الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-14
الوقت :

عباد الله .... وعبيد الله

عباد الله .... وعبيد الله
بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
الكل منا يطمح ويطمع أن يكون عبد من عباد الله الصالحين ، وان شاء الله نكون نحن كذلك ، لان الله يحب عباده ويريدنا أن نكون مؤمنين ومسلمين ولا يحب أن نكون عبيد له ، لكي يغفر لنا ويدخلنا جناته الذي وعدنا بها، ونحن المسلمون المؤمنون بالله عابدي الله بفطرتنا وبإيماننا به ، ومن لا يكون من عابدي الله فهو من الخاسرين في الدنيا والآخرة .
والله يحبنا ويريدنا أن نكون عباد له وليس عبيد كما كنا نعرف سابقاً ، قال تعالى : "وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا". (يونس : 99) ، ولو فهمنا هذه الآية لكن الإيمان إجباري بالله لكن الله يريدنا عباد له قائمة على علاقة محبه . ولو كان الأمر غير ذلك لاختلفت الآية تماماً .
وهناك آيات كثيرة في القرآن الكريم تبين مخاطبة الله لعباده وليس لعبيده ومن هذه الآيات مثلاً ، قال تعالى: " وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا". (الفرقان : 63) والآية واضحة تماماً انه يخاطب عباد وليس عبيد . اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين.
ولو بحثنا في القرآن الكريم لوجدنا أدلة كثيرة على ذلك وكيف خاطبنا الله بعباده وليس بعبيده . علينا أن نكون سعداء دائماً لان الله يحبنا وخاطبنا بعباده الصالحين .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق