الشريط الإخباري
أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-14
الوقت : 02:53 pm

الملك يستقبل رئيس البرلمان اليوناني

الديوان - ستقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، رئيس البرلمان اليوناني نيكوس فوتسيس، في اجتماع تناول العلاقات الأردنية اليونانية وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أعلى.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، التأكيد على ضرورة توسيع التعاون بين البلدين، خصوصا في المجالات التشريعية والاقتصادية.

كما جرى استعراض الميزات الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الأردني وفرص الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة واتفاقيات التجارة الحرة التي تربطها مع العديد من الدول.

وأكد جلالة الملك أهمية البناء على مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت في العاصمة القبرصية نيقوسيا مطلع العام الحالي، وضمت كلا من الأردن وقبرص واليونان، وبما يسهم في تمتين علاقات الشراكة والتعاون بينها، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتناول اللقاء التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، حيث أكد جلالته ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق أيضا إلى التحديات التي تواجه الكنائس في مدينة القدس، والدور الذي يقوم به الأردن في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، بموجب الوصاية الهاشمية عليها.

كما جرى استعراض الأزمات التي تشهدها المنطقة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، منار الدباس، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية اليونانية النائب الدكتور نصار القيسي، والسفير اليوناني في عمان فاسيليوس برونوفس، والوفد المرافق لرئيس البرلمان اليوناني.

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق