الشريط الإخباري
كمين يوقع بشخص حطّم صرافا آليا في الأشرفية  ضبط مطلوبين وفرار آخر بالقفز من الطابق الثالث بمداهمة في عمان  الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين  أميركا تنسحب من مجلس حقوق الإنسان  الاحتلال يشن سلسلة غارات على غزة  طقس معتدل اليوم وغدا  مصر تقترب من وداع المونديال بعد الخسارة من روسيا  عصابة داعش تختطف ستة رجال اعمال غرب العراق  إرادة ملكية بتعيين رؤساء مجالس أمناء جامعات رسمية وخاصة  عرض جديد لمسافري الملكية الأردنية إلى أوروبا بدءاً من 199 دينار  زين وجمعية الأميرة عالية بنت الحسين توقّعان اتفاقية تعاون استراتيجي  الرزاز: قرار رسمي الأسبوع المقبل بخصوص ضريبة الهايبرد  منتجع المهرة بإدارة كريستال في رأس الخيمة يعلن عن عرض وحداته الفندقية الفاخرة للشراء بالعملة الرقمية  عروض الصيف الترويجية في فندق ميلينيوم المطار دبي  المُحَقِّقُ الأُستاذُ: حُبُّ عَلِيٍّ قَانُونٌ إلهيٌّ وَمِنْ عَلاماتِ الإيمـان  الرزاز يشهر ذمته المالية  التحقيق مع موظفين بتهمة تزوير اعفاءات طبية في "الملك المؤسس"  للمرة الأولى في الأردن تأسيس مجلس قادة الشركات الناشئة  مونديال روسيا: سويسرا تصدم البرازيل  مصر تبحث عن التعويض أمام روسيا غدا 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-20
الوقت :

الغار ... والرسول ... والرقم المعجز... (63- 23)

الغار ... والرسول ... والرقم المعجز... (63- 23)
بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
القرآن الكريم المعجز مهما بحثنا وتدبرناه لا يوجد هناك نهاية لهذا التدبر لأنه معجز بامتياز ، وكل حرف أو كلمة أو رقم ذكر في القرآن الكريم هو بحد ذاته معجز ، ومن لاحظ هذا الإعجاز الدكتور/ أحمد المنّاوي ، ولفت نظري سورة "الْعَلَقِ" أول خمس آيات نزلوا على سيدنا محمد وهو في الغار وقام المنّاوي بعمليات حسابية لهذه الآيات، وحسب الحروف بالترتيب الهجائي باعتبار ان كل حرف له رقم .
قال تعالى : "اقْرَ أْبِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5). (الْعَلَقِ : 1-5) دعونا نتدبر إعجاز رقمي في هذه الآيات:
نبدأ بسورة العلق وترتيبها في القرآن الكريم وهو (96) ولو قمنا بجمع سورة القرآن من سورة الفاتحة إلى سورة العلق (1+2+3+4+5+.....+96 = (4560)) يعطينا هذا الرقم ، ونحن نعلم أن عمر الرسول عندما نزل عليه القرآن هو (40) وعدد آيات القرآن (114) يعني 40 × 114 = 4560 وهو نفس المجموع سبحانك ربي .
أول كلمة نزلت هي (اقرأ) وعدد تكرارها حروفها في الآيات الخمسة هو (28) وهذا الرقم هو عدد الحروف الهجائية .
مجموع تكرار حروف كلمة "م ح م د" في هذه الآيات هو (63) وهذا هو عمر سيدنا محمد سيد الخلق .
عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ(5)) ترتيبها من بداية القرآن هو (6111) وهذا الرقم يعني 6111÷97 = 63 هذا عمر الرسول صلى الله عليه وسلم.
وترتيبها من نهاية المصحف هو (126) 126÷2= 63 يتأكد الرقم (63) مرة أخرى ، وهذا الرقم يعني عمر الرسول (ص) تم استخراجه من خلال ترتيب الآية من أول وآخر القرآن.
ولو أخدنا كلمة (ا ل ع ل ق) وبحساب ترتيبها بالحروف الهجائية لكان الرقم هو 86 وهذا الرقم يعني 23-63 (23 أعوام الوحي) و (63 عمر الرسول (ص)) . هنا تم استخراج عمر الرسول وعدد سنوات الوحي.
ولو قمنا بشطب الحرف المكرر بـ (العلق) لتصبح (ا ل ع ق) لكان مجموعها بالترتيب الهجائي هو 63 وهو عمر الرسول أيضاً سبحان الله.
والآية رقم (5) في السورة جاءت قبل 125 آية من نهاية القرآن الكريم وهذا الرقم يعني 5×5×5 والرقم (5) هو عدد أركان الإسلام وعدد الصلوات.
الإعجاز لا ينتهي سورة العلق ترتيبها من نهاية القرآن هو (19).
وأول آية في القرآن الكريم (بسم الله الرحمن الرحيم) عدد حروفها (19).
وآخر سورة نزلت من القرآن سورة النصر وعدد كلماتها (19).
ولا ننسى أن أول عدد ورد ذكره في القرآن الكريم هو الرقم (19) . ترابط رقمي معجز فعلاً .
البحث في الخمس آيات يطول جداً جداً لكن هذا باختصار علينا البحث دائماً عن ما هو جديد ومبدع لان القرآن كلام الله ، الغريب أنهم يزعمون أن القرآن كلام بشر ، هل البشر عندهم القدرة على نظم القرآن بهذه الطريقة الرقمية المعجزة وربط الأرقام بهذا الشكل الرائع والجميل . سبحانك ربي ما أعظمك .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق