الشريط الإخباري
بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة  رونالدو: محمد صلاح لا يشبهني -  طقوس محمد عساف في رمضان  «المدفع الرمضاني» لم نعد نسمع أصـوات طلقاتـه بالشـهــر المبـارك  القبض على المعتدين على رقباء السير في عمان  بالأرقام.. عين رونالدو على اللقب و"التاريخ  إصابات بحادث تصادم بين زنزانة مساجين و شاحنة نقل في منطقة الحسا  فساد مقتدى تجاوز كل الحدود  اسم الله الأعظم  مقتدى مقتول , لا محال , لأنه خان المذهب , وتهديد اصحابه نفاهه؟  زين تقيم احتفالاً ضخماً في العيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة /صور  "ربع قرن تحرش" يطيح رئيس جامعة أميركية  الذهب يتراجع مع تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية  أسعار النفط تهبط مع دراسة أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  12 حالة مرضية تراجع طوارىء مستشفى اليرموك الحكومي  الضمان: زيادة تأمين اصابات العمل 4% بدلا من 2% 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-12
الوقت : 07:37 pm

تحذير من كريمات بشرة قتلت المئات حرقاً

الديوان- حذر رجال إطفاء في بريطانيا من استعمال مستحضرات تجميل وعناية بالبشرة، بعد أن تبين ارتباطها بمئات الوفيات حرقاً.

ونصح جهاز الإطفاء بضرورة تغيير الملابس والبطانيات بين الفترة والأخرى، وذلك لأن مادة كيميائية في بعض مستحضرات العناية بالبشرة قد تتغلغل في النسيج، وتُساهم في سرعة اشتعال الثياب والقماش.

وحسب تقرير لموقع "بي بي سي" البريطاني مساء أمس الأحد، فإن أغلب مستحضرات التجميل لا تحمل تحذيراً من هذا النوع من المخاطر، فيما الجهات الطبية المختصة بدأت تدرس تبعات وجود هذه المادة الكيميائية في أغلب المنازل، والمخاطر التي تهدد مستتعمليها.

وتابع تقرير الإذاعة البريطانية، أن الجهات المعنية ربطت 3 وفاة على الأقل بمستحضرات عناية بالبشرة تحتوي على مادة "بارافين" في بريطانيا منذ 2010، وترجيح تسببها في 8 وفيات إضافية منذ نوفمبر(تشرين الثاني) 2016، فيما من المقرر ربط العشرات بل امئات من الوفيات في السنوات الماضية بهذه المادة الكيميائية، إذا فُتح تحقيق رسمي. 

 

من جهته، شدد جهاز الإطفاء على أن المستحضرات التي تستعمل عادة في علاج الأكزيما والصدفية، قد يكون لها دوراً أساسي في هذه الوفيات، دون أن ينتبه المحققون إليها سابقاً.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق