الشريط الإخباري
بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة  رونالدو: محمد صلاح لا يشبهني -  طقوس محمد عساف في رمضان  «المدفع الرمضاني» لم نعد نسمع أصـوات طلقاتـه بالشـهــر المبـارك  القبض على المعتدين على رقباء السير في عمان  بالأرقام.. عين رونالدو على اللقب و"التاريخ  إصابات بحادث تصادم بين زنزانة مساجين و شاحنة نقل في منطقة الحسا  فساد مقتدى تجاوز كل الحدود  اسم الله الأعظم  مقتدى مقتول , لا محال , لأنه خان المذهب , وتهديد اصحابه نفاهه؟  زين تقيم احتفالاً ضخماً في العيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة /صور  "ربع قرن تحرش" يطيح رئيس جامعة أميركية  الذهب يتراجع مع تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية  أسعار النفط تهبط مع دراسة أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  12 حالة مرضية تراجع طوارىء مستشفى اليرموك الحكومي  الضمان: زيادة تأمين اصابات العمل 4% بدلا من 2% 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-02
الوقت : 03:24 pm

بهذه الطرق تخفض الأنسولين والسكر في الدم

الديوان - الأنسولين هرمون يفرزه البنكرياس لتحويل الكربوهيدرات والسكر إلى طاقة، ومن دون هذا الهرمون ترتفع نسبة السكر بالدم إلى درجة تتلف الكليتين والأعصاب والعيون.
وهناك توازن بين الأنسولين والسكر في الحالة الطبيعية، لكن عندما لا يعمل الأنسولين على النحو المطلوب، ينتج الجسم المزيد منه وهي حالة تُعرف باسم «مقاومة الأنسولين»، ويعتبر ذلك من عوامل الإصابة بالسكري.
ولتقليل مقاومة الجسم للأنسولين، وخفض نسبته هو والسكر بالدم اتبع النصائح التالية:
تناول أطعمة لا ترفع نسبة السكر كثيراً.، مثل الموز، الأفوكادو، الفريز، التوت، الطماطم، الثوم، والشاي الأخضر.
تساعد القرفة، والكركم، وخل التفاح والجريب فروت، على تقليل مقاومة الجسم للأنسولين.
اتبع إجراءات تخفيف الوزن، وراقب كمية الوجبات التي تأكلها، واحرص على أن يكون حجمها صغيراً إلى متوسطاً، مع اختيار الأطعمة التي تعزّز الإحساس بالشبع.
مارس التمارين الرياضية والمشي يومياً.
تناول المزيد من الخضروات، والقليل من النشويات.
اعمل على خفض التوتر، والحصول على ما يكفي من النوم.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق