الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-16
الوقت : 07:45 am

«الصحـــة» تضع خطتها الوقائية والعـلاجـــيـــة خــــلال رمـــضـــان

الديوان - وضعت وزارة الصحة خطة عمل للاستمرار في تنفيذ برامجها الوقائية والعلاجية خلال شهر رمضان المبارك .
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي، ان الخطة تركز على تكثيف الرقابة الصحية على مدار الساعة بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء والجهات الاخرى المعنية.
واضاف ان تكثيف الرقابة يأتي لخصوصية الشهر الفضيل الذي يشهد حراكا نشطا في تداول المواد الغذائية والاشربة ولضمان الالتزام بالشروط الصحية لحماية المواطنين من الامراض .
واشار الى انه تم التعميم على جميع مديريات الصحة بتكثيف الجولات الميدانية والرقابة على المؤسسات، ولا سيما المنتجة والموزعة للاغذية والاشربة والمحال التجارية والمطاعم والمخابز والباعة المتجولين .
وبين تركيز الخطة على الجانب التوعوي، مشيرا الى الشراكة مع وسائل الاعلام في نشر وبث الرسائل الصحية ذات الصلة بالصيام والافطار والانماط التغذوية الصحية خلال شهر رمضان .
واوعزت الوزارة الى مشرفي ومعززي ومنسقي الصحة تنظيم ندوات واجتماعات ولقاءات في المجتمعات المحلية والمؤسسات والهيئات حول افضل الممارسات الصحية والتغذوية.
واعدت مديرية التوعية والاعلام الصحي في الوزارة دليلا للتغذية الصحية في شهر رمضان يتضمن ارشادات ونصائح صحية تتعلق بفوائد الصيام والعادات الغذائية والوجبات الافضل عند الافطار والسحور وتغذية مرضى السكري والضغط وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكولسترول والشحوم الثلاثية في الدم والانماط التغذوية الانسب لفئات كبار السن والطلبة والحوامل.
ويتناول الدليل اهمية وضرورة مأمونية الغذاء وسلامته في مراحل التخزين والتحضير والطهي وحفظ الاطعمة مبردة.
وتنشر الوزارة على موقعها الالكتروني www.moh.gov.jo والصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك وتويتر العديد من النصائح والارشادات الخاصة بالتغذية الصحية خلال الشهر الفضيل .
وجدد الازرعي التأكيد على الاضرار الصحية الناجمة عن التبغ بجميع اشكاله وانواعه، داعيا الى انتهاز الفرصة الثمينة التي يتيحها الشهر الفضيل للإقلاع عن التدخين .
واكد استمرار الوزارة وتكثيفها للإجراءات الرقابية في اطار جهودها الرامية لمكافحة افة التبغ وانها ستتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين استنادا لقانون الصحة العامة .
واكد الازرعي دور المواطن في الرقابة وتزويد الوزارة باي ملاحظات تتعلق بالشأن الصحي، لافتا الى الخط الساخن على الرقم 5004545 الذي يستقبل ملاحظات المواطنين وشكاواهم على مدار 24 ساعة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق