الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-29
الوقت : 07:11 am

«العقبة الخاصة» تعلن القائمة الاولية للطلبة المستفيدين من بعثاتها

الديوان - أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، القائمة الاولية لأسماء الطلبة المستفيدين من بعثاتها الدراسية للعام الدراسي الحالي 2018 بواقع 450 بعثة دراسية جزئية، وبمعدل 45 ساعة دراسية معتمدة لطلبة مرحلة البكالوريوس في الجامعات الرسمية.
وقال رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة أن برنامج المنح والبعثات الذي توليه السلطة  عناية خاصة منذ اطلاقه في العام 2008 يشكل احد الاذرع التطويرية المجتمعية الهادفة الى تجذير مفهوم التنمية المستدامة في المجتمع وتأهيل الموارد البشرية بما يحقق اهداف السلطة في خلق بيئة استثمارية اقتصادية تتناغم مع التطور الاجتماعي في المنطقة الخاصة. وأكد أن اختيار اسماء المرشحين مبدئيا للمنح تم وفق أسس شفافة وواضحة وعادلة للجميع آخذة بعين الاعتبار الدخل المالي لرب الأسرة حيث حظي هذا المؤشر بالنسبة العظمى من التقييم فيما اخذ بعين الاعتبار مستوىالتحصيل العلمي المعدل التراكمي لكل طالب متقدم للمنحة.
واوضح مدير تنمية المجتمع المحلي في السلطة رائد العسيلي أسس الاستفادة من هذه المنح وأهمها أن يكون الطالب قد أنهى دراسته الثانوية في محافظة العقبة، وان يكون حاصلا على قبول او ملتحق في إحدى الجامعات او المعاهد الرسمية وفق نظام القبول الموحد وليس على برنامج الموازي او المسائي، وأن لا يكون حاصلا على منحة دراسية او قرض دراسي من اي جهة اخرى، وان لا يستفيد أكثر من طالبين من نفس الأسرة. كما أعلنت السلطة، عن استقبال طلبات الاعتراض لمدة أسبوع، اعتبارا من صباح اليوم للطلبة الذين لم يقبلوا ضمن البرنامج لاستفادتهم من جهات اخرى او لم تنطبق عليهم الشروط الموضوعية والمعايير الخاصة بالتنافس.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق