الشريط الإخباري
بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة  رونالدو: محمد صلاح لا يشبهني -  طقوس محمد عساف في رمضان  «المدفع الرمضاني» لم نعد نسمع أصـوات طلقاتـه بالشـهــر المبـارك  القبض على المعتدين على رقباء السير في عمان  بالأرقام.. عين رونالدو على اللقب و"التاريخ  إصابات بحادث تصادم بين زنزانة مساجين و شاحنة نقل في منطقة الحسا  فساد مقتدى تجاوز كل الحدود  اسم الله الأعظم  مقتدى مقتول , لا محال , لأنه خان المذهب , وتهديد اصحابه نفاهه؟  زين تقيم احتفالاً ضخماً في العيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة /صور  "ربع قرن تحرش" يطيح رئيس جامعة أميركية  الذهب يتراجع مع تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية  أسعار النفط تهبط مع دراسة أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  12 حالة مرضية تراجع طوارىء مستشفى اليرموك الحكومي  الضمان: زيادة تأمين اصابات العمل 4% بدلا من 2% 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-11
الوقت : 03:56 pm

العمل : غرامة 500 دينار لكل سنة سابقة للعمال المخالفين من الجنسيات غير المقيدة

الديوان- أعلن الناطق الإعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب , ان مديريات العمل مستمرة في تقديم خدماتها لأصحاب العمل والعمال في مختلف المحافظات , وان وزارة العمل قررت ان يكون يوم السبت دوام رسمي لمختلف المديريات لحين الانتهاء من فترة  توثيق وتوفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة المخالفة ,  عملا بقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 29/1/2018 القاضي بمنح اصحاب العمل والعمال الوافدين المخالفين مهلة زمنية لمدة شهر ابتداءا من يوم الاحد الماضي 4/2/2018 ولغاية 4/3/2018.

واشار الخطيب انة تم الايعاز لهذة المديريات باستمرارية الدوام لما بعد ساعات الدوام الرسمي لحين انهاء كافة المعاملات.

وشدد الخطيب  انة سيتم فرض غرامة على الجنسيات غير المقيدة بشروط الإقامة غرامة مقدارها (500) دينار عن كل سنة لم يتم تجديد تصريح العمل فيها عند مغادرته المملكة بعد انتهاء فترة قوننة وتوفيق أوضاع العمالة الوافدة.

ودعا جميع أصحاب العمل والعمال للإستفادة من المهلة الممنوحة لهم التي تتضمن إعفاءات من المبالغ المالية والغرامات عن السنوات السابقة, مؤكدا في الأن ذاتة ان حملات التفتيش مستمرة على مختلف المنشآت والمحلات والمؤسسات التي يتواجد بها عمال وافدين , للتأكد من حصولهم على تصاريح عمل وفقا للقانون والأنظمة والتعليمات المرعية.

واهاب الخطيب بأصحاب العمل ضرورة مراجعة مديريات العمل ضمن الإختصاص والعمل على توفيق وقوننة وتوفيق اوضاع عمالهم المخالفين , تجنبا لإتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحب العمل والعامل نفسة, حيث سيتم تحرير مخالفات بحق صاحب العمل قد تصل الى مرحلة اغلاق المنشأة, وصدور قرار بتسفير العامل الوافد المخالف حال ضبطة.

ولفت الخطيب بانة سيتم استيفاء رسم (100) دينار/ عن كل سنة من السنوات السابقة / من اصحاب العمل - للعمال الوافدين - الذين يحملون تصريح عمل في القطاع الزراعي - ويرغبون في اصدار تصاريح العمل في نفس القطاع الزراعي , واستيفاء رسم كامل عن السنة الاخيرة. فيما يتم استيفاء رسم (250) دينار/ عن كل سنة من السنوات السابقة / من أصحاب العمل -للعمال الوافدين -  الذين يحملون تصاريح عمل جميع المهن / باستثناء القطاع الزراعي ويرغبون في استخدام العمال لأول مرة والتجديد والانتقال لصاحب عمل آخر ,واستيفاء رسم كامل عن السنة الأخيرة. واشار بانة خلال المهلة الزمنية سيتم السماح لأزواج الأردنيات بإصدار تصريح عمل وضمن المهن المسموح بها, باستيفاء رسم (100) دينار عن كل سنة من السنوات السابقة , واستيفاء رسم كامل عن السنة الأخيرة, والسماح لأبناء الأردنيات وزوجة الأردني بإصدار تصريح عمل وضمن المهن المسموح بها دون استيفاء رسوم عن السنوات السابقة. كما سيتم اعفاء أصحاب العمل - للعمالة الوافدة - الراغبة في مغادرة المملكة نهائيا من رسوم تصاريح العمل والمبلغ الإضافي المستحق عن اي فترة سابقة بنسبة (60%) من المبالغ المستحقة.

واشار الى إعفاء أصحاب العمل من الغرامات للجنسيات المقيدة بنسبة (50%) من الغرامات المستحقة على العمال الوافدين في حال تصويب أوضاعهم , والموافقة على تمديد الاعفاء الصادر للقطاع الزراعي بقرار رئاسة الوزراء رقم (1767) تاريخ 13/02/2017 والمتعلق برسوم تصاريح العمل والذي ينتهي بتاريخ 15/02/2018 لغاية 31/12/2018.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق