الشريط الإخباري
كوفي عنان.. رحيل أمين عام الأمم المتحدة السابق  الفايز : المطلوب وضع مشروع قانون جديد للضريبة يستجيب للتوجيهات الملكية السامية  "الاوراق المالية" يستحدث خدمة محفظتك الإلكترونية  أبو رمان: قرار رفع أجور الأطباء مرفوض  إحباط تهريب ربع مليون حبة مخدرة والقبض على مروجين  حلويات العيد...بين الطقوس الاجتماعية والمخاطر الصحية  منذ سنوات ونحن نقلي البيض بشكل خاطئ  ارتفاع التداول عبر" إي فواتيركم " إلى 64ر3 مليار دينار لنهاية تموز  " الأطباء " : لايوجد اي صفقة مع الحكومة ولائحة الأجور مهنية وليست سياسية  المؤسسة الاستهلاكية المدنية تفتح ابوابها يوم عرفة  الرزّاز يتفقّد الأسواق في شارع السّعادة بالزّرقاء قبيل العيد  برشلونة وسان جرمان.. لقاء "سري" يؤكد الصفقة المرتقبة  رد صيني صارم على "ضرب الولايات المتحدة"  أقوى إجراء أميركي حتى الآن لدعم الروهينغا  اختلال في هيكل العبء الضريبي  النفط يغلق مرتفعا لكنه ينهي الأسبوع على خسارة  اقبال متوسط وأسعار معتدلة للأضاحي في جرش  القبض على شخص اعتدى على حافلتين بمجمع في اربد  أجواء صيفية معتدلة الحرارة اليوم وغدا  الوحدات بطلا لكأس «السوبر» 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-12
الوقت : 07:37 pm

تحذير من كريمات بشرة قتلت المئات حرقاً

الديوان- حذر رجال إطفاء في بريطانيا من استعمال مستحضرات تجميل وعناية بالبشرة، بعد أن تبين ارتباطها بمئات الوفيات حرقاً.

ونصح جهاز الإطفاء بضرورة تغيير الملابس والبطانيات بين الفترة والأخرى، وذلك لأن مادة كيميائية في بعض مستحضرات العناية بالبشرة قد تتغلغل في النسيج، وتُساهم في سرعة اشتعال الثياب والقماش.

وحسب تقرير لموقع "بي بي سي" البريطاني مساء أمس الأحد، فإن أغلب مستحضرات التجميل لا تحمل تحذيراً من هذا النوع من المخاطر، فيما الجهات الطبية المختصة بدأت تدرس تبعات وجود هذه المادة الكيميائية في أغلب المنازل، والمخاطر التي تهدد مستتعمليها.

وتابع تقرير الإذاعة البريطانية، أن الجهات المعنية ربطت 3 وفاة على الأقل بمستحضرات عناية بالبشرة تحتوي على مادة "بارافين" في بريطانيا منذ 2010، وترجيح تسببها في 8 وفيات إضافية منذ نوفمبر(تشرين الثاني) 2016، فيما من المقرر ربط العشرات بل امئات من الوفيات في السنوات الماضية بهذه المادة الكيميائية، إذا فُتح تحقيق رسمي. 

 

من جهته، شدد جهاز الإطفاء على أن المستحضرات التي تستعمل عادة في علاج الأكزيما والصدفية، قد يكون لها دوراً أساسي في هذه الوفيات، دون أن ينتبه المحققون إليها سابقاً.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق