الشريط الإخباري
9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-07-23
الوقت : 04:54 pm

رائحة الفم الكريهة كغاز "النشادر".. علام تدل؟

الديوان-  يعاني البعض من رائحة فم كريهة تحاكي رائحة النشادر أو البول.. فما مدلول هذه الرائحة؟

للإجابة على هذا السؤال، قالت الجمعية الألمانية لطب الكلى إن رائحة الفم الكريهة، التي تحاكي رائحة غاز النشادر (أمونياك) أو البول، تعد جرس إنذار للإصابة بقصور في الكلى أو فشل كلوي.

وأوضحت أن هذه الرائحة تبعث بسبب ارتفاع مستوى اليوريا في الجسم. وعادة ما يقوم الجسم بتصريف هذه المادة عبر البول، ولكن عندما لا تقوم الكلى بأداء وظيفتها على نحو سليم، فإن هذه المادة تصل إلى مجرى الدم ويتم استنشاقها عبر الرئة.

لذا ينبغي استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الرائحة لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراءها.

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق