الشريط الإخباري
هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى  10 إصابات بحادثي سير في اربد والمفرق  الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة  مشروعية زيارة قبر الحُسين في فكر المحقق الأستاذ  لولا المعلم والمعلمة .......  ختام مميز للنسخة العاشرة من سامسونج ماراثون عمّان  في خطوة تهدف إلى تعزيز خطط توسعها في الشرق الأوسط وأفريقيا هايبرديست تفتتح أحدث مرافقها في دبي  المحقق الصرخي: السير الكربلائي سير إيثار وتضحية وإحياء الفرائض  ضبط 3 أشخاص يصنعون خمور منزلية في عمان  افتتاح الفرع السابع لمنصة زين للإبداع «ZINC» في مدرسة المشرق  أجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم وغدا  موظفو بلديات إربد والكرك يواصلون إضرابهم عن العمل  اليونسكو تتبنى بالاجماع مشروع قرار اردني حول القدس  ترجيح فتح «نصيب» الأسبوع المقبل  وزراء حكومة الرزاز يضعـون استقالاتـهم تمهيـدًا للتعـديل الـوزاري  الملك يحضر برنامجًا عسكريًا في بريطانيا ويعـود لأرض الوطـن  إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة «تلفزيون المملكة»  حماية أمنية لمدير "البشير" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-12
الوقت : 11:01 am

آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرة العودة الكبرى دعمًا للشعب الفلسطيني

الديوان - تنادى الآلاف من المواطنين الأردنيين بعد ظهر امس الجمعة للمشاركة في مسيرة العودة الكبرى التي تزامنت مع الذكرى السبعين للنكبة، دعما للشعب العربي الفلسطيني والتمسك بحق العودة وعروبة فلسطين ورفضا لكل المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطيني.
وتوافد الآلاف إلى منطقة السويمة قرب البحر الميت تلبية لدعوة الحركة الاسلامية والملتقى الوطني للدفاع عن القدس والفعاليات الشعبية والوطنية، حيث أقيم هناك مهرجان خطابي تحت عنوان «القدس عنوان العودة».
وشدد المشاركون في المسيرة الحاشدة على حق العودة والتمسك به ورفض التنازل عنه، وطالبوا بإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمّان ووقف التطبيع مع إسرائيل، ورددوا هتافات مؤيدة للمقاومة.
وأكد المشاركون في المسيرة، أن الشعب الأردني سيبقى داعما لقضية فلسطين العادلة وأن الشعب الفلسطيني هو الوحيد القادر على تحديد مصيره.
وبدأ المشاركون في مسيرة العودة التي دعت لها الحركة الاسلامية التوافد إلى منطقة الأغوار دعما للشعب الفلسطيني والتمسك بحق العودة وعروبة فلسطين ورفضًا للمؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية.وعبّر المشاركون في المسيرة عن دعمهم لمسيرات العودة، مؤكدين ان المسيرات اعادت الاعتبار الدولي للقضية الفلسطينية، وعلى صلابة وعمق تصميم الشعب الفلسطيني وقواه على مواصلة النضال حتى تحقيق الحرية والاستقلال.
وأكد المشاركون في الفعالية تمسّكهم بحقّ العودة ورفض قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة للاحتلال الاسرائيلي، محذرين في ذات السياق من المؤامرات التي تجري من أجل تصفية القضية الفلسطينية بما في ذلك الحديث عن اقامة وطن بديل للفلسطينيين في الاردن.
وطالب المشاركون الحكومة بالغاء اتفاقية السلام مع العدو الصهيوني، ووقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال، وعلى رأسها اتفاقية استيراد الغاز من الاحتلال، والغاء اتفاقية استخدام أراضي الباقورة والغمر.
كما نظم المئات من الأحزاب اليسارية والقومية، امس الجمعة، مسيرة في ساحة الجندي المجهول بمنطقة الشونة الجنوبية.وأكد الناطق الرسمي باسم الأحزاب اليسارية والقومية رئيس حزب الوحدة الشعبية د. سعيد ذياب «إننا جئنا الى هذا المكان الذي جبل ترابه بدماء الاردنيين والفلسطينيين الذين سطّروا ملحمة خالدة وأنظارنا تتجه صوب نهر الأردن لنقول للشعب الفلسطيني الصامد شيبا وشبابا أطفالا ونساء إننا معكم حتى تحقيق أهدافهم الوطنية الشرعية».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق