الشريط الإخباري
1200 مركبة تعبر ‘‘جابر‘‘ بنهاية الأسبوع  الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم  أجواء خريفية لطيفة اليوم  مشاريع مائية بـ34 مليون دينار  المومني: ارتفاع نسب الاقتراع بالموقر وتعاملنا مع مخالفات  مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-06
الوقت : 12:38 pm

السلط.. انفجار خط للمياه يثير القلق بين المواطنين

الديوان- ادى انفجار احد خطوط المياه  في منطقة واد الاكراد  بالسلط بعد منتصف  ليل الاحد الى نشر الخوف والرعب في قلوب المجاورين لمنطقة الانفجار.

وقال شهود عيان في المنطقة ان المياه وصلت  في انطلاقتها حتى الطابق  الرابع وتناثرت الحجارة والاتربة بمساحة قطرها حوالي 50 مترا.

واضاف الشهود ان المجاورين اعتراهم الخوف وظنوا ان هناك هزة ارضية قد وقعت  في المنطقة.

وبحسب رئيس مجلس محلي السلط احمد البزبز الحياري الذي تواجد في الموقع ان الاجهزة الامنية وادارة المياه حضرت الى الموقع لغايات حصر الاضرار وعمل (كروكة) لافتا ان  كوادر البلدية قامت بتنظيف الشارع مشيرا الى ان الخط الذي تبلغ سعته 400 ملم تم اصلاحه قبل ايام  الا انه عاود الانفجار.

بدورها قالت وزارة المیاه والري/ سلطة المیاه ان احد الرئیسیة الذي یتزود من احدى الخطوط الناقلة الرئیسیة قطر 400 ملم في منطقة وادي الاكراد / السلط والذي یزود معظم المناطق.

تعرض للكسر والتلف وأدى الى تسرب كمیات میاه كبیرة في منطقة والذي یزود بعض مناطق السلط بالمیاه في ساعة متأخرة من منتصف لیل الاحد / الاثنین مما الى تسرب كمیات كبیرة من المیاه وتطایر الحجارة نتج عنه بعض الاضرار وكسر زجاج ثلاث سیارات تقف بالموقع لتكسر الزجاج وتوقف الضخ عن بعض مناطق الدور في السلط.

وبین مدیر الاعلام والاتصال الناطق الاعلامي عمر سلامة ان الكوادر الفنیة المختصة تواجدت على الفور بالمكان وافراد الامن العام وتم ایقاف تسرب المیاه من الضخ وتقییم الاضرار التي اصابت السیارات الثلاث وتبین ان سبب المشكلة ضعف في الخط الرئیسي المنفذ منذ اكثر من 20 عام مبینا ان عدد من مناطق السلط تأثرت بتوقف الضخ وھي مناطق اسكان المغاریب المرحلة الاولى والثانیة والثالثة والرابعة والبقیع والبقیع الغربي وجزء من الشرقي، اسكان المعلمین ، جامعة البلقاء، حي الحلیلة،ضاحیة الفردوس، الطافح، منطقة سلیمان النابلسي، اسكان الخندق،والخندق الشرقي، ادیب وھبي، وادي الحلبي، حیث باشرت الفرق الفنیة باصلاح الخط واستبدال الجزء التالف.

واضاف ان كافة الطواقم تعمل من لیلة أمس وبكل امكانیاتھا لأصلاح الخط واعادة الاوضاع الى حالھا مؤكدا ان الاعمال توشك على الانتھاء خلال الساعات القادمة حیث سیتم اعادة تشغیل الخط والبدء بتزوید وتعویض المناطق المتضررة وكذلك مناطق الدور حسب الدور المعمول بھ لتعود الامور الى طبیعتھا .

ونوه الناطق الاعلامي ان سلطة المیاه تعمل بكامل كوادرھا على مدار الساعة منذ حدوث العطل لتجاوز كافة الاختلالات التي شھدتھا معظم مناطق السلط بسبب ھذا الحدث الطارىء وغیر المبرمج داعیا جمیع المواطنین الى تفھم مثل ھذه الظروف الخارجة عن ارادة وزارة المیاه والري / سلطة المیاه.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق