الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-10
الوقت : 08:52 am

بدء العمل بنظام النقاط المرورية في مخالفات السير

الديوان - صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء، المتضمن، اقرار نظام النقاط المرورية.
وكان مجلس الوزراء اقر أخيرًا، نظام النقاط المرورية لسنة 2018، والذي جاء لتحديد نقاط بعض مخالفات السير التي تشكل خطورة على المواطنين والطريق، وتتكرر باستمرار، ما يرتب عليهم عدد نقاط معينا، منها وقف العمل برخصة قيادة مرتكبها، ضمن اجراء وقائي وتاهيلي للسائقين مكرري المخالفات، إذ ستسجل المخالفات على رخصة السائق وليس السيارة. وبحسب النظام، يتم وقف العمل برخص القيادة لمدة 60 يوما إذا وصل مجموع النقاط المرورية إلى 16 نقطة، ولمدة 90 يوما إذا وصل مجموع النقاط المرورية إلى 20، ولمدة 120 يوما إذا وصلت النقاط إلى 24، ولمدة 180 يوما إذا وصلت النقاط المرورية إلى أكثر من 28 نقطة.
ويستحدث ملف لكل سائق، تسجل فيه النقاط المرورية لمخالفات السير التي يرتكبها.ويجيز النظام للسائق الذي وصل مجموع نقاطه المرورية إلى 16 نقطة، حضور دورة تأهيلية لمرة واحدة في العام في معهد المرور الأردني، لتشطب 4 نقاط مرورية من مجموع نقاطه المسجلة.
ومن جانب اخر تشطب من السجل النقاط المرورية التي مضى على تسجيلها عام، ما لم يصل مجموعها إلى الحد الذي يستوجب وقف العمل برخصة القيادة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق