الشريط الإخباري
النفط يقفز بعد "اتفاق الجمعة"  متظاهرين في لندن للمطالبة بتصويت ثان حول بريكست  حريق بوزارة المالية في العراق  قطر تستثمر 45 مليار دولار في الولايات المتحدة حتى 2020  منظمة اوبك تقرر زيادة انتاج النفط الخام  "مرضى السرطان" تطالب بإنشاء فروع لمركز الحسين بالمحافظات  وفاة بتدهور صهريج محروقات قرب الازرق  كوربين للمعشر: ندعم تسوية عادلة للقضية الفلسطينية وحل سياسي للازمة السورية  الأب بدر يبرز من بيروت دور المملكة في الحوار بين الأديان  "العمل الإسلامي" ينتخب مكتبه التنفيذي وعقل نائبا للأمين العام  عجلون: وفاة ثلاثيني نتيجة رجوع مركبة عليه  العراق يعلن مقتل 45 من "داعش" بضربة جوية داخل سوريا  إصابة 4 أردنيين بحادث في السعودية.. واثنان بحالة حرجة  المحقق الاستاذ .عناوينٌ زائفةٌ تُرفعُ للاستِئْكالِ وخداعِ الناس!!!  اساسْتَطَاعُوا .... اسْطَاعُوا ...  مرضى السرطان ... والنواب..  المعلم الصرخي يؤكد على شرعية زيارة قبور الأولياء في البقيع  وفيات السبت 23/6/2018  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار الأسهم في بورصة عمان  ارتفاع اسعار النفط 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-10
الوقت : 10:23 am

السعودية تُحرج أبطال العالم ودياً

الديوان- الحقت المانيا بطلة العالم، الخسارة الرابعة بالسعودية في خمس مباريات خاضتها الاخيرة استعدادا لنهائيات كأس العالم التي تنطلق في روسيا الخميس المقبل بفوزها عليها 2-1 في ليفركوزن في ختام استعدادات المنتخبين للعرس الكروي.

وسجل تيمو فيرنر (8) وعمر هوساوي (43 خطأ في مرماه) هدفي المانيا، وتيسير الجاسم (84) هدف السعودية.
وكان المنتخب خسر ايضا امام بلجيكا برباعية نظيفة وامام ايطاليا 1-2 وامام البيرو 3-صفر وحقق فوزا يتيما على اليونان 2-صفر استعدادا لخوض غمار مونديال 2018 حيث سيلعب المباراة الافتتاحية ضد روسيا الدولة المضيفة الخميس المقبل ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم ايضا منتخبي الاوروغواي ومصر.

في المقابل، وضعت المانيا حدا لخمس مباريات تواليا لم تعرف فيها طعم الفوز وهي كانت اسوأ سلسلة لها منذ اذار عام 1988.
وللمرة الثانية، خاض حارس مرمى المانيا مانويل نوير المباراة اساسيا بعد مشاركته امام النمسا طوال الدقائق التسعين والتي خسرها فريقه 1-2 السبت الماضي، لكنه هذه المرة ترك مكانه مطلع الشوط الثاني لحارس برشلونة مارك اندري تير شتيغن.
واثمر ضغط المنتخب الالماني هدفا مبكرا بعد تمريرة امامية من جوشوا كيميتش داخل المنطقة باتجاه ماركو رويس فمررها الاخير عرضية باتجاه فيرنر المتربص امام المرمى فسددها اصطدمت بالعارضة وتهادت داخل الشباك السعودية (8) رافعا رصيده الى 8 اهداف في 14 مباراة دولية.
وكاد المنتخب الالماني يضاعف غلته لكن تسديدة رويس الطائرة من مشارف المنطقة صدها القائم الايمن (11).
وظلت الافضلية لالمانيا في حين لم يتمكن المنتخب السعودي في تهديد مرمى نوير الا في ما ندر وتدخل حارس السعودية عبدالله المعيوف للتصدي لكرة قوية سددها سامي خضيرة (37).
وكانت اخطر فرصة للسعودية في الدقيقة التالية بعد هجمة منسقة وصلت فيها الكرة الى فهد المولد فسددها ماكرة مرت الى جانب القائم الايسر.
وبعد لعبة مشتركة بين دراكسلر وفيرنر مرر الاخير كرة عرضية تابعها عمر الهوساوي خطأ داخل شباكه وسط ضغط من توماس مولر.
وفي الشوط الثاني حرم المعيوف المنتخب الالماني من هدفين اكيدين عندما تصدى لمحاولتي دراكسلر (50) ومولر (73).
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح السعودية اثر اعاقة تيسير الجاسم داخل المنطقة، انبىر لها محمد السهلاوي لكن تير شتيغن تصدى لها قبل ان يتابعها الجاسم داخل الشباك (84).
وكاد المنتخب السعودي يخطف هدف التعادل عندما مرر الجاسم كرة متقنة باتجاه السهلاوي لكن ماتس هوملز تدخل في اللحظة الاخيرة منقذا شباك منتخب بلاده من هدف اكيد.
والهدف هو الاول للسعودية في شباك المانيا في ثلاث مواجهات وكانت الاولى في شباط عام 1998 وانتهت بفوز المانيا 3-صفر، والثانية في نهائيات كأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية وانتهى بانتصار كاسح للمانشافت بثمانية نظيفة بينها ثلاثية لميروسلاف كلوزه افضل هداف في نهائيات كأس العالم.
اختبار اخير للبرازيل
يخوض المنتخب البرازيلي ونجمه نيمار العائد من اصابة ابعدته حوالي ثلاثة اشهر عن الملاعب، اختبارا اخيرا قبل خوض غمار مونديال روسيا عندما يلتقي النمسا في فيينا اليوم الاحد.
وكان نيمار شارك في الشوط الثاني ضد كرواتيا السبت الماضي عندما كانت النتيجة صفر-صفر ونجح في افتتاح التسجيل بهدف رائع بعد مراوغة بين ثلاثة لاعبين قبل ان يطلق كرة قوية عانقت الشباك ثم اضاف زميله فرمينيو الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.
وكان نيمار اصيب بكسر في مشط القدم وخضع لعملية جراحية في مطلع اذار الماضي قبل ان يعاود التمارين رسميا مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي لفترة قصيرة جدا ثم مع المنتخب البرازيلي الشهر الماضي.
وقال نيمار بعد المباراة ضد كرواتيا «لا زلت اشعر ببعض الانزعاج لكنه امر طبيعي عندما تبقى فترة طويلة دون ان تمشي.. اشعر باني املك 80 في المئة من قدراتي في الوقت الحالي».
وتدرب نيمار طوال الاسبوع الحالي لكن من المتوقع الا يشارك طوال الدقائق التسعين بحسب ما يؤكد طبيب المنتخب رودريغو لاسمر بقوله «ما هو أكيد بانه سيحصل على وقت اكبر من اللعب مقارنة مع المباراة الاخيرة».
ومن المتوقع ان يلعب نيمار اساسيا على الجهة اليسرى من خط هجوم منتخب بلاده على ان يشغل غابريال جيزوس مركز قلب الهجوم وويليان الجبهة اليمنى. واذا كان المنتخب النمساوي لم يتأهل الى نهائيات كأس العالم فإنه فاز في مبارياته السبع الاخيرة بينها خمس مباريات باشراف مدربها الجديد فرانكو فودا واخرها ضد المانيا 2-1 السبت الماضي.
لكن النمسا فشلت في تحقيق اي فوز على البرازيل الذي واجهتها تسع مرات منذ عام 1956 وقال مدافعها الكسندر دراغوفيتش «يجب ان نكون مركزين بنسبة 100 في المئة، لاننا اذا كنا بنسبة 90 في المئة فقط، فاننا سنخسر».
ويخوض المنتخب البرازيلي منافسات كأس العالم التي يحمل لقبها خمس مرات (رقم قياسي) في المجموعة الخامسة الى جانب منتخبات صربيا وكوستاريكا وسويسرا ويفتتح مشواره في مواجهة الاخير الاحد المقبل قبل ان يلتقي كوستاريكا وصربيا تواليا. 
سويسرا تواصل عروضها الجيدة
واصلت سويسرا عروضها الجيدة استعدادا لنهائيات كأس العالم، فبعد انتزاعها التعادل من اسبانيا 1-1 الاسبوع الماضي، تغلبت على اليابان 2-صفر في مباراة ودية اقيمت في لوغانو.
وصمد المنتخب الياباني امام كتيبة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش حتى قبل نهاية الشوط الاول بقليل عندما افتتح ريكاردو رودريغيز التسجيل لاصحاب الارض من ركلة جزاء اثر اعاقة المهاجم بريل ايمبولو داخل المنطقة.
وقبل نهاية المباراة بثماني دقائق نجح حارس سيفيروفيتش في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب السويسري.
ويفتتح المنتخب السويسري مشواره في المونديال بمواجهته البرازيل احد المنتخبات المرشحة بقوة لاحراز اللقب الاحد المقبل في مدينة روستوف.
اما المنتخب الياباني الذي كان خسر ايضا امام غانا بالنتيجة ذاتها اواخر ايار الماضي، فيخوض تجربة ودية اخيرة ضد باراغواي الثلاثاء المقبل قبل ان يتوجه الى روسيا حيث يلعب في المجموعة الثامنة الى جانب كولومبيا وبولندا والسنغال. (وكالات)

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق