الشريط الإخباري
الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك  «الاستهلاكية المدنية» تفتح أبوابها يوم عرفة  العمري: اكثر من 35 الف شقة بيعت العام الماضي  مادبا.. ضبط 6 اشخاص اطلقوا عيارات نارية في الاعراس  عجلون.. اطلاق مبادرة في كفرنحة لطلاء الاطاريف وتنظيف الشوارع  المحاكم الشرعية تفتح ابوابها خلال عطلة عيد الاضحى  الامانة: تشغيل كافة خطوط النقل في عيد الأضحى  وفاة حاج أردني في مكة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-12
الوقت : 06:45 am

شركات الحج والعمرة تبدأ اعتصامًا مفتوحًا احتجاجًا على قرارات «الأوقاف»

الديوان- بدأت شركات السياحة والسفر والحج والعمرة أمس تنفيذ اعتصام مفتوح ومستمر حتى تحقيق مطالبها العادلة أمام دائرة الحج والعمرة، مناشدين الجهات الرسمية بإنصافنا ورفع الظلم الذي وقع عليهم نتيجة لقرارات وزارة الأوقاف والتي من شأنها تدمير القطاع السياحي.
وبحسب أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال أبو ذياب فإن الشركات قررت أمس أن يكون اعتصامها صامتا، ورفع شعارات مكتوبة تعبّر عن واقع حالهم ومطالبهم، مؤكدا أنه لن يتم وقف الاعتصام مالم تتحقق مطالب الشركات ووقف تغوّل وزارة الأوقاف عليهم.
وبين أبو ذياب لـ»الدستور» أن وزارة الأوقاف باتت تمارس على أرض الواقع مخالفات جسيمة وتتجاوز دورها كجهة إشرافية وتنظيمية وتهيمن وتتغول وتحتكر السوق من خلال شركتها التي أسستها للحج، وتقوم بإرسال اللجان لمفاوضة واستئجار الفنادق في المملكة العربية السعودية مباشرةً دون التنسيق مع الشركات، وتنفذ العطاءات والتعامل المباشر مع المعتمرين مخالفة نص الكتب الموجهة لها من وزارة السياحة والآثار.
وأكد أبو ذياب أن الشركات وبعد عدة لقاءات واتصالات باءت بالفشل، أخذت قرارها الدخول في اعتصام مفتوح كون وزارة الأوقاف أصبحت خصماً وحكماً في ذات الوقت وتخلت عن دورها الإشرافي والتنظيمي، مبينا أن أبرز مطالب الشركات إلغاء الشركة التابعة لوزارة الأوقاف، وسحب ملف الإشراف على شؤون الحج والعمرة من وزارة الأوقاف، وتشكيل لجنة مختصة من كافة الجهات ذات العلاقة لحساب تكاليف الأسعار لموسمي الحج والعمرة .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق