوات الدرك تتمتع بمهنية وحرفية عالية وقادرة على فرض القانون وستستمر بالقيام بواجباتها في حفظ أمن وسلامة المواطنين وحماية المقدرات.

وأكد مدير الدرك ان الأجهزة الأمنية تتابع من قاموا بهذه الأفعال، ومن حرضهم لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشيرا إلى وقوع إصابات بسيطة بين مرتبات الأجهزة الأمنية، ومرتبات الدرك في محافظة الكرك جراء الحجارة والزجاجات الحارقة.

وأضاف:

 انه يجب أن لا يخرج الاحتجاج عن الطبيعة السلمية ليصبح على حساب الوطن ومقدراته، فمؤسسات الدولة هي إنجاز للوطن، وحق لكل الأردنيين وحمايتها واجب على الجميع.

وقال:

 انا على يقين تام بوعي المواطنين الذين يرفضون تماما أي اعتداء أو تخريب لأي مؤسسة عامة أو خاصة، داعيا الجميع إلى نبذ الأعمال التخريبية كافة، والتعاون مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأشاد الحواتمة بأهالي الكرك خلال تفقده مرتبات الدرك في المحافظة، والذين أظهروا رفضهم لأي أعمال تخريبية تستهدف الإساءة لأمن واستقرار الوطن، من بعض الفئات التي تم تضليلها، للاعتداء على رجال الأمن والممتلكات.

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق