الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-11
الوقت : 05:45 pm

الصحة تمنع استيراد وتصنيع وحيازة وبيع معجونة السلايم

الديوان -"قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب منع استيراد وانتاج وتصنيع وتحضير وتخزين وحيازة وتوزيع وبيع المعجونة الهلامية الملساء المنزلقة "لعبة السلايم" لمخاطرها الصحية على الاطفال.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الاحد ان القرار يأتي حماية للأطفال من المخاطر الصحية المحتملة الناجمة عن اساءة استخدام هذه المادة من الاطفال لا سيما بعد التحذيرات التي اطلقها عدد من الاطباء والخبراء حول خطورة اللعبة على الاطفال لاحتوائها مواد خطرة.

واضاف ان من مكونات هذه اللعبة التي تجذب الاطفال مسحوق البوريك أسيد التي يجب تجنب لمسها واستنشاقها وحفظها اساسا بعيدا عن متناول الاطفال لخطورتها.

واشار الى انه يدخل في مكونات هذه اللعبة الصمغ او الغراء الذي يتكون بالأساس من مادة بولي فينيل اسيتات او مادة بولي فينيل الكحول وتسبب رائحته عند التعرض له ضررا على الجهاز التنفسي وحكة لجميع الاغشية المخاطية في الجسم ناهيك عن الصبغات والالوان التي قد تحتوي مواد ضارة.

وبين ان الاطفال هم الاكثر استخداما لمعجونة السلايم التي تشكل خطرا بسبب المخاوف من ابتلاعها وامتصاصها الجلد لها اذا كان هناك جروح باليد.

واوضح ان الوزارة عممت اليوم على جميع مديريات الصحة التابعة لها لاتخاذ الاجراءات اللازمة لسحب هذه اللعبة من الاسواق وخاصة في الاماكن التي يتواجد فيها الاطفال ومنع التعامل بها بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

وركزت الوزارة في تعميمها على مديريات الصحة والمديريات المعنية في الوزارة بتنظيم برامج وحملات للتوعية بمخاطر هذه اللعبة بالتنسيق مع مديرية صحة البيئة التابعة للوزارة.

واشار الى ان الوزارة عممت قرارها على جميع الوزارت والمؤسسات المعنية وغرفتي الصناعة والتجارة لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتنفيذ القرار .

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق