الشريط الإخباري
الرزاز يرد على أحد المغردين فيما يتعلق بقصة نقل سيارة حكومية لاضحية  الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-23
الوقت : 07:57 am

«فيسبوك» تقر بحصول أخطاء في قضية البيانات الشخصية

الديوان -  خرج مؤسس موقع «فيسبوك» مارك زاكربرغ عن صمته الطويل ليعبر الاربعاء عن «اسفه» مقرا بحصول «اخطاء» بعد جدل مستمر منذ ايام حول استخدام غير مشروع للبيانات الشخصية لملايين المستخدمين من قبل شركة «كامبدريج اناليتيكا» البريطانية.
وصرح زاكربرغ في مقابلة مع شبكة «سي ان ان» ان ذلك «شكل استغلالا كبيرا للثقة وانا آسف فعلا لما حصل. نحن مسؤولون عن التأكد من عدم تكرار ذلك»، وتابع زاكربرغ انه «من دواعي سروره» ان يدلي بشهادته امام الكونغرس الاميركي.
ورغم اتساع رقعة الفضيحة التي باتت مدوية، ظل زاكربرغ على صمته حتى الاربعاء عندما نشر على صفحته في «فيسبوك» اقرارا منه بحصول «اخطاء» وانه يتحمل «مسؤولية ما حصل»، لكن دون ان يعتذر. وبعد ذلك بقليل أعربت المسؤولة الثانية في الموقع شيريل ساندبرغ عن «الاسف».
وتعهد زاكربرغ ان يحد من وصول تطبيقات الجهات الثالثة الى البيانات الشخصية واخضاعها لمراجعة دقيقة. كما تعهد ابلاغ جميع المستخدمين الذين يمكن ان يكون قد تم استخدام بياناتهم دون موافقة منهم.
وتواجه «فيسبوك» أزمة منذ تبين ان شركة «كامبريدج اناليتيكا» جمعت دون علم من الموقع بيانات 50 مليون مستخدم لتطوير برنامج يتيح توقع تصويت الناخبين والتأثير عليه من اجل التدخل في الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب في 2016.
وقال مسؤول سابق في «فيسبوك» ان «كامبدريج اناليتيكا» استخدمت تطبيقا ثالثا يدعى «ذيس ايز يور ديجيتال لايف» طوره الباحث الروسي الكسندر كوغان لحصد هذه البيانات، مستغلة ثغرة كان هذا الموقع على علم بها.
وأكد ساندي باراكيلاس المسؤول السابق في تطوير «فيسبوك» امام لجنة في البرلمان البريطاني انه «ما ان تخرج البيانات من خوادم فيسبوك، لا تعود هناك اي رقابة ولا يعرفون على الاطلاق ما سيحدث. انهم يفضلون أن لا يعرفوا، واضاف باراكيلاس ان «+فيسبوك+ كان على علم بما يحصل ولم يبلغ احدا».
وفي السياق ذاته قالت الشرطة البريطانية إنه تم العثور على طرد مريب قرب مقر شركة كمبردج أناليتيكا في لندن امس الخميس، مما دفع الشرطة إلى إغلاق شوارع قريبة وإخلاء المبنى، وقالت الشرطة «جرى إخلاء المبنى كإجراء احترازي، ولم ترد أنباء عن إصابات».
وباتت شركة الاستشارات السياسية التي مقرها لندن في قلب عاصفة هذا الأسبوع، بعدما قال مسرب معلومات إن الشركة دفعت أموالا لأكاديمي لجمع بيانات 50 مليون مستخدم لفيسبوك بهدف تكوين لمحات عن توجهات الناخبين الأمريكيين قبل انتخابات الرئاسة في 2016.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق