الشريط الإخباري
الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك  «الاستهلاكية المدنية» تفتح أبوابها يوم عرفة  العمري: اكثر من 35 الف شقة بيعت العام الماضي  مادبا.. ضبط 6 اشخاص اطلقوا عيارات نارية في الاعراس  عجلون.. اطلاق مبادرة في كفرنحة لطلاء الاطاريف وتنظيف الشوارع  المحاكم الشرعية تفتح ابوابها خلال عطلة عيد الاضحى  الامانة: تشغيل كافة خطوط النقل في عيد الأضحى  وفاة حاج أردني في مكة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-12
الوقت : 07:37 pm

تحذير من كريمات بشرة قتلت المئات حرقاً

الديوان- حذر رجال إطفاء في بريطانيا من استعمال مستحضرات تجميل وعناية بالبشرة، بعد أن تبين ارتباطها بمئات الوفيات حرقاً.

ونصح جهاز الإطفاء بضرورة تغيير الملابس والبطانيات بين الفترة والأخرى، وذلك لأن مادة كيميائية في بعض مستحضرات العناية بالبشرة قد تتغلغل في النسيج، وتُساهم في سرعة اشتعال الثياب والقماش.

وحسب تقرير لموقع "بي بي سي" البريطاني مساء أمس الأحد، فإن أغلب مستحضرات التجميل لا تحمل تحذيراً من هذا النوع من المخاطر، فيما الجهات الطبية المختصة بدأت تدرس تبعات وجود هذه المادة الكيميائية في أغلب المنازل، والمخاطر التي تهدد مستتعمليها.

وتابع تقرير الإذاعة البريطانية، أن الجهات المعنية ربطت 3 وفاة على الأقل بمستحضرات عناية بالبشرة تحتوي على مادة "بارافين" في بريطانيا منذ 2010، وترجيح تسببها في 8 وفيات إضافية منذ نوفمبر(تشرين الثاني) 2016، فيما من المقرر ربط العشرات بل امئات من الوفيات في السنوات الماضية بهذه المادة الكيميائية، إذا فُتح تحقيق رسمي. 

 

من جهته، شدد جهاز الإطفاء على أن المستحضرات التي تستعمل عادة في علاج الأكزيما والصدفية، قد يكون لها دوراً أساسي في هذه الوفيات، دون أن ينتبه المحققون إليها سابقاً.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق