الشريط الإخباري
"هواوي" تنشر فيديو تشويقي لهاتفها "Mate 20"  أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان  مشادات في اللقاءات ......  المحقق الحسني ... ثورة عاشوراء تحقيق للأهداف الإلهية  ديزاينز جروب تنشىء مصنعاً جديداً في تركيا لتصنيع ثلاجات المشروبات وصناديق الأمانات الفندقية  النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-25
الوقت : 10:33 pm

دراسة تحذر: البث المباشر على فيس بوك يعرض طفلك للخطر

الديوان-  أظهر بحث أجرته جمعية خيرية للأطفال أن أكثر من ربع الأطفال فى سن العاشرة يمكن أن يتعرضوا لخطر التواصل مع مستغلى الأطفال جنسيا عبر خدمات البث المباشر بوسائل التواصل الاجتماعى.

ووجد البحث الذى أجرته جمعية بارناردو البريطانية أن 57 فى المئة من الأطفال فى سن 12 و 28 فى المئة من الأطفال فى سن العاشرة شاركوا مقاطع فيديو حية على مواقع مثل فيس بوك ويوتيوب وسناب شات، والتى لا يسمح باستخدامها من قبل أطفال أقل من 13 عامًا.

وقال جاويد خان، الرئيس التنفيذى لشركة بارناردو: "لا تقوم شركات التكنولوجيا ببساطة بما يكفى للحفاظ على سلامة الأطفال، ويجب عليهم وضع قواعد قوية للتحقق من السن”.

وقال متحدث باسم فيس بوك: "أولويتنا هى سلامة الأشخاص على فيس بوك والأشخاص تحت سن 13 ممنوعين منعا باتا من الحصول على حساب”.

ويأتى هذا البحث بعد تقرير صادر عن مؤسسة مراقبة الإنترنت Internet Watch Foundation يكشف أن 98 فى المئة من الأطفال المتورطين فى محتوى الاعتداء الجنسى بالبث المباشر تبلغ أعمارهم 13 سنة أو أقل.

قال فريد لانجفورد ، نائب الرئيس التنفيذى لمؤسسة Internet Watch Foundation: "يتضمن أحدث تقرير لدينا أرقام مروعة، كما حدث بدراسة مؤسسة بارناردو، ويظهر أننا بحاجة الآن أكثر من أى وقت مضى لحماية الأطفال ممن يستخدمون خدمات البث المباشر، فالخلفيات فى مقاطع الفيديو التى درسناها فى الغالب كانت لصغار كانوا فى أوضاع عادية فى مكان ما مثل غرف نومهم، أو الحمام، وبشكل حاسم لم يظهر أى شخص بالغ فى الصور التى رأيناها”.

وأضاف لانجفورد: "هذا النوع من الاستمالة معقدة وممكنة فقط بسبب عدم الكشف عن الهوية التى يقدمها الإنترنت، فقد يكون الجانى على سبيل المثال رجلاً يبلغ من العمر 40 عامًا، ولكن عن طريق استغلال موقع إنترنت شرعى لإنشاء ملف تعريف كاذب، يمكن أن يظهر على الإنترنت كطفل فى الثانية عشرة من عمره، ونحن نعلم أن هذه المعلومات ستكون مرعبة بالنسبة لمعظم الآباء، لهذا السبب نحن نحاول تحذير الآباء ومقدمى الرعاية والمهنيين العاملين مع الأطفال حول الإساءة المحتملة للتكنولوجيا الحية من قبل الجناة”.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق