الشريط الإخباري
سياسيون: القرار الملكي انتصار للأردن  "سيكون متاح في دولة عربية".. هواوي تكشف سعر "هاتفها الخارق"  المعرفة العلمية للمرجعية الحقيقية في ردع الأفكار السلبية  فندق ماريوت عمّان يفوز بدوري فنادق الخمس نجوم لكرة القدم  ما هو موقف التيمية من الفِرقِ الصوفية؟!  1200 مركبة تعبر ‘‘جابر‘‘ بنهاية الأسبوع  الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم  أجواء خريفية لطيفة اليوم  مشاريع مائية بـ34 مليون دينار  المومني: ارتفاع نسب الاقتراع بالموقر وتعاملنا مع مخالفات  مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-28
الوقت : 05:22 pm

مــاذا فــي مسلســل «جـــوليــــا» ..؟

الديوان- مع نغمات صوت نانسي عجرم «الطفولية» من الحان زياد برجي وكلمات الشاعر احمد ماضي،يتوقف الزمن كل يوم قبل موعد الافطار بساعة على محطة ldc اللبنانية،من اجل متابعة حكاية «جوليا»،هذه الفتاة الحالمة بدخول عالم النجومية،وما يتبع ذلك من احداث تقودها الى «المصحّة النفسية» بعد ان «تتقمّص الدّور وتحديداً شخصية الاميرة «زمرّد»،وترتدي ملابسها حتى بعد ان تغادر موقع التصوير.
ومن قبل،نراها تتقمّص دور « الراقصة» فتخرج الى الشوارع وسط دهشة الناس الذين يجدون في طريقهم فتاة ترقص امام الملأ.
وتبرع الفنانة ماغي بو غصن في اداء دور»جوليا» عن نصّ للكاتب مازن طه واخراج إيلي ف حبيب ومشاركة النجوم قيس الشيخ نجيب الذي يؤدي دور الدكتور عاصي والفنانين: شمعون تقلا، وليليا الأطرش، وجيسي عبده، وسام صباغ وسلطان ديب ونزيه يوسف ومي صايغ.
«جوليا» الفتاة «الثلاثينية» تبدو في المسلسل مرهفة الاحساس تعمل في مجال التمثيل وتبحث عن فرصة حقيقية لاثبات ذاتها وموهبتها فهي لم تتمكن الى الان من اثبات نفسها في الوسط الفني .. ولاتتعدى  مشاهد قليلة في الاعمال التي تشارك بها.. لكن هذه المشاهد القليلة تسبب لها الكثير من المشاكل والمتاعب.
تتجلّى روعة العمل في التلقائية والاداء وحركة الكاميرا واعتماد المخرج على المفارقة من خلال براعة الممثلين وهم نجوم سبق لهم تقديم ادوار صعبة ومركبة.
نحن امام فتاة تنتمي لعائلة بسيطة ويتجلى ذلك من خلال اثاث البيت والدكانة التي تقع امام بيتهم في الحارة التي تضم ايضا الجار»الشاب الاعزب» الذي يراقب الناس ويتم استغلاله من خلال عصابة.
ويظهر التناغم بين «الطبيب» / الفنان قيس الشيخ نجيب و»جوليا» الفنانة ماغي بو غصن اللّذيْن سبق ان اشتركا في مسلسل « ياريت» عام 2016 وتظهر الكوميديا / البسيطة ودون «إقحام» كما في بعض المسلسلات «الرمضانية» التي تجد فيها الممثلين وكأنهم يدغدغون المشاهد واثارته للضحك.
فمثلا نجد الحوار المنزلية بين «الدكتور عاصي وزوجته»،مع المفارقة في وضع حدود داخل المنزل الواحد بعد ان اتفق الطرفان على الانفصال. لكن الزوجة تنشغل بمراقبة زوجها السابق المشغول بحل مشكلة الآخرين وخاصة «جوليا» التي توقعها احلامها الى «مخفر الشرطة» بعد ان سارت في الشارع ومعها « الحرس والسيّاف» مما اثار ارباكاً وتحرشات قادت الى «معركة» بين «الحرس/ المزعة» وعامة الناس.
وكذلك نجد شقيق «جوليا» الشهير بتدخينة «الارجيلة» ويسعى ل»تطفيش» الجار الاعزب من اجل « تاجير الشقّة» للمخرج الذي يتقرب من الصحفية( تقوم بالدور الفنانة جيسي عبده).
وهكذا تمضي حلقات المسلسل بكل عذوبة وسلاسة لتنتهي بنغمات النجمة نانسي عجرم.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق