الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-14
الوقت : 02:53 pm

الملك يستقبل رئيس البرلمان اليوناني

الديوان - ستقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، رئيس البرلمان اليوناني نيكوس فوتسيس، في اجتماع تناول العلاقات الأردنية اليونانية وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أعلى.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، التأكيد على ضرورة توسيع التعاون بين البلدين، خصوصا في المجالات التشريعية والاقتصادية.

كما جرى استعراض الميزات الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الأردني وفرص الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة واتفاقيات التجارة الحرة التي تربطها مع العديد من الدول.

وأكد جلالة الملك أهمية البناء على مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت في العاصمة القبرصية نيقوسيا مطلع العام الحالي، وضمت كلا من الأردن وقبرص واليونان، وبما يسهم في تمتين علاقات الشراكة والتعاون بينها، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتناول اللقاء التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، حيث أكد جلالته ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق أيضا إلى التحديات التي تواجه الكنائس في مدينة القدس، والدور الذي يقوم به الأردن في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، بموجب الوصاية الهاشمية عليها.

كما جرى استعراض الأزمات التي تشهدها المنطقة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، منار الدباس، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية اليونانية النائب الدكتور نصار القيسي، والسفير اليوناني في عمان فاسيليوس برونوفس، والوفد المرافق لرئيس البرلمان اليوناني.

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق