الشريط الإخباري
للمرة الأولى في الأردن تأسيس مجلس قادة الشركات الناشئة  مونديال روسيا: سويسرا تصدم البرازيل  مصر تبحث عن التعويض أمام روسيا غدا  هيونداي تسحب سيارة معيبة من السوق الصيني  الإمارات تعتزم إصدار صكوك لصغار المستثمرين للمرة الأولى  4 وفيات بحادث دهس على اتوستراد الزرقاء  غزة: طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في القطاع  الحكومة تتقبل التهاني في بيت الضيافة  تفاصيل العثور على الطفلين المفقودين من منطقة كفرجايز  انخفاض طفيف على درجات الحرارة واجواء معتدلة في المرتفعات  أبو رمان يطالب بالغاء تقاعد الوزراء واعادة اعفاء "الهايبرد" هل يستجيب الرزاز؟  غزة: استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال  الأمير ويليام يعتبر القدس أرضا محتلة وسيزور فلسطين في 25 حزيران الجاري  انخفاض اسعار النفط عالميا  "الأمن"يتابع اختفاء طفلين بإربد  مفاجأة جديدة.. سويسرا تجبر البرازيل على التعادل  الرزاز يدافع عن وزراء حكومته ضد الشائعات  انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم في المملكة  الالاف من حالات التسمم الغذائي في مختلف محافظات المملكة  مأدبا : الأمن يلقي القبض على مسجل خطر 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-10
الوقت : 10:26 am

وسط البلد في رمضان.. لبست «عمان» عباءتها.. وزهت بالشال..

الديوان- يا رمحاً عربي القامة قرشي الحد.. 
زهر إيمانا وشهامة واكبر واشتد.. 
وانشر يا مجد براءتها فوق الأطفال.. 
لبست عمان عباءتها وزهت بالشال..
في عمان.. يحلو الكلام، حيث ازاهير الحب العذري، وياسمين قلوب العشاق، والعيون ترنو نحو عاصمة  الأمن والأمان .. التقوى والايمان.. عمان الهاشمية الأبية التي تستنشق رياح الإيمان والتقوى في شهر الخير والبركة.. التي وتتعطر بالأريج مثل كل طفولة بريئة.. تعشق الورد ورائحة الأصالة المتدفقة في الصباحات الجميلة من  الجوري الشهر الناهض في البيوت القديمة.. لأنها عمان الأبية التي حين تتطلع اليها كمدينة حالمة يغفو أهلها بأمان ويصبحون على حلم جميل اسمه «الأردن الهاشمي»..عندها يورق القلم ..ويزهر ويثمر.. أرقّ من ورق الورد وأطيب من ريح المسك وأهدأ من يمامة البيت العماني التي تعشش فوق أشجار الحواكير الندية.. اذا.. عمان في رمضان..يا كلَّ الخير..كلَّ العشقِ..كلَّ المحبة.. ويا أهلَ عمان..طبتم منبتاً.. وطبتم نشأة..ونحن نمضي بمعيتكم في جولة   دستورية  نغوص خلالها بلقطات سريعة من ذاكرة قاع المدينة وقلبها النابض بالمحبة والايمان والتكافل.. الكرم والجود والنخوة:
لا تقرأ هذا الخبر..!
مطعم شهير مختص في بيع الحمص والفول في وسط المدينة يتحدى كافة تعليمات الجهات الرسمية بخصوص الحفاظ على حرمة الشهر الفضيل عندما يقوم ومنذ ساعات الصباح الباكر في بيع منتجاته بصورة علنية. 
صورة الشهيد
مع اطلالة شهر الشهادة والتضحيات رمضان المبارك تم تركيب صورة ضخمة للمقدم الطيار المقاتل الشهيد فراس العجلوني في دوار فراس بجبل الحسين.
جولات الروابدة
رئيس مجلس الاعيان الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة يحرص على زيارة وسط المدينة في ساعات الظهيرة الرمضانية ويتوقف باستمرار لدى كشك حسن ابوعلي للثقافة لشراء الكتب المتنوعة.
القمردين يتصدر
منذ بدء الشهر الفضيل وحتى الان تشهد اسواق وسط المدينة حركة اقبال نشطة على شراء مستلزمات رمضانية ابرزها القمردين في وقد تراوح سعر الطبق الواحد من هذا المنتج المستورد من سوريا بين دينارين الى دينارين ونصف.
بساطة الرواشدة 
رئيس مجلس ادارة صحيفة الرأي الاسبق الزميل رمضان الرواشدة حرص على تلبية تناول طعام الافطار الرمضاني البسيط في وسط المدينة برفقة عدد من الاصدقاء والزملاء. 
أضواء وزينة
تزينت اشجار النخيل التراثية الموجودة على امتداد الجزر الوسطية في شوارع فيصل وطلال والهاشمي بأسلاك الاضاءة والزينة بالوانها الزاهية الجميلة وقد بدت الشوارع العريقة بأجمل حلله في المناسبة الكريمة.
شهر التسول
موسم رائج جدا في الشهر الفضيل للمتسولين والمتسولات في كافة مناطق العاصمة وذلك في ظل غياب واضح لكافة الجهات المعنية ومن ضمنها فرق مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.
نيران ومخاطر
مداخل وخارج سوق الندى في شارع طلال وسط البلد مكتظة بباعة الألعاب النارية والمفرقعات رغم قرار حظرها ذلك في ظل غياب الرقابة عن هذا السوق الذي يعتبر مصدرا مهما لكافة الألعاب النارية في العاصمة. 
الحاج بدير
اشرف رئيس جمعية الفيحاء الحاج عثمان محمد علي بدير على توزيع طرود الخير والمعونات المتعددة على الاسر العفيفة في مناطق عمان القديمة ومحيطها.
اسعار معقولة
انواع عديدة جدا من التمور تكتظ بها الاسواق حاليا في وسط المدينة ضمن اسعار متفاوتة ومن ضمنها ما يتناسب مع ذوي الدخل المحدود
ابوعلي والرزاز
مالك كشك الثقافة العربية حسن ابوعلي يحتفظ بنسخ من روايات الأديب الأردني الراحل مؤنس الرزاز خاصة تلك التي ورد فيها اسم حسن ابوعلي وكشكه وهي «جمعة القفاري» و»سلطان النوم» و»ليلة عسل» خاصة وان الراحل الرزاز قد ارتبط بصداقة تاريخية قوية جمعهما فيها عشق «وسط المدينة»
في ساحة «الحسيني» 
قامت الشركة الهندسية لصناعة الاعلان بتجهيز لوحة في الساحة الامامية للمسجد الحسيني الكبير في وسط البلد، وسيقوم الخطاط شحادة هارون وبشكل يومي بكتابة آيات قرآنية واحاديث نبوية شريفة بالخطوط العربية الاصيلة تخص شهر رمضان الفضيل، حيث ان هذا العمل التطوعي يتم بالتنسيق مع رئيس اللجنة المحلية لمنطقة المدينة التابعة لامانة عمان حسين الحراسيس.
أمن المدينة
كافة مفارز مركزي امن المدينة في شارع فيصل ومركز امن فيلادلفيا بمحاذاة المدرج الروماني رفعت درجة جاهزيتها ضمن خطة امنية حضارية لتوفير الاجواء الآمنة لزوار ومرتادي وسط المدينة في الشهر الفضيل.
تمر هندي
سجلت مبيعات المشروبات الرمضانية  السوس والتمرهندي والخروب  ارقاما قياسية في البيع طيلة ايام الشهر الفضيل.
الحاج حبيبة
مالك حلويات حبيبة الحاج هاني محمود حبيبة اشرف على وضع لوحات تهنئة جميلة في الشهر الفضيل وتوزيع نسخ من القرآن الكريم عن روح رجل الاقتصاد العماني المرحوم الحاج محمود حبيبة مؤسس اعرق محال الحلويات في عمان على الاطلاق.
مطرب البلد
موجه اللغة الانجليزية التربوي بكر خليل ابوبكر استثمر ليالي الشهر الفضيل بتطريب زوار وسط المدينة من خلال معزوفات على الة العود وغناء جميل مستمد من الموروثات الشعبية الاردنية والعربية بالاضافة الى الموشحات الدينية والاندلسية وذلك في دخلة مكتبة الطليعة بمحاذاة مطعم جبري.
دار القرآن
دار تعليم القرآن الكريم داخل رحاب المسجد الحسيني الكبير تفتح ابوابها منذ صلاة الظهر وحتى ساعات المساء لتعليم تلاوة وتجويد القرآن الكريم ولكافة الأعمار ويشرف على الدار متطوعا الشيخ محمود اللوباني.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق