الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-11
الوقت : 06:55 am

تسهيلات «العمل» صوبت 750 حالة في جرش بشهر واحد

الديوان -قال مدير عمل محافظة جرش داود العزام ان التسهيلات التي قدمتها وزارة العمل لتمكين العمال الوافدين من تصويب اوضاعهم في مطلع العام الجاري افضت الى نتائج حيوية وفتحت المجال واسعا امام العمالة الوافدة لمراجعة المديرية وباعداد كبيرة كل يوم لتصويب اوضاعهم في سوق العمل .
واوضح العزام في حديث صحفي لجريدة الدستور في جرش ان التسهيلات التي قدمتها الوزارة وبدات مطلع شهر شباط الماضي من هذا العام شملت اعفاء العمال في قطاع الانشاءات من الاشتراك في الضمان الاجتماعي والرخص الجديدة اضافة الى اعتماد تحديد مكان سكنهم خلال السنوات الماضية اضافة الى اعفاء جزئي من تصاريح العمل المنتهية مدتها عن السنوات الماضية .
وبين العزام ان حزمة التسهيلات تلك دفعت بالعديد من العمال الوافدين المخالفين لمراجعة الدائرة لتصويب اوضاعهم والاستفادة منها ، مشيرا الى مراجعة 650 حالة خلال شهر شباط الماضي اضافة الى 90 حالة راجعت الدائرة  خلال اليومين الاولين من الشهر الجاري . وقال ان مجموع العمال الذين حصلوا على تصاريح عمل خلال العام الماضي وحتى هذا الشهر بلغ 5878 عاملا موزعين على قطاعات الانشاءات وخادمات المنازل وابناء قطاع غزة لافتا الى ان ابرز جنسيات هؤلاء العمال تصدرتها المصرية ثم السورية اضافة الى جنسيات من البنغال والاثيوبيين والصينيين والسنغاليين والاوغنديين ومن الفلبين وسيرلانكا والسودان .
ولفت العزام الى ان المديرية وضمن خططها تقوم بجولات تفتيشية على مواقع العمالة الوافدة في كافة القطاعات والتي من شانها التاثير المباشر للعمل على تصويب اوضاع العمال المخالفين منهم ، مبينا ان الجولات تتم يوميا وعلى مرحلتين واحدة صباحية واخرى مسائية وتشمل مواقع عديدة في محافظتي جرش وعجلون .
يشار هنا الى ان جريدة الدستور رصدت وخلال زياراتها المتكررة على مدار اسبوعين من الشهر الماضي ازدحاما شديدا في اروقة مديرية عمل جرش جراء المراجعات للعمال الراغبين بتصويب اوضاعهم في سوق العمل حيث يعمل الكادر الاداري في المديرية بكامل طاقته فيما يتولى مدير الدائرة داود العزام التواصل مع المراجعين مباشرة في ردهات المديرية لتسهيل العمل وسرعة انجازه والتخفيف من الضغط الذي تواجهه المديرية .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق