الشريط الإخباري
"زين كاش" تطرح ميزة جديدة لطلاب "أكاديمية عمّان"  الرزاز يطلق أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين  الملك يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل  5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد  وفد نيابي يغادر المملكة في زيارة إلى دمشق  ثلوج كثيفة تزور الاردن عبر مواقع التواصل وهذه حقيقتها  المحقق الصرخي ..يبرء ساحة الشيخ الطوسي من احداث سقوط بغداد  شيراتون عمّان النبيل يحتفل بالناجيات من مرض السرطان  إعلامي سعودي يقدم هدية لأسيد اللوزي إعجاباً بما قام به  أجواء خريفية لطيفة الحرارة الاحد  هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن  مقالة الملك .......  القدوة الحسنة ..بين شعار يرفع ومعول يهدم في فكر المحقق الصرخي  المحقق الصرخي والتاكيد على محاسبة النفس  شيخ الاسلام تيمية المجدد.. يكفر نفسه وأصحابه كفرا بواحاً  السيستاني إيران إسرائيل الأخوة الأبدية  المحقق الصرخي دولة الخرافة وبغض الامام الموعود ...  المحقق الصرخي ..:لينتهج السني منهج التشيع ويكون شيعيًا وينتهج الشيعي منهج التسنن ويكون سنيًا، ماذا يضرّك وماذا يضرّني؟  مندوبًا عن الملك.. مدير الأمن العام يشارك بتشييع جثمان الشهيد الملازم الرواحنة في مادبا  مؤسسة "مؤمنون بلا حدود‘‘ تجمد عضوية يونس قنديل 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-13
الوقت : 02:25 pm

عادل إمام.. الزعيم في رمضان مجددًا

الديوان- تزخر مصر بالشخصيات العالمية التي حفرت اسمها على مستوى العالم الغربي والعربي ومن بين هؤلاء الزعيم المصري الشهير « عادل أمام الذي ولد في قرية شها في ( 17/مايو /1940)، ويعد واحدا من أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي وقد اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسة والقضايا الاجتماعية أيضاً.
كانت بداية حياة عادل امام الفنية بمسرح الجامعة بعد ذلك اتجه الى  السينما وعمل فيها وكان ذلك في عام 1962 ، فكانت بدايته في السينما بأدوار صغيرة جداً ولكن مع بداية السبعينيات قام بتقديم أدوار عالمية لا تنسى حفرت في تاريخه السينمائي والمسرحي.
وكانت أدواره متنوعة بين الأدوار الكوميدية والأدوار السياسية والاجتماعية والدينية فلم يترك عادل امام أي قضية الا وقام بتناولها في أفلامه.
وقدم عادل امام ما يزيد عن 100 فيلم هذا بجانب أعماله التلفزيونية والمسرحية و من أهم افلامه أمير الظلام و مرجان أحمد مرجان وأخرها حسن ومرقص عام 2008.
‎بدأ حياته المسرحية في عام 1960 في مسرحية سري جداً (مع فؤاد المهندس و شويكار) وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.
‎وبدأت شهرته في منتصف السبعينيات من القرن العشرين وذلك من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي، وأدى أكثر من مائة فيلم 
أدى الفنان العديد من المسرحيات و من اهمها 
الواد سيد الشغال 1984
الزعيم 1993
بودي جارد 1999 كانت اخرها
غير أنه دخل ايضاً في مجال المسلسلات التلفزيونية و كان أولها مسلسل النشال عام 1986
و قد قام بعدها بعدة ادور في مسلسلات اخرى و كان اخرها مسلسل ماستر سين عام 1996
و قد عاد في عام 2012 بمسلسل فرقة ناجي عطالله و بعدها اعتدنا عليه ان نتابعه بمسلسل جديد كل عام في شهر رمضان الفضيل و اخرها كان مسلسل عفاريت عدلي علام في رمضان الماضي كما انه يحضر الان لتصوير مسلسل عوالم خفية الذي سيعرض في رمضان 2018.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق