الشريط الإخباري
سياسيون: القرار الملكي انتصار للأردن  "سيكون متاح في دولة عربية".. هواوي تكشف سعر "هاتفها الخارق"  المعرفة العلمية للمرجعية الحقيقية في ردع الأفكار السلبية  فندق ماريوت عمّان يفوز بدوري فنادق الخمس نجوم لكرة القدم  ما هو موقف التيمية من الفِرقِ الصوفية؟!  1200 مركبة تعبر ‘‘جابر‘‘ بنهاية الأسبوع  الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم  أجواء خريفية لطيفة اليوم  مشاريع مائية بـ34 مليون دينار  المومني: ارتفاع نسب الاقتراع بالموقر وتعاملنا مع مخالفات  مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-11
الوقت : 10:34 am

مفتي المملكة يدعو إلى تحري هلال رمضان .. الثلاثاء

الديوان -  دعا سماحة المفتي العام الدكتور محمد الخلايلة جميع المواطنين تحري هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 شعبان احياء للسنة النبوية الشريفة ، لافتا الى أن طريقة تحريه تكون قبل غروب الشمس ببضع دقائق وبعد تحديد مكان غروب الشمس لتتم المراقبة لمدة ربع ساعة تقريباً حيث يركزالنظر في الأفق مكان غروب الشمس وحوله وبخاصة الجهة اليمنى.

 وقال سماحة الدكتور الخلايلة أنه تم تشكيل مجموعات متخصصة من دائرة قاضي القضاة وعدد من السادة العلماء من وزارة الأوقاف ودائرة الإفتاء في القوات المسلحة الأردنية ودائرة الأرصاد الجوية والجمعية الفلكية الأردنية وعدد من الأساتذة المختصين في الجامعات الأردنية من أجل تحري هلال شهر رمضان.

 وأكد على ضرورة عدم تلقي أي خبر أو بيان أو تصريح يسبق الاعلان الرسمي الصادر عن دائرة الإفتاء العام حتى لا يقع تشويش أوبلبلة بين المواطنين.

 واضاف أن جميع مكاتب الافتاء ستفتح ابوابها في هذا اليوم ، وسيكون أصحاب الفضيلة المفتون على رأس عملهم في المحاكم الشرعية لاستقبال المواطنين للإدلاء بشهادتهم في حالة الرؤية وحسب الشروط الشرعية المتبعة.

 وقال أن من المجمع عليه في العالم الاسلامي أن المراقبة تكون يوم 29 شعبان فإذا لم تتم مشاهدة الهلال يكون اليوم التالي هو المتمم لشهر شعبان (اليوم الثلاثون) أما إذا تمت مشاهدة الهلال كان اليوم الذي يليه مباشرة هو بداية الشهر ويتم الإعلان عن ذلك رسمياً.

 ذ

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق