الشريط الإخباري
هواتف هواوي Mate 10 تجمع بين الحياة الشخصية والعملية  ‘‘الملكية‘‘ تدعو الجمهور لاختيار اسم جديد لبرنامج ‘‘المسافر الدائم‘‘  «البوتاس» تمول شراء مصنع «الفلاتر» لصالح القوات المسلحة  الداخلون والمغادرون لحكومة الملقي .. أسماء  بندرية العزاء وصناعة الوعي الحسيني  الشور والبندرية ودورها في الحفاظ على الشباب من الغزو الثقافي  الحل الأمثل الضوابط الشرعية على طريقة الشور والبندرية  طور الشور والبندرية من الشعائر الحسينية  «سألوني الناس» ذكرى قصة حب وانتظرت فيروز 4 سنوات لتقدم « كيفك انت»  منتخب الناشئين ينهي تحضيراته لملاقاة تونس وديا اليوم  الحسين اربد يتعادل مع شباب الأردن  ميس حمدان في سنة أولى بطولة بالأردن  بعثة «النقد الدولي» تبدأ المراجعة الثانية للأداء الاقتصادي نهاية شباط  الرئيس ترمب يستخدم كلمات اغنية جاز في خطاب ضد الهجرة  القضاة: نسير على النهج التشاوري مع القطاع الخاص الذي يُعتبر أساس تجذير النهج الاقتصادي  ورشة توصي بضرورة احترام تطبيق الأصول القانونية  عاصفة مطرية تسببت بإغلاقات وانهيارات بشوارع في العقبة  اتفاقية تشغيلية في جرش بقيمة «300» ألف دينار  أمطـار خفيفـة الليلـة وغـدا  مجلس الأمن يقر بالإجماع هدنة في سوريا لمدة «30» يومًا 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-14
الوقت : 01:59 pm

استقرار أسعار النفط

الديوان- استقرت أسعار النفط في جلسات التداول بعد أن حفز تراجع الدولار على تعافي السوق من خسائرها الأولية التي أثارتها توقعات لوكالة الطاقة الدولية بأن المعروض من الخام سيتجاوز الطلب.

وهبطت عقود برنت لأقرب استحقاق إلى أدنى مستوى في شهرين في التعاملات المبكرة، لكن خام القياس العالمي أنهى الجلسة مرتفعا 13 سنتا، أو 0.2 بالمئة ليبلغ عند التسوية 62.72 دولار للبرميل.

 

وأغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضة 10 سنتات، أو 0.2 بالمئة، إلى 59.19 دولار للبرميل.

 

وهبط مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع وهو ما شجع المستثمرين على شراء السلع الأولية المسعرة بالعملة الأميركية مثل النفط.

 

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن من المرجح أن تتجاوز زيادة في إنتاج النفط العالمي، تقودها الولايات المتحدة، نمو الطلب هذا العام.

 

ورفعت الوكالة التي مقرها باريس توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2018 إلى 1.4 مليون برميل يوميا وقالت في تقريرها الشهري عن السوق إن الطلب على النفط نما بمعدل 1.6 مليون برميل يوميا في 2017.

 

 

لكن زيادة سريعة في الإنتاج، لاسيما في الولايات المتحدة، قد تتجاوز أي تسارع في الطلب وتبدأ بدفع مخزونات النفط العالمية للصعود بعد أن اقتربت كثيرا من متوسط الخمس سنوات.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق