الشريط الإخباري
"زين كاش" تطرح ميزة جديدة لطلاب "أكاديمية عمّان"  الرزاز يطلق أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين  الملك يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل  5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد  وفد نيابي يغادر المملكة في زيارة إلى دمشق  ثلوج كثيفة تزور الاردن عبر مواقع التواصل وهذه حقيقتها  المحقق الصرخي ..يبرء ساحة الشيخ الطوسي من احداث سقوط بغداد  شيراتون عمّان النبيل يحتفل بالناجيات من مرض السرطان  إعلامي سعودي يقدم هدية لأسيد اللوزي إعجاباً بما قام به  أجواء خريفية لطيفة الحرارة الاحد  هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن  مقالة الملك .......  القدوة الحسنة ..بين شعار يرفع ومعول يهدم في فكر المحقق الصرخي  المحقق الصرخي والتاكيد على محاسبة النفس  شيخ الاسلام تيمية المجدد.. يكفر نفسه وأصحابه كفرا بواحاً  السيستاني إيران إسرائيل الأخوة الأبدية  المحقق الصرخي دولة الخرافة وبغض الامام الموعود ...  المحقق الصرخي ..:لينتهج السني منهج التشيع ويكون شيعيًا وينتهج الشيعي منهج التسنن ويكون سنيًا، ماذا يضرّك وماذا يضرّني؟  مندوبًا عن الملك.. مدير الأمن العام يشارك بتشييع جثمان الشهيد الملازم الرواحنة في مادبا  مؤسسة "مؤمنون بلا حدود‘‘ تجمد عضوية يونس قنديل 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-13
الوقت : 07:17 am

الملكة رانيا تطلع على أساليب الإدارة التربوية لمستفيدات من «شبكات المدارس والقيادة التعليمية»

الديوان - اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله على أساليب الإدارة التربوية والتدريس لعدد من المعلمات المستفيدات من برنامجي شبكات المدارس والقيادة التعليمية المنفذين من قبل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في مدارس المملكة.

وخلال زيارة جلالتها إلى مدرسة الأشرفية الثانوية للبنات اليوم الاثنين وبحضور مديرة المدرسة زهور المفلح والرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان، جرى الحديث عن الدراسة البحثية التي تنفذها الأكاديمية لقياس أثر تطبيق استراتيجيات برنامجي شبكة القيادة التعليمية وشبكات المدارس لتدريب معلمي أربعة تخصصات هي الرياضيات، العلوم، اللغة العربية، اللغة الانجليزية في تحسين تعلم الطلبة.

وتأتي هذه الدراسة الممولة من قبل الحكومة الكندية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ضمن مشروع "تعزيز برامج التنمية المهنية" وجامعة تورنتو  معهد أونتاريو للدراسات التربوية والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية.

والتقت جلالتها المعلمين الذين شاركوا بالدراسة ومن بينهم معلم خريج برنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة والذي تم تعيينه العام الماضي.

يذكر أن مدرسة الأشرفية التي تدرس فيها 440 طالبة من الصف السابع إلى الثاني عشر تعد إحدى المدارس الـ 19، المشمولة بالدراسة التي بدأت في أيلول 2016 وتنتهي في كانون الأول 2018.

ويتوقع أن تظهر النتائج الأولية للدراسة في حزيران 2019، حيث يتم تطبيقها بمدارس اربد وعمان والكرك، لما يقارب 300 تربوي من معلمين و60 من مدراء مدارس، ومساعدي مدراء، ومشرفين تربويين وعدد من الطلبة.

-(بترا)

  • ( 1 )
    محمد
    2018-02-19
    أتمنى لك التوفيق والنجاح الفاضلة زهور المفلح ويا رب النجاح حليفك دائماً
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق