الشريط الإخباري
النفط يقفز بعد "اتفاق الجمعة"  متظاهرين في لندن للمطالبة بتصويت ثان حول بريكست  حريق بوزارة المالية في العراق  قطر تستثمر 45 مليار دولار في الولايات المتحدة حتى 2020  منظمة اوبك تقرر زيادة انتاج النفط الخام  "مرضى السرطان" تطالب بإنشاء فروع لمركز الحسين بالمحافظات  وفاة بتدهور صهريج محروقات قرب الازرق  كوربين للمعشر: ندعم تسوية عادلة للقضية الفلسطينية وحل سياسي للازمة السورية  الأب بدر يبرز من بيروت دور المملكة في الحوار بين الأديان  "العمل الإسلامي" ينتخب مكتبه التنفيذي وعقل نائبا للأمين العام  عجلون: وفاة ثلاثيني نتيجة رجوع مركبة عليه  العراق يعلن مقتل 45 من "داعش" بضربة جوية داخل سوريا  إصابة 4 أردنيين بحادث في السعودية.. واثنان بحالة حرجة  المحقق الاستاذ .عناوينٌ زائفةٌ تُرفعُ للاستِئْكالِ وخداعِ الناس!!!  اساسْتَطَاعُوا .... اسْطَاعُوا ...  مرضى السرطان ... والنواب..  المعلم الصرخي يؤكد على شرعية زيارة قبور الأولياء في البقيع  وفيات السبت 23/6/2018  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار الأسهم في بورصة عمان  ارتفاع اسعار النفط 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-25
الوقت : 10:33 pm

دراسة تحذر: البث المباشر على فيس بوك يعرض طفلك للخطر

الديوان-  أظهر بحث أجرته جمعية خيرية للأطفال أن أكثر من ربع الأطفال فى سن العاشرة يمكن أن يتعرضوا لخطر التواصل مع مستغلى الأطفال جنسيا عبر خدمات البث المباشر بوسائل التواصل الاجتماعى.

ووجد البحث الذى أجرته جمعية بارناردو البريطانية أن 57 فى المئة من الأطفال فى سن 12 و 28 فى المئة من الأطفال فى سن العاشرة شاركوا مقاطع فيديو حية على مواقع مثل فيس بوك ويوتيوب وسناب شات، والتى لا يسمح باستخدامها من قبل أطفال أقل من 13 عامًا.

وقال جاويد خان، الرئيس التنفيذى لشركة بارناردو: "لا تقوم شركات التكنولوجيا ببساطة بما يكفى للحفاظ على سلامة الأطفال، ويجب عليهم وضع قواعد قوية للتحقق من السن”.

وقال متحدث باسم فيس بوك: "أولويتنا هى سلامة الأشخاص على فيس بوك والأشخاص تحت سن 13 ممنوعين منعا باتا من الحصول على حساب”.

ويأتى هذا البحث بعد تقرير صادر عن مؤسسة مراقبة الإنترنت Internet Watch Foundation يكشف أن 98 فى المئة من الأطفال المتورطين فى محتوى الاعتداء الجنسى بالبث المباشر تبلغ أعمارهم 13 سنة أو أقل.

قال فريد لانجفورد ، نائب الرئيس التنفيذى لمؤسسة Internet Watch Foundation: "يتضمن أحدث تقرير لدينا أرقام مروعة، كما حدث بدراسة مؤسسة بارناردو، ويظهر أننا بحاجة الآن أكثر من أى وقت مضى لحماية الأطفال ممن يستخدمون خدمات البث المباشر، فالخلفيات فى مقاطع الفيديو التى درسناها فى الغالب كانت لصغار كانوا فى أوضاع عادية فى مكان ما مثل غرف نومهم، أو الحمام، وبشكل حاسم لم يظهر أى شخص بالغ فى الصور التى رأيناها”.

وأضاف لانجفورد: "هذا النوع من الاستمالة معقدة وممكنة فقط بسبب عدم الكشف عن الهوية التى يقدمها الإنترنت، فقد يكون الجانى على سبيل المثال رجلاً يبلغ من العمر 40 عامًا، ولكن عن طريق استغلال موقع إنترنت شرعى لإنشاء ملف تعريف كاذب، يمكن أن يظهر على الإنترنت كطفل فى الثانية عشرة من عمره، ونحن نعلم أن هذه المعلومات ستكون مرعبة بالنسبة لمعظم الآباء، لهذا السبب نحن نحاول تحذير الآباء ومقدمى الرعاية والمهنيين العاملين مع الأطفال حول الإساءة المحتملة للتكنولوجيا الحية من قبل الجناة”.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق