الشريط الإخباري
الزنجبيل والفلفل الحار لإنقاص الوزن  منتخب المغرب يخسر أمام البرتغال ويودع مونديال روسيا  طائرات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف مطلقي الطائرات الورقية شرقي غزة  ارتفاع أسعار النفط بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية  انخفاض مؤشر بورصة عمان في افتتاح تعاملاته  55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز منهم 8 مهندسين ونائب سابق و11 وزيرا لأول مره  الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر  فريق وزاري لمتابعة فرص العمل بدولة قطر  المحقِّق الصرخيُّ حبُّ عليٍّ عقلٌ وحكمةٌ  عنوان جامع يرجع إلى ثوابت الإسلام ومبادئ الإنسان والأخلاق  السيستاني يخالف أمة الإسلام بعيد الفطر !!!  مقتدى من انتحال المرجعية إلى السعي وراء تشكيل الحكومة!!!!  كمين يوقع بشخص حطّم صرافا آليا في الأشرفية  ضبط مطلوبين وفرار آخر بالقفز من الطابق الثالث بمداهمة في عمان  الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين  أميركا تنسحب من مجلس حقوق الإنسان  الاحتلال يشن سلسلة غارات على غزة  طقس معتدل اليوم وغدا  مصر تقترب من وداع المونديال بعد الخسارة من روسيا  عصابة داعش تختطف ستة رجال اعمال غرب العراق 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-14
الوقت : 02:53 pm

الملك يستقبل رئيس البرلمان اليوناني

الديوان - ستقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، رئيس البرلمان اليوناني نيكوس فوتسيس، في اجتماع تناول العلاقات الأردنية اليونانية وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أعلى.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، التأكيد على ضرورة توسيع التعاون بين البلدين، خصوصا في المجالات التشريعية والاقتصادية.

كما جرى استعراض الميزات الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الأردني وفرص الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة واتفاقيات التجارة الحرة التي تربطها مع العديد من الدول.

وأكد جلالة الملك أهمية البناء على مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت في العاصمة القبرصية نيقوسيا مطلع العام الحالي، وضمت كلا من الأردن وقبرص واليونان، وبما يسهم في تمتين علاقات الشراكة والتعاون بينها، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتناول اللقاء التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، حيث أكد جلالته ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق أيضا إلى التحديات التي تواجه الكنائس في مدينة القدس، والدور الذي يقوم به الأردن في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، بموجب الوصاية الهاشمية عليها.

كما جرى استعراض الأزمات التي تشهدها المنطقة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، منار الدباس، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية اليونانية النائب الدكتور نصار القيسي، والسفير اليوناني في عمان فاسيليوس برونوفس، والوفد المرافق لرئيس البرلمان اليوناني.

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق