الشريط الإخباري
افطار خيري للايتام في مادبا  كمائن ومداهمات توقع مطلوبين بقبـضــة الأمــن  الحرارة اعلى من معدلاتها اليوم وغدا  وفيات السبت 26/5/2018  وفاتان وإصابة آخر بتصادم شاحنتين في الكرك  هل يصوم صلاح في نهائي الأبطال ؟ .. الحقيقة الغائبة  200 ألـف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانيــة مــن رمضـان في الأقصـى  إخلاء 20 معلمة أردنية إلى مواقع آمنة في ظفار العُمانية  «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي  أميركا تحذر سوريا من عملية عسكرية في درعا  استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه بغزة  الاتحاد الأوروبي يبدأ بتطبيق قانون حماية الخصوصية  ضبط حبوب مخدرة في البادية الشمالية  مقتدى الصدر ودواعش آل سعود دهن ودبس .. برعاية أمريكية !!  أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام  كوكبةُ شهداءِ العقيدة خَطّتْ بِدمائِها أروعُ لَوْحاتِ الإنسانية في شهر الصيام!!!  هل حرق الجثث و التمثيل بها من ضروريات الدين ؟  استمتع بتجربة ترفيهية متكاملة عبر الهاتف المتحرك مع Galaxy S9+  فندق ميلينيوم المطار دبي يحصد جوائز مهمة تقديراً لتميزه في مجال المبيعات والتسويق والتجارة الإلكترونية  همسات صحية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-13
الوقت : 02:25 pm

عادل إمام.. الزعيم في رمضان مجددًا

الديوان- تزخر مصر بالشخصيات العالمية التي حفرت اسمها على مستوى العالم الغربي والعربي ومن بين هؤلاء الزعيم المصري الشهير « عادل أمام الذي ولد في قرية شها في ( 17/مايو /1940)، ويعد واحدا من أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي وقد اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسة والقضايا الاجتماعية أيضاً.
كانت بداية حياة عادل امام الفنية بمسرح الجامعة بعد ذلك اتجه الى  السينما وعمل فيها وكان ذلك في عام 1962 ، فكانت بدايته في السينما بأدوار صغيرة جداً ولكن مع بداية السبعينيات قام بتقديم أدوار عالمية لا تنسى حفرت في تاريخه السينمائي والمسرحي.
وكانت أدواره متنوعة بين الأدوار الكوميدية والأدوار السياسية والاجتماعية والدينية فلم يترك عادل امام أي قضية الا وقام بتناولها في أفلامه.
وقدم عادل امام ما يزيد عن 100 فيلم هذا بجانب أعماله التلفزيونية والمسرحية و من أهم افلامه أمير الظلام و مرجان أحمد مرجان وأخرها حسن ومرقص عام 2008.
‎بدأ حياته المسرحية في عام 1960 في مسرحية سري جداً (مع فؤاد المهندس و شويكار) وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.
‎وبدأت شهرته في منتصف السبعينيات من القرن العشرين وذلك من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي، وأدى أكثر من مائة فيلم 
أدى الفنان العديد من المسرحيات و من اهمها 
الواد سيد الشغال 1984
الزعيم 1993
بودي جارد 1999 كانت اخرها
غير أنه دخل ايضاً في مجال المسلسلات التلفزيونية و كان أولها مسلسل النشال عام 1986
و قد قام بعدها بعدة ادور في مسلسلات اخرى و كان اخرها مسلسل ماستر سين عام 1996
و قد عاد في عام 2012 بمسلسل فرقة ناجي عطالله و بعدها اعتدنا عليه ان نتابعه بمسلسل جديد كل عام في شهر رمضان الفضيل و اخرها كان مسلسل عفاريت عدلي علام في رمضان الماضي كما انه يحضر الان لتصوير مسلسل عوالم خفية الذي سيعرض في رمضان 2018.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق