الشريط الإخباري
كوفي عنان.. رحيل أمين عام الأمم المتحدة السابق  الفايز : المطلوب وضع مشروع قانون جديد للضريبة يستجيب للتوجيهات الملكية السامية  "الاوراق المالية" يستحدث خدمة محفظتك الإلكترونية  أبو رمان: قرار رفع أجور الأطباء مرفوض  إحباط تهريب ربع مليون حبة مخدرة والقبض على مروجين  حلويات العيد...بين الطقوس الاجتماعية والمخاطر الصحية  منذ سنوات ونحن نقلي البيض بشكل خاطئ  ارتفاع التداول عبر" إي فواتيركم " إلى 64ر3 مليار دينار لنهاية تموز  " الأطباء " : لايوجد اي صفقة مع الحكومة ولائحة الأجور مهنية وليست سياسية  المؤسسة الاستهلاكية المدنية تفتح ابوابها يوم عرفة  الرزّاز يتفقّد الأسواق في شارع السّعادة بالزّرقاء قبيل العيد  برشلونة وسان جرمان.. لقاء "سري" يؤكد الصفقة المرتقبة  رد صيني صارم على "ضرب الولايات المتحدة"  أقوى إجراء أميركي حتى الآن لدعم الروهينغا  اختلال في هيكل العبء الضريبي  النفط يغلق مرتفعا لكنه ينهي الأسبوع على خسارة  اقبال متوسط وأسعار معتدلة للأضاحي في جرش  القبض على شخص اعتدى على حافلتين بمجمع في اربد  أجواء صيفية معتدلة الحرارة اليوم وغدا  الوحدات بطلا لكأس «السوبر» 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-14
الوقت : 01:59 pm

استقرار أسعار النفط

الديوان- استقرت أسعار النفط في جلسات التداول بعد أن حفز تراجع الدولار على تعافي السوق من خسائرها الأولية التي أثارتها توقعات لوكالة الطاقة الدولية بأن المعروض من الخام سيتجاوز الطلب.

وهبطت عقود برنت لأقرب استحقاق إلى أدنى مستوى في شهرين في التعاملات المبكرة، لكن خام القياس العالمي أنهى الجلسة مرتفعا 13 سنتا، أو 0.2 بالمئة ليبلغ عند التسوية 62.72 دولار للبرميل.

 

وأغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضة 10 سنتات، أو 0.2 بالمئة، إلى 59.19 دولار للبرميل.

 

وهبط مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع وهو ما شجع المستثمرين على شراء السلع الأولية المسعرة بالعملة الأميركية مثل النفط.

 

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن من المرجح أن تتجاوز زيادة في إنتاج النفط العالمي، تقودها الولايات المتحدة، نمو الطلب هذا العام.

 

ورفعت الوكالة التي مقرها باريس توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2018 إلى 1.4 مليون برميل يوميا وقالت في تقريرها الشهري عن السوق إن الطلب على النفط نما بمعدل 1.6 مليون برميل يوميا في 2017.

 

 

لكن زيادة سريعة في الإنتاج، لاسيما في الولايات المتحدة، قد تتجاوز أي تسارع في الطلب وتبدأ بدفع مخزونات النفط العالمية للصعود بعد أن اقتربت كثيرا من متوسط الخمس سنوات.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق