الشريط الإخباري
بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب  عباس: حل “التشريعي” قريباًُ  زين تُقيم يوماً وظيفياً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة في منصة زين للإبداع ZINC  “جنون البذخ” في حفل زفاف ابنة أغنى رجال الهند  منتخب الكراتيه ينهي مشاركته في الجولة الأخيرة من سلسلة الـ K1  العاهل السعودي: نناشد المجتمع الدولي لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم  حريق يتسبب بتعليق الدراسة بمدرسة للبنات في السلط  مروحية للجيش تنقذ سيدة حامل في الكرك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-12
الوقت : 03:13 pm

النفط شبه مستقر مع قلة اليقين بشأن زيادة إمدادات أوبك

الديوان- استقرت أسعار النفط دون تسجيل تغير يذكر في تعاملات الاثنين بعدما ألقت تصريحات لوزير النفط العراقي بظلال من الشك على ما إذا كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستقرر زيادة إنتاجها في اجتماعها المقبل.

ولم يسجل خام القياس العالمي مزيج برنت تغيرا يذكر في التسوية عند 76.46 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتا في التسوية إلى 66.07 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى له منذ الأول من يونيو.

 

وقال جيم ريتربوش رئيس ريتربوش آند أسوسيتس في جالينا بإلينوي إن المكاسب النسبية التي حققها الخام الأميركي جاءت نتيجة لجني الأرباح التي تحققت نتيجة لفارق السعر الكبير بين الخامين القياسيين.

 

وقال محللون إن النفط تلقى بعض الدعم من المكاسب التي حققتها أسواق الأسهم. وارتفعت المؤشرات الأميركية الثلاثة الاثنين قبل ساعات من الاجتماع في سنغافورة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

 

كما تأثرت الأسعار بحالة الضبابية بشأن زيادة إمدادات أوبك.

 

وقال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، إن أسعار الخام ما زالت بحاجة إلى الدعم والاستقرار وإن المنتجين لا يجب أبدا أن يبالغوا في حاجة أسواق النفط للمزيد من الإمدادات. وذكر في بيان أنه يرفض القرارات الأحادية الجانب من بعض منتجي النفط من دون التشاور مع بقية الدول المشاركة في اتفاق خفض إنتاج الخام.

 

وأبلغت السعودية أكبر مصدر للخام في العالم أوبك بأنها رفعت إنتاجها من النفط إلى ما يزيد قليلا عن عشرة ملايين برميل يوميا في مايو، وفقا لما ذكره مصدر مطلع، لكنه ما زال في نطاق الحدود المستهدفة في الاتفاق.

 

وقالت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء يوم السبت إن إنتاج روسيا تجاوز المستهدف وبلغ 11.1 مليون برميل يوميا في أوائل يونيو الجاري.

 

وفي الولايات المتحدة، زاد عدد حفارات إنتاج النفط الجديدة حفارا واحدا الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياته منذ مارس 2015عند 862 وفقا لما قالته شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز.

 

 

ينبئ ذلك بأن إنتاج النفط الخام الأميركي سيرتفع أكثر من مستواه القياسي المرتفع بالفعل والبالغ 10.8 مليون برميل يوميا.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق