الشريط الإخباري
سياسيون: القرار الملكي انتصار للأردن  "سيكون متاح في دولة عربية".. هواوي تكشف سعر "هاتفها الخارق"  المعرفة العلمية للمرجعية الحقيقية في ردع الأفكار السلبية  فندق ماريوت عمّان يفوز بدوري فنادق الخمس نجوم لكرة القدم  ما هو موقف التيمية من الفِرقِ الصوفية؟!  1200 مركبة تعبر ‘‘جابر‘‘ بنهاية الأسبوع  الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم  أجواء خريفية لطيفة اليوم  مشاريع مائية بـ34 مليون دينار  المومني: ارتفاع نسب الاقتراع بالموقر وتعاملنا مع مخالفات  مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-17
الوقت : 07:45 am

هل وجبات الطعام النباتية السريعــة صحيــة للجســم؟

الديوان - ترتبط العديد من الأطعمة النباتية بالفوائد الصحية، بما في ذلك انخفاض مخاطر السمنة، وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.
لذلك، قد يختار الأشخاص الذين يريدون اتباع نظام طعام صحي وجبات الطعام السريعة النباتية، مقارنة بالأطعمة التقليدية الأخرى.
والحقيقة هي أنه على الرغم من أن الفكرة صحيحة في بعض الأحيان، إلا أنها ليست بمثابة مبدأ غذائي يمكنك الاعتماد عليه. وتقول اختصاصية التغذية ومؤلفة كتاب « Plant-Powered for Life» شارون بالمر: «لمجرد أن مطعمًا أو قائمة طعام للوجبات السريعة تتضمن أطعمة نباتية أو تعتمد على مكونات الخضار فقط، فهذا لا يعني أنها صحية بشكل تلقائي، إذ يمكن أن يحتوي هذا النوع من وجبات الطعام على الكثير من السعرات الحرارية، والدهون المشبعة، والصوديوم، بشكل مشابه للأطعمة غير النباتية.»
وتعتمد السعرات الحرارية على طبيعة المكونات سواء كانت نباتية أم لا. ورغم أن الألياف والبروتين يمكن أن تكون نسبتها أعلى في وجبات الطعام النباتية، وذلك بفضل الكميات الوفيرة من الحبوب، والخضار، والحبوب الكاملة، فإن الأمر ينطبق أيضاَ على كمية الدهون المشبعة، وذلك تبعاً لكيفية تحضير الطعام، وكمية الأجبان والتوابل التي تحتويها وجبات الطعام.
وأوضحت بالمر أن «خيارت الأطعمة النباتية السريعة وتلك التي تعتمد فقط على الخضار، والمقلية، والمغطاة بالجبنة، أو الصلصات الدسمة، والتي تُوضع بكميات كبيرة فوق البطاطا، والأرز، والخبز، قد لا تكون من الخيارات الصحية ضمن قائمة وجبات الطعام.»
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق