الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-14
الوقت :

إحدى بواخر الناقلة العالمية أوشن نتورك إكسبرس ONE تؤم ميناء حاويات العقبة

الديوان _ استقبلت شركة ميناء حاويات العقبة بوابة العالم المفضلة لمنطقة المشرق العربي وما حولها، مؤخراً وللمرة الأولى باخرة MOL GARLAND التابعة لخط ملاحة أوشن نتورك إكسبرس ONE.

وكان خط ملاحة ONE الذي يعد سادس أكبر خطوط شحن الحاويات حول العالم، قد تأسس نتيجةً لاندماج خطوط شحن Mitsui OSK Lines (MOL) ، وNippon Yusen Kaisha (NYK)، بالإضافة إلى خط شحن Kawasaki Kisen Kaisha (K-Line). ويستوعب أسطول خط ملاحة ONE في ما يتعلق بسعة الحاويات ما مجموعه مليون و440 ألف وحدة مكافئة، بفضل امتلاكه 240 باخرة حديثة من ضمنها 31 باخرة عملاقة، منتشرة مع خدمات تغطي ما يقارب 90 دولة حول العالم.

وكان في استقبال باخرة MOL GARLAND التي يصل طولها الكلي إلى 275 متراً، عدد من إداريي شركة ميناء حاويات العقبة، وإلى جانبهم الوكيل المحلي لخط الملاحة ONE، شركة غرغور للملاحة، قبيل تسليم شركة ميناء حاويات العقبة لكابتن الباخرة درعاً تذكارية، احتفاءً بالزيارة الأولى لبواخر خط الشحن الجديد.

هذا وتعمل باخرة MOL GARLAND ضمن خدمة AR1 التي تربط منطقة شرق آسيا بموانئ البحر الأحمر، والتي يبدأ مسارها من ميناء بوسان، مروراً بموانئ شانغهاي، ونينغبو، وشينكو، وسنغافورة، وكلانج، وجدَة، ومن ثم عبر ميناء حاويات العقبة، قبيل عودتها إلى ميناء بوسان من خلال مرورها بميناء السخنة، وجدَة، وسنغافورة، وميناء نينغبو.

وتقدم خدمة AR1 الجديدة فرصاً تجارية متعددة للمستثمرين، والتجار، والمصدرين، والمستوردين، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

وتضاف هذه الخدمة بآثارها الإيجابية إلى الخدمات الكبيرة التي تقدمها شركة ميناء حاويات العقبة، والتي تندرج في إطار الدور الكبير الذي تلعبه الشركة لإبراز مكانة العقبة كمركز تجاري إقليمي ومركز لقطاع النقل اللوجيستي والشحن، وكبوابة العالم المفضلة لمنطقة المشرق العربي وما حولها.

وفي هذا السياق، صنَف تقرير حكومي صدر عام 2014 شركة ميناء حاويات العقبة كنموذج للشراكات بين القطاع العام والخاص لبناء وتشغيل ونقل المشاريع؛ فبموجب اتفاقية شراكة بين القطاعين، أنيطت مسؤولية تشغيل وإدارة وتسويق الميناء إلى القطاع الخاص، بينما حافظت المملكة على ملكية الشركة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق