الشريط الإخباري
الزنجبيل والفلفل الحار لإنقاص الوزن  منتخب المغرب يخسر أمام البرتغال ويودع مونديال روسيا  طائرات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف مطلقي الطائرات الورقية شرقي غزة  ارتفاع أسعار النفط بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية  انخفاض مؤشر بورصة عمان في افتتاح تعاملاته  55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز منهم 8 مهندسين ونائب سابق و11 وزيرا لأول مره  الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر  فريق وزاري لمتابعة فرص العمل بدولة قطر  المحقِّق الصرخيُّ حبُّ عليٍّ عقلٌ وحكمةٌ  عنوان جامع يرجع إلى ثوابت الإسلام ومبادئ الإنسان والأخلاق  السيستاني يخالف أمة الإسلام بعيد الفطر !!!  مقتدى من انتحال المرجعية إلى السعي وراء تشكيل الحكومة!!!!  كمين يوقع بشخص حطّم صرافا آليا في الأشرفية  ضبط مطلوبين وفرار آخر بالقفز من الطابق الثالث بمداهمة في عمان  الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين  أميركا تنسحب من مجلس حقوق الإنسان  الاحتلال يشن سلسلة غارات على غزة  طقس معتدل اليوم وغدا  مصر تقترب من وداع المونديال بعد الخسارة من روسيا  عصابة داعش تختطف ستة رجال اعمال غرب العراق 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-14
الوقت :

عباد الله .... وعبيد الله

عباد الله .... وعبيد الله
بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
الكل منا يطمح ويطمع أن يكون عبد من عباد الله الصالحين ، وان شاء الله نكون نحن كذلك ، لان الله يحب عباده ويريدنا أن نكون مؤمنين ومسلمين ولا يحب أن نكون عبيد له ، لكي يغفر لنا ويدخلنا جناته الذي وعدنا بها، ونحن المسلمون المؤمنون بالله عابدي الله بفطرتنا وبإيماننا به ، ومن لا يكون من عابدي الله فهو من الخاسرين في الدنيا والآخرة .
والله يحبنا ويريدنا أن نكون عباد له وليس عبيد كما كنا نعرف سابقاً ، قال تعالى : "وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا". (يونس : 99) ، ولو فهمنا هذه الآية لكن الإيمان إجباري بالله لكن الله يريدنا عباد له قائمة على علاقة محبه . ولو كان الأمر غير ذلك لاختلفت الآية تماماً .
وهناك آيات كثيرة في القرآن الكريم تبين مخاطبة الله لعباده وليس لعبيده ومن هذه الآيات مثلاً ، قال تعالى: " وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا". (الفرقان : 63) والآية واضحة تماماً انه يخاطب عباد وليس عبيد . اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين.
ولو بحثنا في القرآن الكريم لوجدنا أدلة كثيرة على ذلك وكيف خاطبنا الله بعباده وليس بعبيده . علينا أن نكون سعداء دائماً لان الله يحبنا وخاطبنا بعباده الصالحين .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق