الشريط الإخباري
بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب  عباس: حل “التشريعي” قريباًُ  زين تُقيم يوماً وظيفياً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة في منصة زين للإبداع ZINC  “جنون البذخ” في حفل زفاف ابنة أغنى رجال الهند  منتخب الكراتيه ينهي مشاركته في الجولة الأخيرة من سلسلة الـ K1  العاهل السعودي: نناشد المجتمع الدولي لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم  حريق يتسبب بتعليق الدراسة بمدرسة للبنات في السلط  مروحية للجيش تنقذ سيدة حامل في الكرك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-06
الوقت : 12:38 pm

السلط.. انفجار خط للمياه يثير القلق بين المواطنين

الديوان- ادى انفجار احد خطوط المياه  في منطقة واد الاكراد  بالسلط بعد منتصف  ليل الاحد الى نشر الخوف والرعب في قلوب المجاورين لمنطقة الانفجار.

وقال شهود عيان في المنطقة ان المياه وصلت  في انطلاقتها حتى الطابق  الرابع وتناثرت الحجارة والاتربة بمساحة قطرها حوالي 50 مترا.

واضاف الشهود ان المجاورين اعتراهم الخوف وظنوا ان هناك هزة ارضية قد وقعت  في المنطقة.

وبحسب رئيس مجلس محلي السلط احمد البزبز الحياري الذي تواجد في الموقع ان الاجهزة الامنية وادارة المياه حضرت الى الموقع لغايات حصر الاضرار وعمل (كروكة) لافتا ان  كوادر البلدية قامت بتنظيف الشارع مشيرا الى ان الخط الذي تبلغ سعته 400 ملم تم اصلاحه قبل ايام  الا انه عاود الانفجار.

بدورها قالت وزارة المیاه والري/ سلطة المیاه ان احد الرئیسیة الذي یتزود من احدى الخطوط الناقلة الرئیسیة قطر 400 ملم في منطقة وادي الاكراد / السلط والذي یزود معظم المناطق.

تعرض للكسر والتلف وأدى الى تسرب كمیات میاه كبیرة في منطقة والذي یزود بعض مناطق السلط بالمیاه في ساعة متأخرة من منتصف لیل الاحد / الاثنین مما الى تسرب كمیات كبیرة من المیاه وتطایر الحجارة نتج عنه بعض الاضرار وكسر زجاج ثلاث سیارات تقف بالموقع لتكسر الزجاج وتوقف الضخ عن بعض مناطق الدور في السلط.

وبین مدیر الاعلام والاتصال الناطق الاعلامي عمر سلامة ان الكوادر الفنیة المختصة تواجدت على الفور بالمكان وافراد الامن العام وتم ایقاف تسرب المیاه من الضخ وتقییم الاضرار التي اصابت السیارات الثلاث وتبین ان سبب المشكلة ضعف في الخط الرئیسي المنفذ منذ اكثر من 20 عام مبینا ان عدد من مناطق السلط تأثرت بتوقف الضخ وھي مناطق اسكان المغاریب المرحلة الاولى والثانیة والثالثة والرابعة والبقیع والبقیع الغربي وجزء من الشرقي، اسكان المعلمین ، جامعة البلقاء، حي الحلیلة،ضاحیة الفردوس، الطافح، منطقة سلیمان النابلسي، اسكان الخندق،والخندق الشرقي، ادیب وھبي، وادي الحلبي، حیث باشرت الفرق الفنیة باصلاح الخط واستبدال الجزء التالف.

واضاف ان كافة الطواقم تعمل من لیلة أمس وبكل امكانیاتھا لأصلاح الخط واعادة الاوضاع الى حالھا مؤكدا ان الاعمال توشك على الانتھاء خلال الساعات القادمة حیث سیتم اعادة تشغیل الخط والبدء بتزوید وتعویض المناطق المتضررة وكذلك مناطق الدور حسب الدور المعمول بھ لتعود الامور الى طبیعتھا .

ونوه الناطق الاعلامي ان سلطة المیاه تعمل بكامل كوادرھا على مدار الساعة منذ حدوث العطل لتجاوز كافة الاختلالات التي شھدتھا معظم مناطق السلط بسبب ھذا الحدث الطارىء وغیر المبرمج داعیا جمیع المواطنین الى تفھم مثل ھذه الظروف الخارجة عن ارادة وزارة المیاه والري / سلطة المیاه.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق