الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-11
الوقت : 06:50 am

إنجاز 90 % من المرحلة الأولى للبنى التحتية بإسكان الصحفيين في «الغباوي»

الديوان - أعلنت نقابة الصحفيين أنه من المتوقع أن تنهي الشركة المنفذة للبنى التحتية لإسكان الصحفيين في منطقة الغباوي/ الزرقاء المرحلة الأولى من المشروع أوائل نيسان المقبل، مبينة أنها تشمل فتح وتعبيد الطرق ومد خطوط المياه والكهرباء الفرعية والرئيسية.
وبحسب المقاول «ائتلاف شركة سعد المبطي وشركاه وشركة المشاريع المتحدة « فقد بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى حتى الآن (90%) والتي شملت فتح كافة الطرق الرئيسية والفرعية والبدء بعمليات التعبيد إضافة إلى مد خطوط المياه الرئيسية والفرعية وربطها على خط المياه الرئيسي. وتوقع المقاول أن الانتهاء من هذه الأعمال سيكون ما بين نهاية الشهر الحالي وأوائل الشهر المقبل، ليتم بعدها البدء بمد شبكة الكهرباء داخل المشروع وربطها على الشبكة الرئيسة. وتابعت النقابة في وقت سابق مع المقاول ووزير الأشغال العامة والإسكان للإيعاز لشركة الكهرباء لتنفيذ شبكة الكهرباء داخل المشروع والتي تأتي ضمن أعمال المرحلة الأولى من أعمال البنية التحتية من الإسكان.
وتشمل المرحلة الثانية من مشروع البنية التحتية تنفيذ شبكة الصرف الصحي ضمن ترتيبات ستقوم بها الجهات الحكومية ذات العلاقة لإنشاء محطة تنفية شاملة في المنطقة وربط كافة المشاريع الإسكانية المتقاربة عليها.
وكان وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة وفق بيان صحفي صدر أمس عن نقابة الصحفيين رعى مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقى في السادس من كانون الثاني الماضي الاحتفال الذي نظمته النقابة بمناسبة البدء بايصال خدمات البنية التحتية لأرض الصحفيين بالغباوي في الزرقاء، حيث أكد هلسة أن الأعمال التي تنفذ بإسكان الصحفيين هي ترجمة لرؤى جلالة الملك الذي خصص هذه الأرض للصحفيين تقديرا لمكانتهم ودورهم الإعلامي في خدمة الوطن وأن الحكومة تعطي اهتماما كبيرا لدعم هذا المشروع تقديرا لدور النقابة الوطني.
ويقع المشروع  في منطقة حيوية شرق مدينة الزرقاء بجوار مدينة المجد على قطعة مساحتها (600) دونم وتم تقسيمها الى (600) قطعة سكنية بمساحة تتراوح ما بين (536- 680م 2) للقطعة الواحدة، بالإضافة إلى قطع واسعة ومناسبة تم تخصيصها للأغراض التجارية ومساحتها 11500م2 وقطعة أرض لإقامة المدرسة ومساحتها 7250م2 بالإضافة لطرق معبدة بمساحات تصل إلى 85000 م2، أي أن هذا المشروع اسكاني متكامل الخدمات ومخدوم بالطرق وشبكات المياه والكهرباء.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق