الشريط الإخباري
بومبيو: سلاح إيران النووي سيواجه "حنق العالم كله"  بعد ساعة من القرار .. أول حادث مروري بطلته سائقة سعودية  مونديال روسيا : السعودية ومصر .. مواجهة لمداواة الجروح  نيمار يزعزع المنتخب البرازيلي.. ويهين زميله  مبنى مركز صحي الاستقلال في كفرنجه متهالك  وزير الصناعة يفتتح المقر الرئيس لمجموعة الواثق للأجهزة الكهربائية  المالكي يُشيد بالمواقف العربية وخاصة الاردنية الرافضة لتصفية القضية الفلسطينية  الحمارنة: الاردن يمر بازمة اجتماعية واقتصادية  تمويل الأنشطة المناخية من بنوك التنمية يسجل رقمًا قياسيًا عند 35.2 مليار دولار  الرزاز يلغي استثناءات استخدام المركبات الحكومية  "الداخلية" و"التربية" تبحثان الاجراءات المتخذة لامتحان "التوجيهي"  كوشنير: سنعلن صفقة القرن قريبا ومستعد للقاء عباس  الرزاز: لن نتهاون بملفات الفساد  شحاده: المطور مسؤول عن تطوير المنطقة التنموية ويجب إعادة النظر في منظومة العمل  الطراونة يرفع دعاوى قضائية بحق اشخاص اساؤوا له ولعائلته  "الامانة" تزيل 13 مبنى آيل للسقوط في العاصمة  حقيقة السيارة التي قيل ان عاطف الطراونة اشتراها لابنته  "الأشغال" تنهي عقود صيانة قيمتها 50 مليون دينار  تركيا.. انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية  حماية الاسرة تنقذ سيدة واطفالها من النوم بالطرقات 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-11
الوقت : 05:45 pm

الصحة تمنع استيراد وتصنيع وحيازة وبيع معجونة السلايم

الديوان -"قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب منع استيراد وانتاج وتصنيع وتحضير وتخزين وحيازة وتوزيع وبيع المعجونة الهلامية الملساء المنزلقة "لعبة السلايم" لمخاطرها الصحية على الاطفال.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الاحد ان القرار يأتي حماية للأطفال من المخاطر الصحية المحتملة الناجمة عن اساءة استخدام هذه المادة من الاطفال لا سيما بعد التحذيرات التي اطلقها عدد من الاطباء والخبراء حول خطورة اللعبة على الاطفال لاحتوائها مواد خطرة.

واضاف ان من مكونات هذه اللعبة التي تجذب الاطفال مسحوق البوريك أسيد التي يجب تجنب لمسها واستنشاقها وحفظها اساسا بعيدا عن متناول الاطفال لخطورتها.

واشار الى انه يدخل في مكونات هذه اللعبة الصمغ او الغراء الذي يتكون بالأساس من مادة بولي فينيل اسيتات او مادة بولي فينيل الكحول وتسبب رائحته عند التعرض له ضررا على الجهاز التنفسي وحكة لجميع الاغشية المخاطية في الجسم ناهيك عن الصبغات والالوان التي قد تحتوي مواد ضارة.

وبين ان الاطفال هم الاكثر استخداما لمعجونة السلايم التي تشكل خطرا بسبب المخاوف من ابتلاعها وامتصاصها الجلد لها اذا كان هناك جروح باليد.

واوضح ان الوزارة عممت اليوم على جميع مديريات الصحة التابعة لها لاتخاذ الاجراءات اللازمة لسحب هذه اللعبة من الاسواق وخاصة في الاماكن التي يتواجد فيها الاطفال ومنع التعامل بها بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

وركزت الوزارة في تعميمها على مديريات الصحة والمديريات المعنية في الوزارة بتنظيم برامج وحملات للتوعية بمخاطر هذه اللعبة بالتنسيق مع مديرية صحة البيئة التابعة للوزارة.

واشار الى ان الوزارة عممت قرارها على جميع الوزارت والمؤسسات المعنية وغرفتي الصناعة والتجارة لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتنفيذ القرار .

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق