الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-16
الوقت : 07:45 am

«الصحـــة» تضع خطتها الوقائية والعـلاجـــيـــة خــــلال رمـــضـــان

الديوان - وضعت وزارة الصحة خطة عمل للاستمرار في تنفيذ برامجها الوقائية والعلاجية خلال شهر رمضان المبارك .
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي، ان الخطة تركز على تكثيف الرقابة الصحية على مدار الساعة بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء والجهات الاخرى المعنية.
واضاف ان تكثيف الرقابة يأتي لخصوصية الشهر الفضيل الذي يشهد حراكا نشطا في تداول المواد الغذائية والاشربة ولضمان الالتزام بالشروط الصحية لحماية المواطنين من الامراض .
واشار الى انه تم التعميم على جميع مديريات الصحة بتكثيف الجولات الميدانية والرقابة على المؤسسات، ولا سيما المنتجة والموزعة للاغذية والاشربة والمحال التجارية والمطاعم والمخابز والباعة المتجولين .
وبين تركيز الخطة على الجانب التوعوي، مشيرا الى الشراكة مع وسائل الاعلام في نشر وبث الرسائل الصحية ذات الصلة بالصيام والافطار والانماط التغذوية الصحية خلال شهر رمضان .
واوعزت الوزارة الى مشرفي ومعززي ومنسقي الصحة تنظيم ندوات واجتماعات ولقاءات في المجتمعات المحلية والمؤسسات والهيئات حول افضل الممارسات الصحية والتغذوية.
واعدت مديرية التوعية والاعلام الصحي في الوزارة دليلا للتغذية الصحية في شهر رمضان يتضمن ارشادات ونصائح صحية تتعلق بفوائد الصيام والعادات الغذائية والوجبات الافضل عند الافطار والسحور وتغذية مرضى السكري والضغط وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكولسترول والشحوم الثلاثية في الدم والانماط التغذوية الانسب لفئات كبار السن والطلبة والحوامل.
ويتناول الدليل اهمية وضرورة مأمونية الغذاء وسلامته في مراحل التخزين والتحضير والطهي وحفظ الاطعمة مبردة.
وتنشر الوزارة على موقعها الالكتروني www.moh.gov.jo والصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك وتويتر العديد من النصائح والارشادات الخاصة بالتغذية الصحية خلال الشهر الفضيل .
وجدد الازرعي التأكيد على الاضرار الصحية الناجمة عن التبغ بجميع اشكاله وانواعه، داعيا الى انتهاز الفرصة الثمينة التي يتيحها الشهر الفضيل للإقلاع عن التدخين .
واكد استمرار الوزارة وتكثيفها للإجراءات الرقابية في اطار جهودها الرامية لمكافحة افة التبغ وانها ستتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين استنادا لقانون الصحة العامة .
واكد الازرعي دور المواطن في الرقابة وتزويد الوزارة باي ملاحظات تتعلق بالشأن الصحي، لافتا الى الخط الساخن على الرقم 5004545 الذي يستقبل ملاحظات المواطنين وشكاواهم على مدار 24 ساعة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق