الشريط الإخباري
أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى  10 إصابات بحادثي سير في اربد والمفرق  الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة  مشروعية زيارة قبر الحُسين في فكر المحقق الأستاذ  لولا المعلم والمعلمة .......  ختام مميز للنسخة العاشرة من سامسونج ماراثون عمّان  في خطوة تهدف إلى تعزيز خطط توسعها في الشرق الأوسط وأفريقيا هايبرديست تفتتح أحدث مرافقها في دبي 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-11
الوقت : 03:55 pm

مدير الدرك :لا تهاون بتطبيق القانون لحفظ أمن واستقرار الوطن

الديوان- أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن قوات الدرك لن تتهاون بتطبيق القانون وفرضه لضمان أمن واستقرار الوطن وحماية المواطنين والممتلكات.

وقال خلال لقاء صحفي اليوم الأحد، إن أمن الوطن والمواطن فوق كل الاعتبارات، مؤكدا أن قوات الدرك لن تسمح بالتطاول على هيبة الدولة، وإنها مستمرة بالقيام بواجباتها في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين.

وأضاف ان حماية المسيرات السلمية من واجبات الأجهزة الأمنية، وأن قوات الدرك معنية بالحفاظ على سلامة المواطنين، وإنها تابعت خلال الفترة الأخيرة عددا من الاحتجاجات السلمية وعملت على حمايتها وتوفير الأمن للمشاركين فيها.

وتابع الحواتمة:

 إننا نحترم حقوق المواطنين في التعبير السلمي عن آرائهم ما لم يخرج هذا التعبير عن سلميته ليهدد المواطنين والممتلكات.

وأوضح أن ما حدث في الكرك مثال على ذلك عندما حاول البعض الخروج عن الاحتجاج السلمي، واستغلال بعض الأحداث والأطفال وتحريضهم على الاعتداء على الأجهزة الأمنية، والقيام بأعمال تخريبية للممتلكات العامة واستخدام الزجاجات الحارقة (المولوتوف).

وقال إن قوات الدرك تتمتع بمهنية وحرفية عالية وقادرة على فرض القانون وستستمر بالقيام بواجباتها في حفظ أمن وسلامة المواطنين وحماية المقدرات.

وأكد مدير الدرك ان الأجهزة الأمنية تتابع من قاموا بهذه الأفعال، ومن حرضهم لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشيرا إلى وقوع إصابات بسيطة بين مرتبات الأجهزة الأمنية، ومرتبات الدرك في محافظة الكرك جراء الحجارة والزجاجات الحارقة.

وأضاف:

 انه يجب أن لا يخرج الاحتجاج عن الطبيعة السلمية ليصبح على حساب الوطن ومقدراته، فمؤسسات الدولة هي إنجاز للوطن، وحق لكل الأردنيين وحمايتها واجب على الجميع.

وقال:

 انا على يقين تام بوعي المواطنين الذين يرفضون تماما أي اعتداء أو تخريب لأي مؤسسة عامة أو خاصة، داعيا الجميع إلى نبذ الأعمال التخريبية كافة، والتعاون مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأشاد الحواتمة بأهالي الكرك خلال تفقده مرتبات الدرك في المحافظة، والذين أظهروا رفضهم لأي أعمال تخريبية تستهدف الإساءة لأمن واستقرار الوطن، من بعض الفئات التي تم تضليلها، للاعتداء على رجال الأمن والممتلكات.

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق