الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-12
الوقت : 06:46 am

الاطلاع على دراسة التخصصات المشبعة شرط لتعبئة «القبول الموحد»

الديوان - كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات أنه تم إدراج دراسة «العرض والطلب على التخصصات العلمية في الخدمة المدنية وسوق العمل المحلي لحملة المؤهل الجامعي والدبلوم الشامل على موقع القبول الموحد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي – إضافة إلى موقع الديوان الالكتروني- قبيل إعلان نتائج الثانوية، حيث تم تزويد وزارة التعليم العالي بها ووحدة تنسيق القبول.
وأكد الهميسات في تصريح خاص لـ»الدستور» أن الإطلاع على الدراسة وقراءة تفاصيلها شرط لتعبئة طلب القبول الموحد في الجامعات الرسمية، مؤكدا أن الدراسة تعرض بطريقة تلزم كافة الطلبة الاطلاع عليها قبل المباشرة بعملية التسجيل وتعد شرطا لدخول موقع القبول الموحد.
وبين الهميسات أنه تم تبويب وترميز التخصصات التي تضمنها طلب الإلتحاق بالجامعات الرسمية، كما تم تزويد وحدة القبول الموحد بالتصنيف المطلوب لبيانات الدراسة لعرضها على موقع القبول الموحد قبل إعلان نتائج الثانوية العامة، وبدء المباشرة بعملية التسجيل للالتحاق بالجامعات وكليات المجتمع، لافتا إلى أنه تم تصنيف التخصصات وفق معايير العرض والطلب في الخدمة المدنية إلى تخصصات (مطلوبة، مشبعة، راكدة).
كما كشف الهميسات أن الطالب الناجح في الثانوية العامة يمكنه بمجرد إدخاله لمعدله في امتحان الثانوية العامة معرفة حالة التخصص الدراسي، ومقدار الرسوم الجامعية في النظامين العادي والموازي، إضافة إلى الجامعات التي تدرسه، وفقا لما تم صياغته وإعداده من قبل الديوان.
وعن طبيعة التخصصات المشبعة والراكدة أوضح الهميسات أنها ذاتها التي كانت عام 2017، والتي حددت واقع العرض والطلب على التخصصات في الخدمة المدنية وسوق العمل المحلي لحملة المؤهل الجامعي والدبلوم الشامل للعام الماضي، حيث بينت الدراسات أنها ذاتها للعام الحالي، منبها أن الإطلاع عليها شرط لدخول موقع القبول الموحد.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق