الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-14
الوقت : 02:57 pm

الصحة تبتعث اطباء للاختصاص على نفقتها

الديوان - اعلنت وزارة الصحة عن عزمها ابتعاث اطباء عامين واطباء اسنان للاختصاص وطلبة طب ومهن مساندة من الدارسين في الجامعات الاردنية على نفقتها للعمل في ملاكها في اماكن تحددها وذلك بعد انتهاء بعثاتهم .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه تم الايعاز للادارات المعنية بالتعميم على اطباء الاسنان من العاملين في الوزارة والحاصلين على قبول في اي من التخصصات الفرعية في طب الاسنان لدى الخدمات الطبية الملكية ، مستشفى الجامعة الاردنية ومستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي ولديهم الرغبة والاستعداد للعمل في مناطق تحددها الوزارة تقديم طلباتهم الى مديرية تطوير الموارد البشرية في الوزارة .

واضاف ان الوزارة حددت مناطق العمل لأطباء الاسنان من كوادرها الراغبين بالابتعاث بعد حصولهم على الاختصاص على النحو التالي : قضائي الجفر والمريغه ولواء البتراء في محافظة معان والبادية الشمالية الشرقية وقضاء الرويشد في محافظة المفرق وقضاء وادي عربه والغويره والديسه في محافظة العقبة .

واشار الازرعي الى ان لجنة البعثات والدورات في الوزارة ستنظر بالطلبات التي تقدم للحصول على الابتعاث وفقا لاحتياجاتها وستعطى الاولوية لأبناء المناطق المحددة آنفا.

وقال ان الوزارة تسعى لتامين احتياجاتها من الاختصاصات الطبية ولا سيما التي تحتاجها بشكل ملح وانها وضعت خطة تدريب شمولية لتعزيز الخدمات الصحية التخصصية وسد النقص الذي تعانيه في بعض الاختصاصات.

 

واضاف ان الخطة قصيره ومتوسطة وبعيدة الامد وتتضمن التوسع في برامج الاقامة بزيادة اعداد الاطباء العامين من كوادرها للالتحاق بهذه البرامج فضلا عن ترسيخ مبدأ التعاون والشراكة مع الجامعات للاستفادة من برامج الاقامة في مستشفياتها.

واشار في هذا السياق الى مخاطبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية والجامعة الاردنية للاستفادة من برامج الاقامة في مستشفييهما للأطباء الذين يلتحقون في البرنامج المهني والاكاديمي بتخصصات الطب النفسي ، الطب الشرعي ، امراض الاعصاب ، جراحة الاعصاب ، جراحة المسالك البولية ، الباطني ، التخدير ، طب الاسرة وطب المجتمع .

وعبرت الوزارة في مخاطبتها للجامعتين عن رغبتها في تخصيص ثلاثة مقاعد للوزارة من الاطباء المقبولين لكل من الاختصاصات الطبية السابقة وانها ستغطي الرسوم السنوية المترتبة على الاطباء ومكافآتهم المالية الشهرية لقاء التزامهم بالعمل في الوزارة بعد انهاء الاقامة وفي الاماكن التي تحددها وفقا لاحتياجاتها .

وفي سياق متصل بين الازرعي رغبة الوزارة بابتعاث طلبة طب ومهن مساندة من الدارسين في الجامعات الاردنية من ابناء المناطق الاشد صعوبة في التعيين على نفقتها للعمل في ملاكها في هذه المناطق بعد تخرجهم .

وخاطبت الوزارة عددا من الجامعات الاردنية الرسمية للإعلان والتعميم لطلبتها من ابناء هذه المناطق عن توفر الفرص لابتعاثهم طالبة من الراغبين في الابتعاث التقدم بطلباتهم الى مديرية تطوير الموارد البشرية او ارسالها على فاكس المديرية (065057498) .

وفي السياق ذاته اوعزت الوزارة الى مديري صحة معان والمفرق والعقبة للتواصل مع ابناء هذه المحافظات في الجفر والمريغه وايل والبتراء ووادي عربه والغويره والديسه والبادية الشمالية الشرقية والرويشد حول توفر فرص الابتعاث .

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق