الشريط الإخباري
سياسيون: القرار الملكي انتصار للأردن  "سيكون متاح في دولة عربية".. هواوي تكشف سعر "هاتفها الخارق"  المعرفة العلمية للمرجعية الحقيقية في ردع الأفكار السلبية  فندق ماريوت عمّان يفوز بدوري فنادق الخمس نجوم لكرة القدم  ما هو موقف التيمية من الفِرقِ الصوفية؟!  1200 مركبة تعبر ‘‘جابر‘‘ بنهاية الأسبوع  الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم  أجواء خريفية لطيفة اليوم  مشاريع مائية بـ34 مليون دينار  المومني: ارتفاع نسب الاقتراع بالموقر وتعاملنا مع مخالفات  مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-16
الوقت : 03:06 pm

نصائح لمرضى السكري في العيد

الديوان- يجب على مريض السكر اتباع بعض النصائح حتى يقضي العيد في صحة وأمان، ولا تحدث مضاعفات صحية، وأول شيء هو تقييم الحالة الصحية لمريض السكر في نهاية رمضان، بحسب "dailymedicalinfo".

 

 كما يتزامن قدوم العيد في عدد من الدول مع حلول فصل الصيف، ما يعني ارتفاعا في درجات الحرارة؛ والذي يؤثر على اتزان مرضى السكري  بنسب متفاوته، ويزيد التعرق لديهم مما يؤثر على نسبة السوائل في أجسامهم.

 

لذا يُنصح هؤلاء المرضى بزيادة شرب السوائل الخالية من السكر والكفايين وتجنب التعرض لأشعة الشمس وتأجيل نشاطاتهم حتى المساء عندما تبدأ الحرارة بالانخفاض.

 

كما يُنصح مرضى السكر والضغط بتنظيم وجباتهم وتجنب تناول الحلويات إلا بكميات قليلة فى العيد، إذ يكفي تناول كعكة واحدة في اليوم أو قطعة واحدة من الحلوى، فالمواد السكرية والدهنية تشكل خطرا على مريض السكري، خاصة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أو زيادة فى نسبة الدهون فى الدم أو زيادة الوزن واللذان يؤثران على صحة الإنسان والشرايين الدقيقة فى الكبد والكلى.

 

  ونظرا لاحتواء كعك العيد على نسب عالية من السعرات فإن تناوله من قبل مريض السكري والضغط سيؤدى إلى ارتفاع ملحوظ فى السكر وارتفاع ضغط الدم، لذا يجب الحذر مع انتهاء الصوم وبداية أول أيام العيد، والمتابعة المستمرة مع الطبيب المعالج وقياس نسبة السكر، ووضع نظاما غذائيا صحيا بعد انتهاء فترة الصيام لتجنب غيبوبة السكر.

 

 وكذلك الأمر بالنسبة لمرضى القلب والمصابين بمرض الشرايين التاجية إذ ينصحهم الأطباء بعدم الإفراط فى تناول حلويات العيد كالكعك والبسكويت؛ لإحتوائها على نسب عالية من الدهون والكوليسترول والسعرات الحرارية العالية، بسبب الكميات الكبيرة من السكر والدقيق التى تحتوى عليها هذه الحلويات ،التى تؤدى إلى الإصابة بزيادة الوزن والسمنة.

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق