الشريط الإخباري
إعفاءات وتخفيضات ضريبية على سلع غذائية للصفر  تمارين القوة تقهر بدانة الأطفال والمراهقين  الانتحار .. أسبابه فقر وبطالة ومرض  غوتيريس يعرب عن قلقه ازاء انتهاكات وقف النار في ليبيا  ارتفاع المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان الأسبوع الماضي  انخفاض الفقر المدقع يتواصل على المستوى العالمي .. بوتيرة أبطأ  «برنت»قرب 80 دولارًا للبرميل في السوق العالمية  جرش : الانتشار العشوائي للبسطات سبب أزمة سير خانقة  خطباء الجمعة يدعون إلى التصدي لظاهرتي المخدرات وإطلاق العيارات النارية  الرزاز: الملك وجّهنا لدراسة العفو العام.. ولا يوجد ما يعيب قانون انتخاب 89  هكذا تحدثت الملكة عن امتحانات أبنائها..  وزير التربية: خطة لإدماج الطلبة من ذوي الإعاقة في المدارس  «التنمية»: فيديو الإساءة للفتاة قديم وهي في دار حماية  مسؤول بـ‘‘العدل الأميركية‘‘ ينفي بحث إقالة ترامب لعدم أهليته العقلية  استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في غزة  صندوق استثماري عالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن  بورصة عمان تفتتح على انخفاض  طقس معتدل اليوم وغدا  الحموري يقرر اجراء انتخابات غرف التجارة  جدولة مديونية الصندوق الكويتي للتنمية على الأردن بقيمة 300.7 مليون دولار 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-06
الوقت : 05:15 pm

"مشتركة الأعيان" تقر "معدل نقابة المعلمين" و"معدل المجلس الأعلى للشباب"

الديوان -  أقرت لجنة مشتركة، تجمع بين لجنتي "القانونية والتربية والتعليم"، في مجلس الأعيان، اليوم الثلاثاء، مشروع قانون معدل لقانون نقابة المعلمين الأردنيين لسنة 2018، كما ورد من مجلس النواب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة المشتركة برئاسة العين الدكتور كمال برهم، وحضور رئيس لجنة التربية والتعليم العين الدكتور محمد حمدان غنمية، وعدد من الأعيان.

وحضر الاجتماع كل من وزير الدولة للشؤون القانونية الدكتور أحمد علي العويدي، وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سامي السلايطة، وأمين سر نقابة المعلميين عيسى الطراونة.

و

توافق على "معدل المجلس الأعلى للشباب" 

 

كما وافقت اللجنة المشتركة في مجلس الأعيان "القانونية، الشباب" اليوم الثلاثاء، برئاسة العين كمال ناصر برهم وحضور رئيس لجنة الثقافة والشباب والرياضة العين حيدر محمود، على قانون معدل لقانون المجلس الأعلى للشباب لسنة 2017، كما ورد من النواب مع اجراء بعض التعديلات.

واعتمد اعضاء اللجنتين بحضور وزيري المالية عمر ملحس والشباب بشير الرواشدة، المادة (13) من مشروع القانون كما وردت من الحكومة، وهذا نصها:

 أ - ينشأ في الوزارة صندوق يسمى (صندوق دعم الحركة الشبابية والرياضة).

ب - يتولى الصندوق توفير المواد المالية اللازمة للحركة الشبابية والرياضية وتوزيع هذه الموارد على جهاتها المختلفة وفق اسس تحددها لجنة ادارة الصندوق لهذه الغاية.

ج- تتولى ادارة الصندوق لجنة برئاسة الوزير، تحدد الاحكام والاجراءات المتعلقة بكيفية تشكيلها وسائر الامور المتعلقة بها بموجب نظام يصدر لهذه الغاية.

د- تعتبر الوزارة الخلف القانوني والواقعي للصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية المؤسس بمقتضى احكام القانون رقم (13) لسنة 2005 وتؤول اليها جميع موجوداته وتتحمل الالتزامات المترتبة عليه.

--(بترا)  

 

--(بترا)  

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق