الشريط الإخباري
بومبيو: سلاح إيران النووي سيواجه "حنق العالم كله"  بعد ساعة من القرار .. أول حادث مروري بطلته سائقة سعودية  مونديال روسيا : السعودية ومصر .. مواجهة لمداواة الجروح  نيمار يزعزع المنتخب البرازيلي.. ويهين زميله  مبنى مركز صحي الاستقلال في كفرنجه متهالك  وزير الصناعة يفتتح المقر الرئيس لمجموعة الواثق للأجهزة الكهربائية  المالكي يُشيد بالمواقف العربية وخاصة الاردنية الرافضة لتصفية القضية الفلسطينية  الحمارنة: الاردن يمر بازمة اجتماعية واقتصادية  تمويل الأنشطة المناخية من بنوك التنمية يسجل رقمًا قياسيًا عند 35.2 مليار دولار  الرزاز يلغي استثناءات استخدام المركبات الحكومية  "الداخلية" و"التربية" تبحثان الاجراءات المتخذة لامتحان "التوجيهي"  كوشنير: سنعلن صفقة القرن قريبا ومستعد للقاء عباس  الرزاز: لن نتهاون بملفات الفساد  شحاده: المطور مسؤول عن تطوير المنطقة التنموية ويجب إعادة النظر في منظومة العمل  الطراونة يرفع دعاوى قضائية بحق اشخاص اساؤوا له ولعائلته  "الامانة" تزيل 13 مبنى آيل للسقوط في العاصمة  حقيقة السيارة التي قيل ان عاطف الطراونة اشتراها لابنته  "الأشغال" تنهي عقود صيانة قيمتها 50 مليون دينار  تركيا.. انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية  حماية الاسرة تنقذ سيدة واطفالها من النوم بالطرقات 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-11
الوقت : 06:55 am

تسهيلات «العمل» صوبت 750 حالة في جرش بشهر واحد

الديوان -قال مدير عمل محافظة جرش داود العزام ان التسهيلات التي قدمتها وزارة العمل لتمكين العمال الوافدين من تصويب اوضاعهم في مطلع العام الجاري افضت الى نتائج حيوية وفتحت المجال واسعا امام العمالة الوافدة لمراجعة المديرية وباعداد كبيرة كل يوم لتصويب اوضاعهم في سوق العمل .
واوضح العزام في حديث صحفي لجريدة الدستور في جرش ان التسهيلات التي قدمتها الوزارة وبدات مطلع شهر شباط الماضي من هذا العام شملت اعفاء العمال في قطاع الانشاءات من الاشتراك في الضمان الاجتماعي والرخص الجديدة اضافة الى اعتماد تحديد مكان سكنهم خلال السنوات الماضية اضافة الى اعفاء جزئي من تصاريح العمل المنتهية مدتها عن السنوات الماضية .
وبين العزام ان حزمة التسهيلات تلك دفعت بالعديد من العمال الوافدين المخالفين لمراجعة الدائرة لتصويب اوضاعهم والاستفادة منها ، مشيرا الى مراجعة 650 حالة خلال شهر شباط الماضي اضافة الى 90 حالة راجعت الدائرة  خلال اليومين الاولين من الشهر الجاري . وقال ان مجموع العمال الذين حصلوا على تصاريح عمل خلال العام الماضي وحتى هذا الشهر بلغ 5878 عاملا موزعين على قطاعات الانشاءات وخادمات المنازل وابناء قطاع غزة لافتا الى ان ابرز جنسيات هؤلاء العمال تصدرتها المصرية ثم السورية اضافة الى جنسيات من البنغال والاثيوبيين والصينيين والسنغاليين والاوغنديين ومن الفلبين وسيرلانكا والسودان .
ولفت العزام الى ان المديرية وضمن خططها تقوم بجولات تفتيشية على مواقع العمالة الوافدة في كافة القطاعات والتي من شانها التاثير المباشر للعمل على تصويب اوضاع العمال المخالفين منهم ، مبينا ان الجولات تتم يوميا وعلى مرحلتين واحدة صباحية واخرى مسائية وتشمل مواقع عديدة في محافظتي جرش وعجلون .
يشار هنا الى ان جريدة الدستور رصدت وخلال زياراتها المتكررة على مدار اسبوعين من الشهر الماضي ازدحاما شديدا في اروقة مديرية عمل جرش جراء المراجعات للعمال الراغبين بتصويب اوضاعهم في سوق العمل حيث يعمل الكادر الاداري في المديرية بكامل طاقته فيما يتولى مدير الدائرة داود العزام التواصل مع المراجعين مباشرة في ردهات المديرية لتسهيل العمل وسرعة انجازه والتخفيف من الضغط الذي تواجهه المديرية .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق