الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-11
الوقت : 07:05 am

النسخة الرابعة من قمرة تنطلق في الدوحة وحشد كبير من المواهب السينمائية الواعدة

الديوان - انطلقت في الدوحة فعاليات النسخة الرابعة من ملتقى قمرة السينمائي السنوي الذي تقدمه مؤسسة الدوحة للأفلام، بمشاركة أكثر من 150 صانع فيلم وعاملين في صناعة السينما وخبراء ومختصين. ويشرف هؤلاء الخبراء على 34 مشروع فيلم في مختلف مراحل التطوير من 25 بلداً، يعمل على إنجازها صناع أفلام واعدين يخوضون تجاربهم الإخراجية الأولى أو الثانية. ويستمر الملتقى لستة أيام وتجري فعالياته في سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي.
وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: «يعتمد ملتقى قمرة السينمائي نهجاً خاصاً مبيناً على الإشراف والتطوير الإبداعي لصناع الأفلام الواعدين من مختلف أرجاء العالم. وكما في نسخات قمرة السابقة، تبحث مشاريع الأفلام في قمرة قصصاً مؤثرة يجب أن تصل إلى العالم، في وقت يتم فيه استغلال الأفلام والسرد القصصي لتشويه الواقع وبالتالي تترك أثرها السلبي على العالم. ومع أن الأفلام لديها جانب ترفيهي، فإنها وسيلة مهمة لجمع الناس وتعزيز الروابط بينها. ويؤكد هذا الأمر على الحاجة لدعم المواهب السينمائية الجديدة وخصوصاً أن السينما شكل من أشكال الفنون ومسؤولية مهمة للغاية. فإذا عزفنا عن سرد قصصنا بأنفسنا سيقوم الآخرين بسرد هذه القصص وفق منظورهم الخاص».
وأضافت الرميحي: «سيستفيد صناع الأفلام الشباب في قمرة من الخبرة العميقة لخبراء قمرة السينمائيين والعاملين في هذه الصناعة فيقدمون لهم النصائح اللازمة لنقل مشاريعهم إلى العالمية. وخلال النسخ السابقة، ساهم ملتقى قمرة السينمائي في توسيع الآفاق للمخرجين الواعدين الذي لم تتح لهم فرص سرد قصصهم الجريئة بصدق ونزاهة ومكّنتهم من اكتساب إشادة دولية واسعة. ونحن على ثقة بأن المواهب في قمرة في هذا العام، سيحصلون على الفائدة المرجوة على مدار ستة أيام ويكتسبون الخبرات الضرورية. ونعتبر هذا الأمر مساهمة من مؤسسة الدوحة للأفلام تجاه السينما العالمية للاستثمار في المواهب الجديدة والناشئة ومتابعتها خلال مسيرتها المهنية في سبيل الارتقاء والتطور».
ويعقد ملتقى قمرة في هذا العام بمشاركة ستة من أهم خبراء السينما المعاصرين الذين يشرفون على مشاريع الأفلام للمخرجين الواعدين، وهم: الممثلة الفائزة بجائزة أوسكار تيلدا سيونتون (جزيرة الكلاب، مايكل كلايتون، علينا التحدث حول كيفن)، ساندي باول الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية والفائزة بجائزة أوسكار عن أفضل تصميم أزياء («فيكتوريا الشابة»، «الطيار»، «شكسبير العاشق»)، المخرج بينيت ميلر المرشح لجائزة الأوسكار («كابوت»، «كرة المال»، «صائد الثعالب»)، المخرج والكاتب الروسي أندريه زفياغنستيف (ليفياثان، بلا حب)، صانع الأفلام والفنان البصري التايلاندي أبيتشاتبونغ ويراسثاكول الفائز بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي الدولي (العم بونمي الذي يستعيد حياته الماضية)، والمخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي المخرج الوثائقي الوحيد الفائز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي (نار في البحر).
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق