الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-13
الوقت : 02:25 pm

عادل إمام.. الزعيم في رمضان مجددًا

الديوان- تزخر مصر بالشخصيات العالمية التي حفرت اسمها على مستوى العالم الغربي والعربي ومن بين هؤلاء الزعيم المصري الشهير « عادل أمام الذي ولد في قرية شها في ( 17/مايو /1940)، ويعد واحدا من أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي وقد اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسة والقضايا الاجتماعية أيضاً.
كانت بداية حياة عادل امام الفنية بمسرح الجامعة بعد ذلك اتجه الى  السينما وعمل فيها وكان ذلك في عام 1962 ، فكانت بدايته في السينما بأدوار صغيرة جداً ولكن مع بداية السبعينيات قام بتقديم أدوار عالمية لا تنسى حفرت في تاريخه السينمائي والمسرحي.
وكانت أدواره متنوعة بين الأدوار الكوميدية والأدوار السياسية والاجتماعية والدينية فلم يترك عادل امام أي قضية الا وقام بتناولها في أفلامه.
وقدم عادل امام ما يزيد عن 100 فيلم هذا بجانب أعماله التلفزيونية والمسرحية و من أهم افلامه أمير الظلام و مرجان أحمد مرجان وأخرها حسن ومرقص عام 2008.
‎بدأ حياته المسرحية في عام 1960 في مسرحية سري جداً (مع فؤاد المهندس و شويكار) وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.
‎وبدأت شهرته في منتصف السبعينيات من القرن العشرين وذلك من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي، وأدى أكثر من مائة فيلم 
أدى الفنان العديد من المسرحيات و من اهمها 
الواد سيد الشغال 1984
الزعيم 1993
بودي جارد 1999 كانت اخرها
غير أنه دخل ايضاً في مجال المسلسلات التلفزيونية و كان أولها مسلسل النشال عام 1986
و قد قام بعدها بعدة ادور في مسلسلات اخرى و كان اخرها مسلسل ماستر سين عام 1996
و قد عاد في عام 2012 بمسلسل فرقة ناجي عطالله و بعدها اعتدنا عليه ان نتابعه بمسلسل جديد كل عام في شهر رمضان الفضيل و اخرها كان مسلسل عفاريت عدلي علام في رمضان الماضي كما انه يحضر الان لتصوير مسلسل عوالم خفية الذي سيعرض في رمضان 2018.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق