الشريط الإخباري
أسعار النفط تتراجع لتوقعات بأن أوبك قد تزيد الإنتاج  أنغولا تقيل ممثلها بإسـرائيل لحضوره نقل السفارة الأمريكية للقدس  مشروع قانون يلغي صلاحية نتنياهو بشن حرب وتخويلها للكابينت الإسرائيلي  كوريا الشمالية تهدد بخروجها من لقاء القمة مع الولايات المتحدة  قطر: البطيخ الأردني مطابق للمواصفات  الإستهلاكية العسكرية تقدم عروضا مميزة في جميع فروعها  إتلاف 1800 كلغم مواد غذائية في مادبا لعدم صلاحيتها للاستهلاك  انقطاع محدود للتيار الكهربائي في مستشفى جرش الحكومي  رئاسة الجمهورية المصرية تهني السفارة الاردنية في القاهرة بعيد الاستقلال  الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة غدا  الأمانة توقف مراقبا ظهر في فيديو وهو يسيء لعامل وطن  الإفتاء: زكاة الفطر 180 قرشا وفدية الصيام دينار واحد  خطة إسرائيلية لبناء 2500 وحدة استيطانية بالضفة الغربية المحتلة  العمل" تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية  إحباط محاولة سطو على احد البنوك والقبض على المتورط  الأزهر الشريف يستنكر صورة مفبركة للمسجد الاقصى  الملك ينعم على عدد من مؤسسات الوطن ورواد العطاء والإنجاز بأوسمة ملكية  طقس معتدل اليوم وغدا  بطولة خماسيات كرة القدم على كأس نادي الاستقلال  كناكرية يوعز بمتابعة شمول عمّال صوامع العقبة بالضمان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-11
الوقت : 10:31 am

ولي العهد يؤكد ضرورة الاهتمام بجميع المواقع السياحية والتاريخية في المملكة

الديوان -  زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، امس الخميس قرية وقلعة السلع في محافظة الطفيلة، حيث اطلع على خطط وزارة السياحة والآثار لتطوير وترويج الموقع الأثري، وواقع الخدمات المقدمة للزوار والسياح.
وأكد سموه، خلال اجتماعه في مركز زوار القلعة، مع وزيرة السياحة والآثار ومحافظ الطفيلة بالوكالة، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة، وعدد من ممثلي المجتمع المحلي، ضرورة الاهتمام بجميع المواقع السياحية والتاريخية التي يزخر بها الأردن، والتي يعد كل موقع منها مؤهلا ليكون قصة نجاح سياحية واقتصادية.
ولفت سمو ولي العهد، بعد أن استمع إلى شرح عن سير العمل بخطة الوزارة الهادفة إلى تطوير الموقع وجعله جاذبا للحركة السياحية، إلى أن قرية السلع وقلعتها يجب أن يكون الاقبال على زيارتهما بحجم قيمتهما الأثرية والتاريخية الكبيرتين.
كما استمع سموه إلى إيجاز قدمته وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، خلال الاجتماع، استعرضت خلاله إجراءات الوزارة في إعادة ترميم العديد من الأماكن الأثرية في قرية السلع، وخطط تطوير النزل في القرية واستقطاب جهات استثمارية لتشغيل الموقع وتحسين الخدمات العامة فيه.
وبينت الوزيرة عناب أن زيارة سمو ولي العهد لقرية وقلعة السلع سيكون لها أثر كبير في التعريف بهذا الموقع الأثري، مبينة أن المنطقة تتمتع بجمال الطبيعة والتكوين جعلت منها موقعا سياحيا يستدعي العمل عليه وتطويره وصولا إلى تأهيله كمسار سياحي يربط مناطق السلع والمعطن وضانا وحتى البترا.
وأشارت إلى أن الخطة التطويرية للقرية وقلعتها تستهدف تقديم تجربة سياحية فريدة للزوار عبر الإقامة في النزل المتواجد فيها، والتمتع بالعديد من الخدمات السياحية، لافتة إلى تزايد أعداد السياح إلى الموقع الأثري، حيث وصل منذ مطلع العام الحالي إلى 9 آلاف زائر.
وجال سمو ولي العهد في موقع قلعة السلع، عبر السير في السيق المؤدي إليها، واطلع على الموقع الأثري المحاط بالتنوع الجغرافي الفريد بين الجبال والأودية.
يشار إلى أن قلعة السلع تقع إلى الجنوب من مدينة الطفيلة، على بعد 16 كيلو مترا، حيث يحتوي موقع القلعة على قصور وكهوف ونماذج من الفن والنحت والعمارة وأنظمة ري وأبراج مراقبة أثرية.
وفي مقابلة صحفية مع مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال إن الهيئة تعمل على تسويق قرية السلع وقلعتها، والترويج لها عبر منصات التواصل الاجتماعي والمدونين والمؤثرين المحليين والعالميين، وكذلك في مختلف وسائل الإعلام، من خلال تنظيم زيارات للموقع ضمن برنامج الرحلات الاستطلاعية التي تستضيفها الهيئة.
ولفت إلى أن هذا الموقع يعد من أهم المواقع الأثرية التي يمكن تسويقها عبر برنامج «درب الأردن» في سياحة المغامرة التي تسعى إلى تعزيزها المملكة من خلال ما تحتويه من مواقع أثرية وسياحية فريدة، مشيرا إلى أن الهيئة ستعمل على إدراج موقع قرية السلع وقلعتها ضمن خارطة السياحة العالمية.(بترا)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق