الشريط الإخباري
بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة  رونالدو: محمد صلاح لا يشبهني -  طقوس محمد عساف في رمضان  «المدفع الرمضاني» لم نعد نسمع أصـوات طلقاتـه بالشـهــر المبـارك  القبض على المعتدين على رقباء السير في عمان  بالأرقام.. عين رونالدو على اللقب و"التاريخ  إصابات بحادث تصادم بين زنزانة مساجين و شاحنة نقل في منطقة الحسا  فساد مقتدى تجاوز كل الحدود  اسم الله الأعظم  مقتدى مقتول , لا محال , لأنه خان المذهب , وتهديد اصحابه نفاهه؟  زين تقيم احتفالاً ضخماً في العيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة /صور  "ربع قرن تحرش" يطيح رئيس جامعة أميركية  الذهب يتراجع مع تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية  أسعار النفط تهبط مع دراسة أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  12 حالة مرضية تراجع طوارىء مستشفى اليرموك الحكومي  الضمان: زيادة تأمين اصابات العمل 4% بدلا من 2% 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-14
الوقت : 01:59 pm

استقرار أسعار النفط

الديوان- استقرت أسعار النفط في جلسات التداول بعد أن حفز تراجع الدولار على تعافي السوق من خسائرها الأولية التي أثارتها توقعات لوكالة الطاقة الدولية بأن المعروض من الخام سيتجاوز الطلب.

وهبطت عقود برنت لأقرب استحقاق إلى أدنى مستوى في شهرين في التعاملات المبكرة، لكن خام القياس العالمي أنهى الجلسة مرتفعا 13 سنتا، أو 0.2 بالمئة ليبلغ عند التسوية 62.72 دولار للبرميل.

 

وأغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضة 10 سنتات، أو 0.2 بالمئة، إلى 59.19 دولار للبرميل.

 

وهبط مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع وهو ما شجع المستثمرين على شراء السلع الأولية المسعرة بالعملة الأميركية مثل النفط.

 

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن من المرجح أن تتجاوز زيادة في إنتاج النفط العالمي، تقودها الولايات المتحدة، نمو الطلب هذا العام.

 

ورفعت الوكالة التي مقرها باريس توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2018 إلى 1.4 مليون برميل يوميا وقالت في تقريرها الشهري عن السوق إن الطلب على النفط نما بمعدل 1.6 مليون برميل يوميا في 2017.

 

 

لكن زيادة سريعة في الإنتاج، لاسيما في الولايات المتحدة، قد تتجاوز أي تسارع في الطلب وتبدأ بدفع مخزونات النفط العالمية للصعود بعد أن اقتربت كثيرا من متوسط الخمس سنوات.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق