الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-11
الوقت : 05:45 pm

الصحة تمنع استيراد وتصنيع وحيازة وبيع معجونة السلايم

الديوان -"قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب منع استيراد وانتاج وتصنيع وتحضير وتخزين وحيازة وتوزيع وبيع المعجونة الهلامية الملساء المنزلقة "لعبة السلايم" لمخاطرها الصحية على الاطفال.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الاحد ان القرار يأتي حماية للأطفال من المخاطر الصحية المحتملة الناجمة عن اساءة استخدام هذه المادة من الاطفال لا سيما بعد التحذيرات التي اطلقها عدد من الاطباء والخبراء حول خطورة اللعبة على الاطفال لاحتوائها مواد خطرة.

واضاف ان من مكونات هذه اللعبة التي تجذب الاطفال مسحوق البوريك أسيد التي يجب تجنب لمسها واستنشاقها وحفظها اساسا بعيدا عن متناول الاطفال لخطورتها.

واشار الى انه يدخل في مكونات هذه اللعبة الصمغ او الغراء الذي يتكون بالأساس من مادة بولي فينيل اسيتات او مادة بولي فينيل الكحول وتسبب رائحته عند التعرض له ضررا على الجهاز التنفسي وحكة لجميع الاغشية المخاطية في الجسم ناهيك عن الصبغات والالوان التي قد تحتوي مواد ضارة.

وبين ان الاطفال هم الاكثر استخداما لمعجونة السلايم التي تشكل خطرا بسبب المخاوف من ابتلاعها وامتصاصها الجلد لها اذا كان هناك جروح باليد.

واوضح ان الوزارة عممت اليوم على جميع مديريات الصحة التابعة لها لاتخاذ الاجراءات اللازمة لسحب هذه اللعبة من الاسواق وخاصة في الاماكن التي يتواجد فيها الاطفال ومنع التعامل بها بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

وركزت الوزارة في تعميمها على مديريات الصحة والمديريات المعنية في الوزارة بتنظيم برامج وحملات للتوعية بمخاطر هذه اللعبة بالتنسيق مع مديرية صحة البيئة التابعة للوزارة.

واشار الى ان الوزارة عممت قرارها على جميع الوزارت والمؤسسات المعنية وغرفتي الصناعة والتجارة لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتنفيذ القرار .

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق